تعرف على أبرز معالم الإمارات السياحية والترفيهية والطبيعية في شتائها المعتدل الدافئ

هل تبحث عن ما يمكنك القيام به في أبرز معالم الإمارات السياحية في الشتاء؟ ما الذي يمكنك مشاهدته في الإمارات بالإضافة إلى دبي وأبو ظبي؟ بالإضافة إلى الأنشطة التي يجب القيام بها في هاتين الإمارتين اللتين تجب مشاهدتهما، قمنا بإدراج أفضل الشواطئ والرحلات والمعالم الأثرية والمواقع السياحية في الإمارات الأخرى (الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين). إذا كنت قادمًا من المملكة العربية السعودية فيمكنك القدوم من خلال رحلات من الرياض الى دبي التي تأتي بأسعار مخفضة.

1-دبي وأبرز معالم الإمارات السياحية الساحرة :

دبي هي إمارة ومدينة في نفس الوقت. إلى جانب أبو ظبي، غالبًا ما تكون المكان الوحيد الذي يثير اهتمام المسافرين في الإمارات العربية المتحدة. إنها مدينة لا تصدق وغير متناسبة على الإطلاق. شُيدت من لا شيء تقريبًا، وأصبحت في غضون سنوات قليلة واحدة من أعظم الوجهات السياحية في العالم. يوجد بها أطول برج في العالم، والعديد من الفنادق الفخمة ومناطق الجذب السياح ، كل منها أكثر جمالا من الذي يليه. ندعوك لقضاء بضعة أيام هناك لتراها بأم عينيك!

هناك العشرات من الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في دبي. على سبيل المثال، يمكنك زيارة برج خليفة (أطول برج في العالم)، أو التنزه في البلدة القديمة أو القيام برحلة بطائرة هليكوبتر.

2-أبوظبي، عاصمة الإمارات المشرقة:

مثل دبي، أبو ظبي هي مدينة وإمارة في نفس الوقت. الإمارة ضخمة وتمثل معظم أنحاء البلاد، لكننا مهتمون هنا بالمدينة ومعالمها. في السنوات الأخيرة، أصبحت عاصمة دولة الإمارات أبرز معالم الإمارات السياحية ذات الشعبية متزايدة بين المسافرين. إنها مختلفة تمامًا عن دبي وهي أكثر توجهاً نحو السياحة الثقافية. يمكنك مشاهدة اثنين من أجمل مناطق الجذب في الدولة: مسجد الشيخ زايد الرائع ومتحف اللوفر في أبو ظبي. هذه خطوة أساسية خلال إقامتك في الإمارات العربية المتحدة.

هناك العديد من الجولات والأنشطة للقيام بها في مدينة أبوظبي. بالإضافة إلى المسجد الكبير ومتحف اللوفر، يمكنك التنزه على الكورنيش (ممشى بجانب البحر)، والتمتع بمعالم الجذب في جزيرة ياس (عالم فيراري ومتنزهات وارنر بروس، وحلبة الفورمولا 1، وما إلى ذلك) أو حتى الاستمتاع بالمناظر الرائعة.

أبرز معالم الإمارات السياحية
أبرز معالم الإمارات السياحية

3-الذهاب في رحلة الى الصحراء:

هناك صحارى جميلة في الإمارات العربية المتحدة. إذا كنت تخطط للبقاء في دبي أو أبو ظبي فقط، فإن أسهل طريقة هي حجز رحلة 4 × 4 في الصحاري بالقرب من هذه المدن. سيأخذك سائقك في التزلج فوق الكثبان الرملية ويمكنك قضاء أمسية في مخيم بدوي. إذا كان لديك سيارتك الخاصة، يمكنك الذهاب إلى صحراء ليوا، في جنوب البلاد. وهي نفسها جزء من الربع الخالي، أكبر صحراء رملية في العالم.

يتم تنظيم الجولات الصحراوية من دبي أو أبو ظبي بشكل جيد. إنها من أبرز معالم الإمارات السياحية مع مسافرين آخرين، لكنك ستقضي وقتًا ممتعًا. يمكنك أيضًا الرجوع إلى اختبار رحلات السفاري الصحراوي من دبي. من الممكن إضافة خيارات إلى هذه الرحلات مثل أمسية أو ليلة في الصحراء أو ركوب دراجة رباعية أو ركوب الجمال.

4-عبور حدود الإمارات لاكتشاف مضايق مسندم في عمان:

قد تتعجب قليلاً في هذا النشاط الأخير لأننا نقترح عليك مغادرة البلد! ومع ذلك، تعد هذه الزيارة كلاسيكية رائعة وتتناسب بسهولة شديدة مع رحلة برية أو إقامة في الإمارات العربية المتحدة. في الواقع، هي جزء من سلطنة عمان الغير ساحلي في البلاد. هذه هي المضايق الرائعة في مسندم والتي يتم استكشافها بشكل رئيسي بواسطة المركب الشراعي (القارب التقليدي). لذلك ننصحك بقضاء يوم هناك قبل العودة إلى الإمارات.

