وزارة الصناعة والثروة المعدنية

يمكنك الإضطلاع على آخر التحديثات التي نشرت من قبل الصفحة الرسمية لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، ستلاحظ أن عدد المصانع الموجودة في السعودية اليوم وصل عددها إلى 10.873 مصنع، وهذا بسبب التنوع في القطاعات الاستثمارية داخل المملكة والتي جعلت المقيمين الأجانب والمواطنين أصحاب الجنسية السعودية يحصلون على فرصة جيدة في بناء عقارهم الاستثماري والربح منه، وفي سطور هذا المقال على موقع المجرة سنوضح لكم أبرز خدمات وزارة الصناعة والثروة المعدنية وكيفية الاستفادة من منصة قوى.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية

يبحث الأفراد عن ما جاء في المستجدات الإخبارية التابعة إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية للتعرف على وجه الفائدة منها في إقامة مشاريعهم الصناعية المستقلة، فقد أوضحت التقارير لهذا العام 2023 أنه أصبح متاح حوالي 34 رخصة في مجال صناعة المعادن مقسمين إلى 20 رخصة لإجراء مرحلة الحفر واستخراج المعادن بعد الكشف عنها في المناطق المختلفة داخل المملكة، وحوالي 13 رخصة خاصة ببناء محجر يحتوي على الخامات المستعملة في البناء والتعمير، أما الرخصة الأخيرة فهي الانتفاع من مشروع المناجم وتحويل المعادن إلى منتجات يصلح بيعها في الأسواق، وأصبحت الكثير من المحافظات السعودية تتمتع بهذه الرخص التي يمكن الجني من وراءها الأموال الكثيرة، وإليك أمثلة على هذه المدن فيم يلي:

  • المدينة المنورة حظيت بما يقارب من 264 رخصة تعدينية.
  • مدينة مكة حظيت بما يقارب من 384 رخصة تعدينية.
  • مدينة القصيم حظيت بما يقارب من 89 رخصة تعدينية.
  • مدينة نجران حظيت بما يقارب من 54 رخصة تعدينية.

كيفية استخراج ترخيص صناعي

إذا كنت تريد أن تحصل على مشروع حقيقي في السعودية تحقق منه الدخل الذي تحلم به فلابد أن يكون اتجاهك نحو القطاعات الصناعية لأنها الأكثر ربحًا في السعودية، مثل: الصناعات الدوائية، وصناعة الملابس، وصناعة المركبات الثقيلة إلخ. وفيم يلي نقدم لك خطوات استخراج ترخيص صناعي من الدوائر الحكومية في المملكة، وهي:

  1. استخدم اللينك الالكتروني الذي سينقلك إلى موقع خدمات وزراة الصناعة والتعدين بالنقر المباشر عليه.
  2. ادخل على الصفحة الرئيسية واختر منها أيقونة ترخيص جديد.
  3. ثم انقر حدد كلمة طلب جديد.
  4. سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي على نموذج الترخيص لابد أن تدخل فيها بياناتك المطلوبة بشكل صحيح.
  5. ستلاحظ ظهور أماكن خالية لإرفاق الملفات لا تتركها فارغة وحمل الملفات على الصيغة pdf أو وورد كما هو موضح لك في الوثيقة.
  6. قم بكتابة بيانات العمال والتحقق من صحتها قبل إرسالها.
  7. انقر على ذر إرسال بعد إدخال كود التحقق من هذه العملية أو حسب الطريقة التي سيتم توفيرها لك للتحقق من بياناتك الشخصية وبيانات عمالتك.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

يمكنك أن تستفيد من خدمات التأمين الاجتماعي التي توفرها الحكومة السعودية للمتقاعدين عن العمل للحصول على معاش يمكن توريثه بعد ذلك للأبناء، ولعمل تأمين اجتماعي في هيئة التضامن الاجتماعي بالمملكة عند العمل في القطاعات الخاصة لضمان استلام راتب عند الوصول إلى سن معين يصعب فيه القيام بالأعمال الشاقة. كل ذلك يمكنك إجراؤه بشكل إلكتروني من خلال صفحة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. ولكي تستعلم عن التأمينات الاجتماعية يمكنك القيام بالخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول على المنصة الرسمية لوزراة التضامن الاجتماعي واختر منها قسم الخدمات.
  2. حدد خيار الاستفسار بخصوص رقم التأمين.
  3. سيتم نقلك إلى صفحة بيانات المواطن قم بملئها وستكون متضمنة ل 3 خانات رئيسية هي ( الرقم القومي/  اسم المستخدم/ اسم الأم/ إلخ ).
  4. قم بتأكيد أنك لست روبوت من خلال الإجابة على الأسئلة المقدمة لك بشكل صائب.
  5. قم بإنهاء الخطوة عن طريق الضغط على أيقونة الإرسال.
  6. مجرد دقائق سيتم تحميل صفحة النتائج خلالها وستظهر لك أرقامك التأمينية.

أضف تعليق