الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر وكيفية التواصل 2022

الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر هي خدمة مقدمة من بنك مصر الذي يعتبر أكبر البنوك العاملة في مصر، حيث يحتاج العميل إلى الاستعلام عن الحوالة المُرسلة من بنك آخر سواء في مصر أو خارج مصر، وهي معاملة مالية معروفة في جميع البنوك المصرية ومن ضمنها بنك مصر، وسوف نتعرف بالتفصيل على طرق الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، وكيفية الاستعلام برقم الحوالة وغيرها من التفاصيل الأخرى عبر موقع المجرة.

طرق الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر

تحويل الأموال من وإلى بنك مصر من المعاملات المالية المصرفية الهامة التي يعتمدها البنك، وهي معاملة عبارة عن تحويل الأموال الإلكترونية من فرد لفرد أو من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى، لذلك فهي من المعاملات التي لا غنى عنها، ويمتلك بنك مصر شبكة مصرفية قوية عبر الصراف الآلي في جميع المدن المصرية، حيث يمتلك بنك مصر 620 فرعاً في جميع المحافظات المصرية، بالإضافة إلى فروع البنك في جميع الموانئ البحرية والمطارات والسكك الحديدية.

توجد في بنك مصر العديد من المعاملات المالية المصرفية، مثل نظام الإيداع وفتح الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان المختلفة وبرامج القروض والتمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري، وتعتبر خدمة الحوالات المالية، من الخدمات المصرفية المميزة في بنك مصر، لذلك كانت أهمية الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، نظراً لأهميتها للعملاء الذين يريدون معرفة موعد وصول الحوالات من البنوك الأخرى أو من خارج مصر.

الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر
الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر

 

وتوجد العديد من طرق الاستعلام برقم الحوالة إلكترونياً وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال النقاط التالية:

الاستعلام عن حوالة بنك مصر عبر خدمة Web chat

خدمة Webchat من الخدمات المميزة في بنك مصر، وهي خدمة إلكترونية تتيح العديد من خدمات البنك المصرفية، كما يمكن من خلالها الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، وذلك عبر الدخول على خدمة Webchat ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الدخول على الخدمة من الموقع الرسمي لبنك مصر، يتم الضغط على صفحة الدردشة.
  2. يمكنك من خلال هذه النافذة التحدث مع خدمة العملاء.
  3. يتحدث معك ممثل لخدمة العملاء ويمكنك بعدها الاستفسار عن الحوالة.
  4. يمكنك الاستعلام برقم الحوالة، من خلال تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وبيانات التواصل الشخصية المطلوبة من البنك.
  5. يجب إبلاغ ممثل خدمة العملاء من خلال الدردشة على بيانات الحوالة مثل قيمة الحوالة – اسم المُرسل – البنك المُرسل منه- رقم الحوالة.
  6. تقوم خدمة العملاء بالاستعلام عن وصول الحوالة، وفي حالة وصولها، يتم إعلام العميل بوصول الحوالة وموعد استلامها.
  7. يمكنك من خلال هذه الخدمة أيضاً الاستفسار عن أي خدمة يقدمها بنك مصر.

الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر عبر الخط الساخن

الخط الساخن لبنك مصر، عبارة عن خط يمكن التواصل عبره مع خدمة العملاء والاستفسار عن الخدمات المختلفة، ومنها الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، عبر ممثل لخدمة العملاء يقوم بالرد على الخط الساخن، يمكنك عزيزي العميل الاتصال على الرقم 19888 حتى تستعلم عن الحوالة، حيث تطلب خدمة العملاء الرقم القومي ورقم الجوال وغيرها من البيانات والمعلومات عنها حتى يتم معرفة وصول الحوالة، لا يوجد وقت معين للاتصال على الرقم الساخن لبنك مصر، يمكن الاتصال في أي وقت وفي أي يوم من أيام الأسبوع، ومن أي هاتف جوال بسعر المكالمة العادية في مصر.

الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر عبر الرسائل القصيرة

يمكنك الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة لبنك مصر، والتي تتيح لعملاء البنك فقط، مع وجود إمكانية التواصل عبر الرسائل القصيرة، حيث يقوم البنك بإرسال رسالة نصية قصيرة عند وصول الحوالة، كما يجب تسجيل رقم الهاتف المحمول المُتاح في البنك عند التسجيل أو عند إرسال الحوالة وغيرها من الخدمات المصرفية، عبر تسجيل رقم الهاتف، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة على هاتف العميل بها موعد وصول الحوالة واستلامها من الفرع القريب للعميل.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: كارت ميزة بنك مصر | 4 شروط لاستخراج فيزا ميزة

الاستعلام عن وصول الحوالة عبر خدمة My Hawala

خدمة My Hawala، من الخدمات المميزة لبنك مصر، وهي خدمة تعتمد على إرسال واستقبال الحوالات في أي وقت، كما يمكن سحب الحوالة بعد وصولها، حيث يمكن للعميل الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، ثم سحب الحوالة من أي فرع من فروع البنك.

الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر
الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر

 

الاستعلام عن وصول حواله عبر فرع البنك

يوجد في مصر مئات الفروع الخاصة لبنك مصر، يمكن الذهاب لأي فرع من فروع البنك القريبة من العميل، ثم يتم الاستفسار عن جميع الخدمات والقيام بعمل خدمات أخرى مالية، ومن هذه الخدمات، خدمة الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، والتي تتم عبر الخطوات التالية:

  • يجب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • يجب تسجيل البيانات الشخصية ثم بيانات الحوالة النقدية المستعلم عنها.
  • يقوم موظف البنك البحث عن رقم الحوالة والبيانات عبر نظام البنك.
  • يمكنك الانتظار قليلاً حتى معرفة موعد وصول الحوالة.
  • في حالة وصول الحوالة يتم إعلام العميل بذلك، ثم يقوم بسحب الحوالة من البنك أو من الصراف الآلي.

مع العلم أن فروع البنك موجودة في جميع المدن والمحافظات المصرية وتقدم العديد من الخدمات المصرفية، وذلك في جميع أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، أما مواعيد العمل الرسمية في جميع فروع بنك مصر فهي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، ويصل العمل إلى الخامسة مساءً في بعض الفروع.

الاستعلام عن حوالة لبنك مصر من الخدمات الإلكترونية

الخدمات الإلكترونية لبنك مصر، متاحة لجميع العملاء ومنها تطبيق بنك مصر، والذي يقدم العديد من الخدمات المصرفية، حيث يمكن تتبع حوالة بنك مصر أو الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، يتم تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على التطبيق بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف المحمول.
  • الدخول للواجهة الرئيسية الخاصة بالتطبيق.
  • اختيار القائمة الإلكترونية.
  • اختيار تتبع الحوالة.
  • إدخال بيانات الحوالة مثل رقم الهوية – رقم الحوالة – اسم المستلم.
  • تظهر بعد قليل جميع التفاصيل عن الحوالة البنكية مثل موعد الوصول، وأقرب فرع يمكن استلامها منه.
الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر
الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر

 

كيفية إرسال حوالة من بنك مصر

يمكنك إرسال حوالة من بنك مصر إلى عميل آخر من بنك مصري أو عامل في مصر أو خارج مصر، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الذهاب لأقرب فرع من فروع بنك مصر.
  • القيام بإيداع مبلغ الحوالة وتقديمه للموظف المسؤول في البنك.
  • يجب إدخال وتسجيل بعض البيانات الهامة مثل البيانات الشخصية: رقم الرقم القومي – رقم الهاتف المحمول وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • الانتظار حتى استلام رقم الحوالة الخاص.
  • يجب الاحتفاظ بهذا الرقم حتى يتم الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر بعد ذلك.
  • يتم الإرسال من البنك إلى الطرف الآخر المستلم للحوالة.
  • يمكن إرسال رقم الحوالة للعميل المستلم للحوالة حتى يتم الاستعلام عنها أو سحب الأموال والمبالغ المحولة.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: رقم خدمة عملاء بنك مصر | خدمة عملاء بنك مصر الخط الساخن 19888

الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر
الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر

 

ما هي مدة تحويل حوالة في بنك مصر

بعد ما تعرفنا على طرق الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، فإن سؤال يتردد بين عملاء بنك مصر، يريدون معرفة مدة وصول الحوالة من بنك مصر لبنك آخر، والحقيقة لا توجد مدة معينة للحوالة في بنك مصر، يمكنك عزيزي العميل مراقبة مدة التحويل من خلال خدمة الاستعلام عن الحوالة التي تعرفنا عليها سابقاً، مع العلم أن الحوالة يجب على الفور سحبها وفي مدة لا تزيد عن 4 أسابيع، حيث يتم فقد هذه الحوالة من البنك لعدم سحبها.

هذه كانت خدمة الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر، وقد تعرفنا عليها من خلال السطور السابقة، لمزيد من معرفة خدمات بنك مصر، وبنوك مصرية أخرى يمكنكم الاطلاع على مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق