ahly net | تعرف على أفضل خدمات البنك الأهلي المصري نت 2022

ahly net هي عبارة عن خدمات البنك الأهلي المصري لخدمات الإنترنت، والتي تمنح العملاء العديد من المزايا في التداول والسحب والإيداع والحصول على كشوفات الحساب المختلفة، مع خدمات بنكية ومصرفية مهمة، والتي تيسرت للعملاء دون اللجوء للذهاب إلى فروع البنك الأهلي في المدن والمحافظات المصرية، وسوف نتعرف على أفضل خدمات ahly net من خلال سطور هذا المقال في موقع المجرة.

مزايا خدمة ahly net

خدمة الاهلي نت ahly net هي عبارة عن خدمة تقدمها إدارة البنك الأهلي المصري في جميع فروعه من خلال الموقع الرسمي، من أجل زيادة الاعتماد على الخدمات الإلكترونية المصرفية التي تحاكي تماماً الخدمات الهامة التي يقدمها البنك للعملاء.

خدمة ahly net من الخدمات المميزة للبنك الأهلي المصري، فهي تتيح العديد من المزايا للعملاء المشتركين في خدمات البنك المصرفية والبنكية، وتوفر الجهد والوقت، لأنك بضغطة زر واحدة يمكنك الحصول على كل ما تريد.

خدمة البنك الأهلي المصري نت تتميز بالمزايا التالية:

إمكانية التحويل بين عدة حسابات بنكية

يمكنك من خلال خدمات ahly net، التحويل بين الحسابات البنكية المختلفة، فقد يكون للعميل أكثر من حساب بنكي، لذلك يمكنك تحويل من حساب بنكي إلى آخر بسهولة عبر الخدمة الإلكترونية للبنك.

كما يمكن التحويل من حسابات أخرى تتبع بنوك مصرية أو غير مصرية داخل البلاد، فإذا كنت تريد تحويل الأموال من حساب البنك الأهلي المصري إلى حساب آخر يتبع بنك آخر فهذا سهل الآن مع خدمات الاهلي نت.

الحصول على كشف حساب تفصيلي

يحتاج العديد من العملاء الحصول على حساب بنكي مفصل أو كشف حساب بنكي، ويمكنك الآن من خلال خدمة ahly net الحصول على هذا الكشف والذي يوضح التالي:

  1. تحركات الحساب.
  2. عمليات السحب والإيداع.
  3. تواريخ السحب والإيداع بالتفصيل.
  4. عمليات التحويل البنكية من حساب لحساب آخر.
  5. ما تبقى من رصيد بنكي.
  6. حساب تفصيلي لخدمة البطاقة الائتمانية.

خدمة سداد مستحقات البطاقة الائتمانية

إذا كنت مشترك في حساب البنك الأهلي المصري الجاري وقمت باستخراج بطاقة ائتمانية، يمكنك أيضاً من خلال خدمة الاهلي نت، دفع جميع مستحقات البطاقة الائتمانية من خلال هذه الخدمة الإلكترونية.

مراجعة الحساب البنكي

من أهم الخدمات التي تضمها خدمات الإنترنت أو الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي المصري، حيث يمكنك مراجعة الحساب بجميع أنواعه، مثل مراجعة أنواع الحسابات البنكية المختلفة، وكذلك مراجعة كشف حساب البطاقات الائتمانية.

وإذا كنت ممن يشتركون في شهادات الاستثمار، فإن خدمة ahly net من الخدمات الإلكترونية التي تتيح مراجعة شهادات الاستثمار وما فيها من مزايا.

خدمات التبرعات الإلكترونية

من خلال خدمة ahly net، يتم التبرع لأي جهة حكومية أو خاصة معتمدة داخل جمهورية مصر العربية، حيث تتيح الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي المصري، التبرع في جميع الجهات الخيرية المسجلة ضمن البنك في مصر.

الكشف على الشيكات

الشيكات التابعة للحساب الجاري والتي على وضع تحت التحصيل، يمكنك مراجعتها والكشف عنها من خلال خدمات  الاهلي نت، وذلك بسهولة وبشكل دوري.

ahly net
ahly net

كيفية التسجيل في خدمات ahly net

تعرفنا في السطور السابقة على مزايا خدمات ahly net، وما تقدمه لجميع العملاء الذين قاموا بالاشتراك في خدمات البنك الإلكترونية وغير الإلكترونية، حيث توفر الجهد والوقت، وتسهل العديد من الخدمات دون الرجوع للفروع.

وهنا يأتي السؤال الأهم بالنسبة للعملاء الراغبين في الاستفادة من خدمة الاهلي نت، حيث يمكنهم التسجيل في هذه الخدمة عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على الصفحة الرسمية لموقع خدمات ahly net
  • بعد الدخول، يتم الاشتراك في الخدمة الذاتية.
  • إدخال رقم بطاقة الرقم القومي.
  • إدخال رقم الهاتف المُتاح للتواصل.
  • تصل رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف المحمول المُسجل، للتأكد من بيانات العميل المُدخلة في الموقع.
  • يصل كود رمز التفعيل على البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، حيث يتم ظهوره على الشاشة ويمكن للعميل كتابة بريد إلكتروني جديد أو التعديل على القديم الظاهر على الشاشة.
  • الآن مع العميل كود اسم المستخدم وكلمة المرور، ويمكنه الدخول على موقع الاهلي نت  في أي وقت عبر اسم المستخدم وكلمة المرور على البريد الإلكتروني الخاص به.

