هل يمكنك معرفة من هو الشخص من الصورة؟

هل تتذكر عندما كان عليك أن تضع كثيراً الجهد والوقت في العثور على تفاصيل حول شخص ظهر في صورة دون مصدر معروف؟ لقد كانت مهمة شاقة ولم تسفر عادة عن نتائج مثمرة. وذلك لأنه إذا كنت تريد العثور على شخص ما من خلال صورة ما، فيجب أن تعرف مصدر تلك الصورة.

إذا كان مصدر الصورة غير معروف، فإن فرص العثور على الشخص الظاهر في تلك الصورة باستخدام البحث التقليدي المستند إلى النص تصبح محدودة أو تكاد تكون معدومة.

ومع ذلك، لا داعي للقلق لأن التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي أدت إلى حل فعال للغاية لهذه المشكلة

ليست هناك حاجة لاستخدام طريقة البحث التقليدية القائمة على النص للعثور على تفاصيل حول الشخص الموجود في الصورة. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام أنسبياً تقنية بحث الويب المتقدمة المسماة العكسي بحث بالصور. الالتقنية المذكورة أعلاه لقد جعل من السهل جدًا العثور على مصدر الصورة، وبالتالي تفاصيل المحتوى المميز، بما في ذلك الشخص الموجود فيه.

ومع ذلك، عليك أن تفهم كيفية استخدام طريقة بحث صور للقيام بذلكيتعلم المزيد عن شخص من الصورة والمرافق التي يمكن أن تساعدك على القيام بذلك.

هذه المقالة على موقع المجرة يمكن أن تكون ممتاز مصدر لتعلم المزيد عنالمواضيع أعلاه. وفيما يلي مزيد من التفاصيل.

العمل بالطريقة العكسية بحث بالصور

قبل أن تتعلم استخدام البحث العكسي بحث الصور للعثور على تفاصيل حول شخص ظاهر في الصورة، عليك أن تعرف منهجية عمله. تتمثل الوظيفة الأساسية لطريقة بحث صور في العثور على نتائج بحث مشابهة بصريًا لصورة معينة على الويب. تستفيد هذه الطريقة من خوارزمية متقدمة تسمى CBIR استرجاع الصور المستندة إلى المحتوى، والتي تعتمد على تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ورؤية الكمبيوتر.

يقدم CBIR نتائج بحث متشابهة بصريًا للصورة من خلال الأداءأربعة مهام متميزة باستخدامالتقنيات أعلاه. هذه المهام هي.

مسح الصور باستخدام رؤية الكمبيوتر

التقسيم ترقيم وحدات البكسل الفردية باستخدام الذكاء الاصطناعي

تحديد الهوية تحديد المحتوى ومطابقته باستخدام التعلم الآلي

بحث الويب توضيح استعلامات بحث الويب بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها

هذه الطريقة يمكن أن يساعد المستخدمين في العثور على صور مماثلة على الويب أو صور تظهر نفس الشخص عبر الإنترنت. ستساعد هذه الظاهرة المستخدمين في الحصول على جميع التفاصيل الضرورية حول شخص معين. كل ما يتعين على المستخدمين القيام به لهذا الغرض هو تحميل الصورة بمصدر غير معروف على أداة البحث عن الصور. سيناقش القسم التالي بعض الأدوات المساعدة العكسية البارزة بحث الصور

منصات مفيدة بحث الصور

إن طريقة البحث على الويب، والتي تتيح للمستخدمين بحث الصور، جعلت من العثور على الإنترنتصورة مصدر أكثر يسرا. يعد إجراء عكسي بحث بالصور لمعرفة المزيد عن الشخص الذي يظهر في الصورة أمرًا بسيطًا. يمكن للمستخدمين بسهولة تحميل صورة على أداة البحث عن الصور والنقر على زر البحث للقيام بعملها. ستجلب الأداة النتائج ذات الصلة في أي وقت من الأوقات.

فيما يلي بعض المنصات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في الحصول على النتائج المرجوة. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

DupliChecker بحث الصور

يجب أن تكون قد فهمت أن الاعتماد على وسيلة واحدة بحث صور قد لا تساعدك على اكتشاف مصدر صورة معينة، وبالتالي تفاصيل عن الشخص الموجود فيها. ومن ثم، فإن استخدام أدوات مساعدة متعددة يعد طريقة أفضل للتعامل مع هذه المشكلة. ومع ذلك، فإن هذه العملية سوف تستغرق الكثير من الجهد والوقت.

لذلك، أنت بحاجة إلى أداة بحث بالصور قادرة على عرض النتائج من جميع منصات البحث الشهيرة دفعة واحدة. تم تصميم الأداة المساعدة بحث صور الخاصة بـ DupliChecker بشكل هادف للوفاء بهذا المطلب. يمكنك بسهولة  البحث بالصور باستخدامه من خلال أي جهاز والحصول على النتائج من جميع المنصات. ومن ثم، يمكن أن تكون هذه الأداة أداة مثالية للحصول على تفاصيل سريعة حول الشخص الموجود في الصورة

صور Google

Google هو الاسم الأكثر شهرة في مجال بحث الويب. تحتوي منصة بحث الويب هذه على أكبر قاعدة بيانات في العالم، والتي تضم تريليونات من صفحات الويب والصور الموجودة على الإنترنت. لقد كانت واحدة من أولى المنصات التي تقدم فائدة محددة اسمه جوجل الصور لمساعدة المستخدمين على إجراء عمليات البحث العكسي عن الصور

يمكن للمستخدمين بسهولة العثور على صور مشابهة بصريًا لصورة معينة من خلالها. ومع ذلك، فمن الجدير بالذكر أنها قد تفشل في إعادة نتائج مثمرة في كل مرة بسبب عدم قدرة الخوارزمية على ضمان نتائج دقيقة بنسبة 100%. قد تحدث المشكلة أيضًا بسبب أخطاء التصنيف والفهرسة التي ترتكبها برامج زحف الويب.

في النهاية

كان معرفة هوية الشخص من خلال الصورة أمرًا صعبًا في الأيام الخوالي، ولكن ليس بعد الآن. الطريقة العكسية بحث بالصور القائمة على التقنيات المتقدمة موجودة هنا للمساعدة. ستعمل هذه الطريقة بسهولة على العثور على مصدر صورة معينة أو عرض صور تظهر نفس الشخص.

ستساعدك نتائج الويب هذه في الحصول على التفاصيل الضرورية حول الشخص ببساطة وبسرعة. ومن ثم، فإن معرفة هوية الشخص من الصورة أمر ممكن بفضل العكس بحث صور. نأمل أن تكون قد تعلمت الكثير من هذه المقالة!

أضف تعليق