معرفة الرقم السري لبطاقة التموين عبر رقم الوزارة 2023

معرفة الرقم السري لبطاقة التموين، خدمة هامة لجميع المواطنين في مصر الذين يمتلكون بطاقة تموين السلع الأساسية الضرورية، حيث يحتاج المستخدم لهذه البطاقة لمعرفة الرقم السري لكي يقوم بسحب السلع التموينية من المنافذ، لأنه في حالة ضياعها فإنه يحتاج لاستخراج البطاقة مرة أخرى وهي إجراءات تتخذ وقتاً طويلاً، وسوف نتعرف على هذه الخدمة بالتفصيل وكيف تعرف الرقم السري بسهولة دون صعوبة، وذلك من خلال موقع المجرة.

كيفية معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

خدمة معرفة الرقم السري لبطاقة التموين، من الخدمات التي يمكن أن تحتاجها يوماً ما في حالة ضياع الرقم السري لبطاقة التموين بعد استخراجها لأي سبب من الأسباب، وبالتالي لا بد من استخراجه مرة أخرى أو معرفة الرقم القديم.

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، المزيد من الخدمات الإلكترونية الميسرة للمواطنين ومنها خدمات الاستخراج أو الإبلاغ عن بطاقة الضائعة أو التالفة، وأيضاً خدمة معرفة الرقم السري لبطاقة التموين.

يمكنك في حالة ضياع الرقم السري، استعادة الرقم السري عبر رقم وزارة التموين الساخن، حيث يجب عليك الاتصال أولاً على الرقم 91237 ثم اتباع الخطوات المطلوبة من الرقم، حيث عليك الانتظار عدة دقائق بعد الاتصال حتى تأتي رسالة نصية قصيرة من رقم الخدمة به الرقم السري لبطاقة التموين.

بهذه الطريقة السهلة يمكنك معرفة الرقم السري لبطاقة التموين، دون الحاجة إلى استخراج بطاقة التموين مرة أخرى، وهذه الخدمة متاحة 24 ساعة في جميع أيام الأسبوع، وهذه من مزايا تلك الخدمة.

طريقة إعادة تعيين الرقم السري لبطاقة التموين

في حالة وجود مشكلة في الرقم السري لبطاقة التموين الخاصة بك، وذلك بعد استعادة ومعرفة الرقم السري لبطاقة التموين، يمكنك إعادة تعيين الرقم السري للبطاقة مرة أخرى، حيث يحتاج المواطن في كثير من الأحيان بعد تعطل البطاقة وعدم استخراج كوبون السلع التموينية بسبب الخطأ في الرقم السري.

حينها يجب إعادة تعيين الرقم السري لبطاقة التموين إلكترونياً، وذلك عبر بوابة المواطن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، يمكنك الدخول على البوابة ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب تسجيل الدخول على بوابة المواطن، وإنشاء الحساب الشخصي للمواطن.
  2. الدخول على الخدمات الإلكترونية في الواجهة الرئيسية.
  3. الضغط على إعادة تعيين الرقم السري لبطاقة التموين.
  4. يجب إدخال الرقم السري الجديد لبطاقة التموين.
  5. يتم تأكيد نجاح العملية، ثم يتم إرسال رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح عملية إعادة تعيين الرقم السري.
  6. هذه الخدمة مميزة من بوابة المواطن التابعة لوزارة التموين، ويمكنك القيام بها في أي وقت دون رسوم.
معرفة الرقم السري لبطاقة التموين
معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

كيفية استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين الذكية

يحتاج المواطن مع خدمة معرفة الرقم السري لبطاقة التموين أو إعادة تعيين الرقم السري مرة أخرى للبطاقة، خدمة أخرى لا تقل أهمية عنهما، وهي خدمة استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين، حيث يحتاج لها المواطن في حالة ضياع أو سرقة  بطاقة التموين الذكية.

يجب في البداية في حالة سرقة أو تلفها وفقدانها البطاقة التموينية، الاتصال على رقم خدمة عملاء وزارة التموين الخط الساخن 19765 حيث يتم وقف البطاقة تماماً.