ملاحظات هامة حول التسجيل في ahly net

بعد أن تعرفنا على كيفية التسجيل في خدمات الاهلي نت ahly net، فهناك بعض الملاحظات التي تسهل عليك التسجيل والتعامل مع الموقع، وهذه الملاحظات مثل:

  • تنفيذ طلب الاشتراك يستمر يوماً أو يومين على الأكثر حتى الموافقة وتشغيل خدمات ahly net وتفعيلها.
  • يجب الذهاب إلى أي فرع قريب من فروع البنك الأهلي المصري وتفعيل الخدمة لكي يتم الاستفادة منها.
  • يمكن للعميل الاستفسار عن استمارة الاشتراك في أي فرع خاص بالخدمات الإلكترونية من خلال خدمة عملاء البنك.
  • ملء هذا النموذج بكافة البيانات المطلوبة يجب أن يكون بدقة.
  • يمكنك الاستفادة من خدمات الاهلي نت عندما تحتفظ بالرقم السري والكود واسم المستخدم بشكل دائم، وعند تغيير هذه البيانات، يمكنك الذهاب لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: سويفت كود البنك الاهلي المصري | 4 معلومات عن كيفية استخراج سويفت الأهلي المصري وأهميته ومزاياه

كيفية تفعيل خدمات ahly net من أي فرع

إذا كنت عميلاً في جمهورية مصر العربية، يمكنك تفعيل خدمة الأهلي نت بسهولة، عبر الذهاب لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • طلب نموذج استمارة خدمات الأهلي نت، ثم ملء البيانات المطلوبة بدقة.
  • يجب إنهاء جميع الإجراءات المطلوبة من البنك.
  • يرُرسل للعميل من البنك خطاب ترحيب يحتوي على العديد من التفاصيل منها كود المستخدم وكلمة المرور.
  • يمكنك بعدها الدخول على موقع ahly net لتفعيل الخدمة والاستفادة من المزايا المختلفة.

هذه خطوات الاشتراك والتفعيل في خدمات الاهلي نت بالنسبة للأفراد والشركات أيضاً، حيث يمكن لأي شركة عاملة في مصر، إرسال مندوب لها لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وملء البيانات المطلوبة وتخليص الإجراءات من البنك والحصول على خطاب التفعيل بعد ذلك.

تفعيل خدمة الاهلي نت ahly net من خارج مصر

إذا كنت عميلاً للبنك الأهلي المصري وتعيش خارج مصر، يمكنك الآن تشغيل وتفعيل خدمة الأهلي نت بسهولة، حيث يمكنك تفعيل الحساب أو الخدمة الإلكترونية عبر الخطوات التالية:

  • تحميل النموذج الإلكتروني في موقع الأهلي نت للعملاء من خارج مصر.
  • التحقق من جميع البيانات المطلوبة في النموذج.
  • كتابة البيانات بدقة خاصة البيانات الإجبارية التي يجب إدخالها في النموذج.
  • اختيار نوع الخدمة وهي: استعلام – معلوماتي مالية.
  • إرسال صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري عبر البريد في البلد الذي تقيم فيه إلى فرع البنك الأهلي المصري التابع له.
  • يقوم الفرع بإرسال كود المستخدم الخاص بحساب ahly net الخاص بك وهو مكون من 8 أرقام، ويتم الإرسال على البريد الإلكتروني.
  • إرسال كلمة مرور الحساب على الهاتف المحمول الخاص بالعميل والمسجل في البنك.

بعد هذه الخطوات يمكن للمستخدم تفعيل الحساب الخاص بخدمة ahly net بسهولة عبر اسم المستخدم وكلمة المرور المُرسلة وبالتالي الاستفادة من مزايا الحساب الإلكتروني.

رسوم خدمات ahly net

لا توجد رسوم لخدمات الاشتراك في ahly net أو تفعيل الخدمة والاستفادة من جميع المزايا التي تعرفنا عليها في السابق، بل إنها مجانية تماماً للاشتراك والاستخدام على حد سواء.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: فتح حساب في البنك الأهلي المصري من خارج مصر 2022

ahly net
ahly net

إلغاء خدمة الاهلي نت من داخل مصر

للعملاء الراغبين في الغاء خدمات الأهلي نت  يمكنهم ذلك بسهولة، وذلك عبر العديد من الطرق والوسائل لإلغاء هذه الخدمة نهائياً من خدمات البنك، وهذه هي أهم الوسائل للإلغاء:

  1. الذهاب لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري، وطلب استمارة الغاء خدمات ahly net وبالتالي القيام بالعديد من إجراءات الإلغاء بمساعدة الموظف المختص داخل فرع البنك.
  2. الاتصال على الخط الساخن للبنك الأهلي المصري، ثم اتباع التعليمات في خدمة النداء الصوتي، وذلك على الرقم: 19623

إلغاء خدمة ahly net من خارج مصر

إذا كنت عميلاً خارج جمهورية مصر العربية، وتريد إلغاء خدمة الاهلي نت، يمكنك بسهولة إلغاء هذه الخدمة نهائياً عبر العديد من الوسائل مثل:

  • تحميل استمار إلكترونية من على موقع الأهل نت، ثم تعديل حالة الاشتراك والضغط على خدمة الإلغاء واتباع التعليمات وكتابة البيانات المطلوبة، وإرسال الأوراق المطلوبة لفرع البنك عبر البريد.
  • الاتصال على أرقام خدمة ahly net في البنك الأهلي المصري من خارج البلاد، وهذه الأرقام هي: 20219623 ورقم 20225760777.

هذه كانت أهم التفاصيل والمعلومات عن التسجيل في خدمة ahly net ومزاياها وكيفية الاستفادة منها.

ولمزيد من المقالات حول خدمات البنك الأهلي المصري، يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق