نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال

نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال؛ سوف نذكره لكم في هذا المقال، حيث أن وزارة التعليم العام قامت بالإعلان عن ميعاد التسجيل من خلال تطبيق نور للتعليم عن بعد، والمدة الزمنية التي يتم عن طريقها استقبال طلبات التسجيل الخاصة بالأطفال في مراحل الروضة خلال نور ولي الأمر بالحساب الشخصي بملء بيانات المستخدم الشخصية، بجانب سن قبول الطفل والعمر المحدد من أجل القبول بكافة المستويات الثلاثة حسب تاريخ مولد الطفل.

نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال

أصدرت وزارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية شمل نظام تسجيل الأطفال في المرحلة الخاصة برياض الأطفال في يوم التاسع من شعبان، كما أعلنت به الكثير من الأمور التي تكون محور اهتمام أولياء الأمور والتي من الواجب عليهم معرفتها بالتفصيل لكي يقوموا بالتسجيل لبناتهم وأبنائهم برياض الأطفال سنة 1443 هـ من خلال نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال.

يمنح هذا النظام للوالدين التعليم في المملكة العربية السعودية عن بعد في الفترة الحالية خاصية تسجيل الطفل في سن الروضة أو في سن رياض الأطفال، وهذا عن طريق دخول ولي الأمر للحساب الشخصي عند تواجد حساب شخصي سابق، بسبب تواجد أولاد سابقين تم تسجيلهم في النظام التعليمي.

وبعد ذلك ملء البيانات الخاصة بتسجيل دخول ولي الأمر (اسم المستعمل – كلمة السر) ورمز التحقق والضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.

ولكن إذا لم يتواجد حساب بنظام نور ولي الأمر، فمن الواجب على ولي الأمر تسجيل حساب حديث خاص بولي الأمر، وهذا عن طريق الضغط على علامة “رابط تسجيل ولي الأمر الحديث”، وبعد ذلك ملء رقم سجل ولي الأمر المدني، ومن الواجب المحافظة على اسم المستعمل الذي تم اقتراحه.

طريقة تسجيل روضة نظام نور 1443 من الهاتف

يمكن للمستخدم أن يقوم بالتسجيل في المرحلة الخاصة برياض الأطفال عام 1443هـ من خلال موقع نور المركزي من الهاتف المحمول وذلك عن طريق:

الدخول إلى الصفحة الرسمية عبر تطبيق نظام نور، وبعد ذلك ملء البيانات الشخصية لولي الأمر من أجل تسجيل الدخول إذا كان ولي الأمر لديه حساب بنظام نور بصورة سابقة.

أما إذا لم يتواجد حساب سابق، فمن الواجب الضغط على رابط التسجيل الخاص بولي الأمر الحديث وملء البيانات التي يتطلبها البرنامج، ثم الدخول لحساب نظام نور ولي الأمر الذي يخص المستخدم، ثم الضغط على علامة تسجيل الأولاد، وبعد ذلك الضغط على كلمة تسجيل طالب حديث.

مواعيد التسجيل في رياض الأطفال

أصدرت وزارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية في التعميم الرئيسي المعلن عنه المدة الزمنية التي قررتها لكي يتم تسجيل الطفل في رياض الأطفال بنظام نور 1443، بحيث تكون البداية الخاصة باستقبال التطبيق التعليمي طلبات التسجيل بالروضة حسب المواعيد الآتية:

تكون بداية تسجيل الطفل عبر نظام نور لتسجيل الطفل في مرحلة رياض الأطفال من الأربعاء يوم السابع من شهر أبريل عام 2021م الذي يوافق تاريخ الخامس والعشرون من شهر شعبان 1442هـ.

يكون التسجيل مستمرًا في المدارس الطفولية المبكرة والروضة الحكومية من خلال برنامج نور ولي الأمر أثناء السنة الدراسية.

سن قبول الأطفال في الروضة 1443

سن قبول الأطفال في الروضة 1443
سن قبول الأطفال في الروضة 1443

حدد عمر قبول الطفل في مرحلة رياض الأطفال من خلال وزارة التعليم عام لكي يتم التحاقهم في المستوى الذي يناسبهم في جميع المستويات الثلاث وفقًا للعمر وحسب تاريخ الميلاد أيضًا.

كما أعلنت وزارة التعليم عام في الرابع عشر من شهر أبريل عام 2021م تعميم إلحاقي يشمل عمر القبول الحديث للطفل الذي حدد حسب تاريخ مولد الطفل، ومن الممكن معرفة معرفة عمر قبوله في مرحلة رياض الأطفال 1443 عن طريق السطور الآتية:

  • الأول (الروضة الأهلية والعالمية): تكون بدايته تاريخ الميلاد الذي يتم قبوله في ذلك المستوى من 23 محرم عام 1439 الذي يوافق 13 من شهر أكتوبر سنة 2017، إلى يوم الثاني والعشرون من شهر محرم 1440 الذي يوافق الثاني من أكتوبر سنة 2018.
  • الثاني: يكون تاريخ الميلاد الذي يتم قبوله في ذلك المستوى هو 23 من ربيع ثاني 1438 يوافق تاريخ 21 من شهر يناير 2017، إلى 22 من محرم 1439 يوافق تاريخ الثاني عشر من شهر أكتوبر سنة 2017.
  • الثالث: يكون تاريخ الميلاد الذي يتم قبوله في ذلك المستوى هو 23 من شهر محرم يوافق الخامس من نوفمبر عام 2015، إلى الثاني والعشرون من ربيع ثاني 1438 الذي يوافق يوم 20 يناير عام 2017.

يمنح برنامج نور ولي الأمر خاصية تسجيل الطفل في مرحلة رياض الأطفال حسب الطريقة الخاصة بتسجيل روضة برنامج نور 1443.

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم نظام نور ولي الأمر رياض الأطفال، طريقة تسجيل روضة نظام نور 1443 من الهاتف، مواعيد التسجيل في رياض الأطفال، سن قبول الأطفال في الروضة 1443، نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن.

أقرأ أيضًا:الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري برقم الهوية في السعودية

أضف تعليق