اسماء نقاط الوصول موبايلي و ضبط اعدادات apn الخاصة بـ Mobily لجميع الهواتف

اسماء نقاط الوصول موبايلي و ضبط اعدادات apn موبايلي” Mobily ” لجميع الهواتف ، حيث انه كثرة مشاكل الإتصال بالإنترنت بعد الاشتراك في باقة موبايلي للإنترنت الجوال سواء في سرعة التحميل او الإتصال، وهذا يرجع إلى عدم ضبط إعدادات نقطة الوصول بشكل صحيح ، وسيقدم لكم موقع المجرة تفاصيل عن كيفية حل تلك المشكلة وطريقة ضبط إعدادات apn، على أجهزة الأندرويد والآيفون فتابعونا.

ما هي اسماء نقاط الوصول موبايلي ؟

يُقصد بها انها معرف شبكة تستخدمه شركات الاتصالات لتوصيل خدمة الإنترنت على الهاتف الجوال، سواء كان يعمل بنظام تشغيل آيفون أو أندرويد ، كما يُمكن ضبط  إعدادات apn موبايلي بصورة تلقائية من قبل شركة Mobily  عند شراء هاتف أو شريحة موبايلي جدد ، ومن الممكن ان يحتاج العميل إلى إدخالها بطريقة يدوية. وفيما يلي شرح طرق إدخالها.

ما هي طرق ضبط اسماء نقاط الوصول موبايلي لأجهزة الاندرويد ؟

طرق ضبط اسماء نقاط الوصول موبايلي لأجهزة الاندرويد أو ضبط اعدادات apn موبايلي عبارة طريقتان ليس أكثر طريقة الكتونية تلقائية وطريقة يدوية وتفاصيل الطريقتان فيما يلي.

طريقة إعدادات apn موبايلي تلقائيا

طريقة إعدادات apn موبايلي
طريقة إعدادات apn موبايلي

هي الطريقة الأسهل والأسرع وتتم من خلال رسالة تحتوى على رقم 2 وارسالها الى 1100، بعدها يصل للعميل رسالة من شركة Mobily موجود بها إعداد apn موبايلي.

طريقة اعدادات apn موبايلي يدويا

  • إدخل على إعداد نقطة الوصول فى هاتفك
  • إذا كنت على نظام موبايلي مسبق الدفع ، اكتب كلمة Mobily net Postpaid في حقل إسم نقطة الوصول، أما إذا كنت على نظام موبايلي مفوتر اكتب كلمة Mobily net Prepaid بدلا من الاسم السابق.
  • ثم انتقل بعد ذلك إلى خانة (apn) واكتب (web1) في حال كنت على نظام موبايلي مفوتر، او اكتب (web2) إذا كنت على نظام كان موبايلي مسبق الدفع.
  • بعد ذلك وفي خانة نوع (apn) اختار (default\,supl) من بين الاختيارات الموجودة.
  • اضبط نوع الترخيص على (PAP).
  • الخطوة الاخيرة هي ضبط البروتوكول الخاص بإعداد اسماء نقاط الوصول موبايلي (APN) هو (IPV4).

طريقة ضبط اعدادات apn موبايلي على هاتف الآيفون 

هناك طريقة يتم اتباعها عند إعداد اسماء نقاط الوصول موبايلي إذا كنت تملك جوال آيفون ، وتستطيع ضبط إعدادات apn موبايلي الإنترنت عبر الخطوات التالية :

  1. ادخل إلى إعدادات هاتف الآيفون (SETTING).
  2. ثم إختار من بين اختيارات الإعدادات كلمة عام (GENERAL).
  3. بعد ذلك ابحث عن خيار إعدادات الشبكة (NETWORK).
  4. سوف تظهر لك خيارات مختلفة، اختار من بينها (CELLULAR DATA NETWORK) أو شبكة البيانات الخلوية.
  5. ستظهر بعد ذلك صفحة خاصة بضبط اتصال الإنترنت (ADVANCED). 
  6. قم بإدخال عنوان (apn) الخاص بك ،  ثم اكتب (web1 أو web2) ، حسب نظام خط موبايلي الخاص بك كما وضحنا سلفا.
  7. بعدها اذهب لصفحة ضبط الوسائط المتعددة للإنترنت (MMS)
  8.  ادخل عنوان الـ (apn) ، إذا كان نظام خطك موبايلي مسبق الدفع اكتب mms2، أما إذا كان نظلم خطك موبايلي مفوتر اكتب mms1.
  9. الخطوة الأخيرة، اضغط فوق (Home Button).

 

انتبه: يختلف إعداد موبايلي apn عن طريقة إعداد وضبط المودم وطريقة ضبط اعدادات apn موبايلي راوتر ، حيث أن شركة موبايلي اعتمدت نقطتي  وصول وهما: web1 لشريحة موبايلي مفوتر ونقطة web2 لشريحة موبايلي مسبقة الدفع.

 

هناك الكثير لا تتم معهم عملية اعداد اسماء نقاط الوصول موبايلي بنجاح ، رغم تنفيذ كل الخطوات السابقة ، والسر هنا يكمن في لغة الهاتف حيث يجب عليك ضبط إعدادات apn موبايلي والهاتف باللغة الإنجليزية ، مع الأخذ فى الإعتبار أن تكون  أن تكون حروف اللغة الإنجليزية (صغيرة) وليست (كبيرة) ، وبعدها حول لغة الهاتف للغة العربية واستمتع بخدمة الإنترنت.

 

قدمنا لكم مقال بعنوان اسماء نقاط الوصول موبايلي و ضبط اعدادات apn الخاصة بـ Mobily لجميع الهواتف وشرحنا فيه خطوات إعداد الخدمة بالتفصيل وللمزيد من المعلومات عن مختلف خدمات المحمول والاتصالات وعروض شركات المحمول تابعوا موقع المجرة.

 

المصدر: mobileservicescenter.com


التالي
ما هي طرق تحويل رصيد سوا الى باي بال ؟
السابق
إليك طريقة شحن ليبارا السعودية في 3 خطوات ومعرفة الرصيد Lebara