إذا كنت تقيم في دبي، يمكنك بسهولة حجز رحلات يومية تسمح لك باستكشاف رحلة يوم كامل في مضايق مسندم. في الموقع، ستأخذ رحلة بحرية صغيرة في مركب شراعي كما ستتمكن من السباحة في المياه الدافئة. هذه واحدة من الرحلات المفضلة في الإمارات!

أبرز معالم الإمارات السياحية
أبرز معالم الإمارات السياحية

5-اركب أطول مسار انزلاقي في العالم في جبال رأس الخيمة:

منذ عام 2018، كان أكبر خط انزلاقي في العالم موجودًا في الإمارات، ولكن ليس في دبي أو أبو ظبي … يقع هذا المكان الجميل في الواقع في إمارة رأس الخيمة الصغيرة، في شمال شرق البلاد. يبلغ طوله 2.8 كم، ويوفر جرعة رائعة من الأدرينالين والحماس والاثارة! يقام على جبل جيس، على ارتفاع يزيد عن 1600 متر فوق مستوى سطح البحر. تسمح لك الخطوط الأخرى ودورات تسلق الأشجار بالاستمتاع بموقع المغامرة الفريد هذا.

موقع المغامرة هذا يسمى Toroverde Adventure Park. كما أشرنا، هناك أطول خط منزلقات في العالم (رحلة جبل جيس) بالإضافة إلى المزيد من الدورات الكلاسيكية في خطوط الانزلاق والتسلق. في الوقت نفسه، ستستمتع بإطلالات رائعة على الجبال والوادي. تتم إضافة أنشطة جديدة بانتظام لجعل هذه الحديقة موقع المغامرات رقم 1 في الإمارات العربية المتحدة!

6-استكشاف واحات العين الرائعة:

العين هي مدينة صغيرة تقع في جنوب شرق إمارة أبوظبي. إذا كنت في رحلة برية في الإمارات العربية المتحدة، فهذا أمر لا بد منه. إنها مختلفة تمامًا عن المدن الواقعة على الساحل، حيث لا توجد ناطحات سحاب أو مبانٍ حديثة كبيرة. المباني ذات معمار تقليدي ويوجد بها العديد من المساحات الخضراء. وأشهرها واحة كبيرة من نخيل التمر، وهي مكان رائع للتنزه.

إذا كنت تحب المدن العربية التقليدية، فينبغي أن ترضيك العين! إنها بلا شك واحدة من أكثر المدن سحراً وأصالة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ستكون قادرًا على مقابلة عدد أكبر من السكان المحليين هناك مقارنة بدبي أو أبو ظبي، حيث يتألف السكان إلى حد كبير من الأجانب.

7-إمارة الفجيرة الرائعة:

تتمتع هذه الإمارة التقليدية وغير المعروفة بالعديد من الثروات! هناك شواطئ جميلة جدًا بالإضافة إلى أفضل مواقع الغوص في كل الإمارات العربية المتحدة (الغطس والغوص). يمكنك أيضًا زيارة مسجد البدية، الأقدم في جميع أنحاء البلاد (القرن الخامس عشر). أخيرًا، ستكون الحصون الجميلة محل اهتمام هواة التاريخ.

يحد ساحل الفجيرة خليج عمان، والذي هو نفسه متصل بالمحيط الهندي. المياه دافئة وواضحة وهي أجمل بشكل عام من الساحل الغربي (دبي، أبو ظبي، إلخ). للاسترخاء على الشاطئ ننصحك بالذهاب إلى الشواطئ العامة مثل شاطئ دبا أو العقة. سوف تجد رحلات استكشافية في الموقع تتيح لك الغوص على طول الساحل (سواء باستخدام القناع والغطس أو بزجاجة). مع مناخها المثالي، هذا النشاط ممكن على مدار السنة.

8-الشارقة ومتاحفها الرائعة:

تقع إمارة الشارقة بجوار إمارة دبي، لذلك يأتي بعض الزوار للإقامة هناك للاستمتاع بأجواء أكثر هدوءًا. لا تزال المدينة مع ذلك متطورة للغاية مع ناطحات سحاب كبيرة ومباني حديثة. يأتي الناس إلى هنا بشكل أساسي لزيارة متاحفها، وهي أشهر المتاحف في الإمارات العربية المتحدة.

9-زيارة عجمان وأم القوين:

تقع هاتان الإمارات جنبًا إلى جنب. لقد تمكنتا من الاحتفاظ بمظهرهم التقليدي ولم يشهدوا أي تطور يضاهي دبي أو أبو ظبي. البنى التحتية السياحية ليست متطورة هناك، ولكن قد يكون من المثير للاهتمام قضاء يوم هناك لاكتشاف الحياة في الإمارات قبل النفط والسياحة.

10-الحياة البرية في جزيرة بني ياس:

يوجد هنا معلم جذب خاص، يقع على جزيرة صغيرة غرب إمارة أبو ظبي. في هذا الفضاء الشاسع، تعيش آلاف الحيوانات البرية. على وجه الخصوص، يمكنك رؤية المها والغزلان والزرافات والضباع وحتى الفهود. هذا المكان غريب حقًا ويمكن استكشافه في سيارة 4 × 4، مثل رحلة سفاري إفريقية حقيقية!

تعرف على السياحة في جورجيا | أجمل 10 أماكن سياحية على السائح أن يزورها في جورجيا

أضف تعليق