أسرار الحصول على المال

أسرار الحصول على المال؛ يتطلع الكثير من رجال الأعمال ورواد الشركات إلى كسب المال من خلال الاستثمار في سوق العمل كأحد المجالات التي تدفع الإنسان إلى الطموح العالي في تكوين ثروة ضخمة.

وعبر موقعنا موقع بنوك نت سنقوم بشرح بعض النقاط التي يمكن أن تساعد رجال الأعمال في الحصول على المزيد من الأموال.

أسرار الحصول على المال

يعتبر مجال الاستثمار من أكثر المجالات المحفوفة بالمخاطر فكما أنه قد يفتح للمستثمر أبواب كسب المال وجمع ثروة، إلا أنه ليس بهذا السهولة فقد يودي به إلى الخسارة التامة وفقد كل ما يملك، لذلك قبل اتخاذ قرار بتوجيه الأموال في سوق العمل يجب توخي الحذر وتحكيم العقل قبل الإقدام على أي صفقات والسير على إرشادات قام بوضعها رواد الاستثمار لتأسيس استراتيجية استثمارية مربحة.

أسرار الحصول على المال
أسرار الحصول على المال

ومن أسرار الحصول على المال ما يلي:

  • اكتشف نفسك

أولًا وقبل أن يقدم الفرد على الدخول في هذا العالم يجب أن يحدد هويته كمستثمر فإما ان يكون إيجابي أو سلبي، الشخص الإيجابي يقوم دومًا بالبحث والدراسة والمقارنة لسوق العمل وتوقع النتائج والمجازفة، أما المستثمر السلبي فاعتماده قائم على الاستثمار في صندوق المؤشرات فهو لا يقوم بالبحث أو دراسة الوضع لمالي للسوق من حوله.

  • ترقب الأسهم

من أساسيات الاستثمار اقتناص الفرص بحيث يترقب الأسهم التي تقل قيمتها في السوق عن قيمتها الحقيقية ويقوم بشرائها، لما في ذلك من فرص كبيرة للربح عندما يُعاد تقييم الأسهم وترتفع لقيمتها الأصلية مرة أخرى.

  • توقع التقلبات

لأن أحوال السوق المالية متقلبة ومتغيرة فيجب أن يضع ذلك بعين الاعتبار، كـ مثلًا عند تعرض الأسهم للهبوط خلال فترة معينة يُفترض أن لا يقوم ببيعها بدون نسبة ربح بل يتحلى بالصبر لحين رجوعها لقيمتها العادلة فقد تكون فرصة لترقب صفقة جديدة.

  • التحلي بالصبر

ينبغي على المستثمر في حالة ارتفاع الأسهم أن يتحلى بالصبر ولا يقوم ببيعها سريعًا لأنها قد ترتفع بصورة أعلى وتجلب المزيد من الربح، ولكن في حالة سير الأسهم نحو الهبوط فيُنصح بالتخلص منها سريعًا، وأيضًا توقيت الاستثمار له دور كبير في تحديد فرص الربح.

  • البحث جيدًا

يجب أن يمتلك المستمر خلفية مسبقة عن الشركة وبياناتها المالية وتطورات السوق ليتمكن من تقييم جودتها ومعرفة اتجاه سير الصفقات بها وتقييم السعر، كل هذا يساعده في توقع نتيجة الصفقة التي هو مقدم عليها.

مبادئ الاستثمار في الحصول على المال

  • تنويع المحفظة

التنويع في المحفظة يقلل من فرص المخاطر التي قد يتعرض لها المستثمر، ولكن التنويع المبالغ فيه قد يقلل من نسبة الأرباح حيث قد يحقق أحد الأسهم ربحًا وتظل البقية كما هي.

  • الاستثمار طويل الأجل

يُنصح بالاهتمام بالاستثمار طويل الأجل الذي متوقع أن يحقق الكثير من الأرباح في المستقبل.

  • استثمر فيما تفهم

بمعنى لا تقم باستثمار أموالك في مجالات لا تفهم فيها شيئًا لأنك لن تستطيع فهم ما يدور فيها وبالتالي لن تتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح.

  • لا تقترض لأجل الاستثمار

الاستثمار هو ترك قيمة معينة اليوم للحصول على قيمة أعلى منها في المستقبل، وهدفه هو تحقيق الربح وتطوير رأس المال، فإذا قمت بالاقتراض من أجل الاستثمار فقيمة الأرباح سوف تدفعها لتسديد القرض إضافة إلى أنك قد تخسر بعضًا من قيمة الأسهم وبالتالي فكل عملية الاستثمار بهذا الشكل لن تكون مجدية بالنسبة إليك.

  • أعد استثمار الأرباح

بمعنى الصبر في جني النتائج وإعادة الاستثمار في السهم ذاته عن طريق القوة التراكمية، هذه الطريقة تساهم بشكل كبير في تنمية الأموال.

  • اهتم بقيمة السهم لا بسعره

بمعنى لا تشتري أسهم إلا إذا كانت لها قيمة حقيقية تنخفض عن سعرها في السوق، لأن السعر هو ما تقوم بدفعه أما القيمة فهي ما سوف تحصل عليه.

المصدر بنوك نت

أضف تعليق