أفضل الأدعية لشخص عزيز وغالى مهموم

دائما يريد الإنسان أن يرى جميع من يحبهم بخير، وأن يرزقهم الله عز وجل بكل ما يتمنون ويحفظهم من كافة الشرور التي يمكن أن تصيباهم، و يعد الدعاء هو الطريقة التي يلجأ إليها الجميع  لمهادة من يحبون كل خير يتمنوا لهم، وفي هذا الصدد يقول قال سيدنا محمد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم:(دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل)، خاصة وأن الدعاء بوجه عام من أقرب العبادات لله تعالى رب العالمين حيث أكدت العديد من النصوص الاسلامية فى القران الكريم على فضل الدعاء واهميته، كما أن السنة النبوية الشريفة أكدت على هذا الأمر أيضا فى أكثر من موضع ومن أكثر الأحاديث النبوية الشريفة التى أكدت على هذا الأمر ما قد صح عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- أنه قال: الدعاء هو العبادة. ثم قرأ: وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”، فى رواية أخرى للترمذي  قال صلي الله عليه وسلم ” الدعاء مخ العبادة”،  وكل تلك الأدله  تدفع العديد من الناس إلى الدعاء لكل شخص عزيز عليهم، والدعاء بوجه عام هو هو إظهار غاية التذلُّل والافتقار إلى الله، والاستكانة له فى طلب العبد من ربه حتى يتحقق له ما يطلب، ويدعي الانسان للاشخاص الاعزاء مثل الابناء والوالدين، والزوج او الزوجة، أو الاصدقاء والأقارب، ويتمني الأنسان لمن يحب السعادة فى كل شئ، والتوفيق فى شتي الأمور الدنيوية سوا الدارسة أو العمل او زيادة الرزق أو غيره، كما يدعي لهم بالحفظ من الشرور وبأن ينالوا رضا الله تعالي.

أفضل الأدعية للشخص العزيز

توجد العديد من الصيغ التي يمكن للإنسان الدعاء بها لمن يحب، سواء كان الدعاء له لأمر ديني أو أمر دنيوي ومن هذه الأدعية:-

1-      اللهم ارزقه ما يتمنى في حياته، و حبب لقلبه كل ما تحبه يا الله و يرضيك، اللهم باعد بينه و بين الهم كما باعدت بين المشرق و المغرب، و إجعل كل أيامك فرح و سرور.

2-      اللهم اني احببت عبدا من عبادك ، اللهم بعظمتك وعظمة سلطانك أفرح قلبه و لا تريني فيه بأسا يبكيني، فأحفظه لي من كل شر قد يصيبه.

3-      أسأل الله العلي القدير أن يجعل كل خطواتك سعادة و كل نظراتك عبادة و كل بسمة لك فيها شهادة، وكل رزق لك فيه بركة وزيادة ، أحبك في الله.

4-      أستودعك الله الذي لا تضيع الودائع عنده، راجية منه أن يرزقك السعادة و الأمن و الأمان، دمت في رعاية الرحمان.

 

1336028 0

أفضل الأدعية للأبناء

لا يوجد شخص عزيز على الإنسان أكثر من أبنائه، ولذلك يكثر الإنسان من الدعاء لأبنائه بصلاح الاحوال و نيل رضا رب العالمين جل وعلى، لذلك هناك العديد من الادعية التى قد ذكرها علماء الدين يمكن للإنسان أن يدعو بها لأبنائه ومنها :-

1-      اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

 

2-       اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسألك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين.

 

3-       اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلنا حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-.

 

4-      اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك.


التالي
سعر اختبار الحمل المنزلي 2021 في مصر
السابق
أفضل علاج للقولون من الصيدلية بالأدوية والأعشاب الطبيعية