إيقاف البطاقة الذكية للتموين يكون مؤقتاً لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، لكن هناك العديد من الإجراءات بعد الاتصال على الوزارة يجب على المواطن القيام بها لإعادة خدمات بطاقة التموين الخاصة به، وهذه الإجراءات:

  • يجب على المواطن إبلاغ مكتب التموين القريب منه والتابع له لإلغاء البطاقة القديمة وعمل تقرير لعمل بطاقة جديدة للمواطن.
  • يبلغ المكتب المواطن مدة الانتظار حتى يحصل على البطاقة التموينية الحديثة بنفس البيانات القديمة.
  • يقوم المكتب بتسليم المواطن البطاقة الجديدة وبها جميع البيانات.
  • يتم صرف السلع التموينية بسهولة بعد تسلم البطاقة الجديدة ولكن بعد شهر من تاريخ الاستلام للبطاقة.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: استعلام عن بطاقة التموين إلكترونيا موقع دعم مصر

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين

إذا كنت تريد استخراج بطاقة التموين الذكية في مصر، فإن عليك العديد من الإجراءات التي يجب القيام بها من أجل الحصول على هذه البطاقة ومنها تجهيز عدة أوراق مطلوبة من مكتب التموين التابع له، وهذه الأوراق هي:

  • بطاقة الرقم القومي سارية.
  • صور شخصية مقاس 4 × 6.
  • تقديم إيصال كهرباء أو مياه من مكان إقامتك موضح فيه العنوان الذي تقيم فيه.
  • صورة من قسيمة الزواج أو الطلاق.
  • تقديم شهادات ميلاد الأطفال إذا كنت رب أسرة تعول.

هذه الأوراق المهمة لاستخراج بطاقة تموين ذكية تقوم بصرف السلع التموينية شهرياً، حيث يجب الذهاب بها إلى مكتب التموين التابع له والقيام بتقديمها أو إرفاق هذه الأوراق في بوابة مصر الرقمية حيث يمكنك استخراج بطاقة التموين الخاصة بك.

طريقة استخراج بطاقة التموين الجديدة

هناك عدة طرق لاستخراج بطاقة التموين الجديدة الخاصة بك، منها على سبيل المثال الذهاب إلى مكتب التموين التابع له، ثم تقديم هذه الأوراق والانتظار حتى يقوم المكتب باستخراج هذه البطاقة وتسجيلك على النظام الخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

يمكنك أيضاً استخراج البطاقة أونلاين دون الحاجة إلى الذهاب لمكتب التموين، حيث يتم ذلك عبر بوابة مصر الرقمية، وبعد الدخول على البوابة يتم اتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول على رابط بوابة مصر الرقمية، تقوم باختيار خدمة استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة.
  • اختيار المحافظة من القائمة المنسدلة الموجودة أعلى يسار الشاشة.
  • ثم اختيار منطقة من القائمة المنسدلة.
  • تظهر على الفور نموذج طلب استخراج بطاقة التموين، ويجب إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك.
  • الضغط على طلب بطاقة التموين.
  • يتم معالجة هذه البيانات والمعلومات في وزارة التموين، ثم يمكنك استلام بطاقة التموين من المكتب التابع له بعد إرسال الموقع رسالة نصية قصيرة على هاتفك المحمول في الموعد المحدد.

كيفية تحويل بطاقة تموين من مكتب إلى مكتب آخر

يمكنك أيضاً تحويل بطاقة التموين الخاصة بك من مكتب إلى مكتب آخر سواء داخل المحافظة أو خارج المحافظة بخطوات بسيطة، يجب أولاً تحضير العديد من الأوراق المطلوبة مثل بطاقة التموين المستخرجة وأي مستند يدل على تغيير عنوان السكن مثل بطاقة الرقم القومي أو إيصال كهرباء وغاز ومياه على العنوان الجديد.

يجب الذهاب بعد ذلك إلى مكتب التموين التابع له ثم أخذ بيان وموافقة كتابية من موظف مكتب التموين، ثم بعد ذلك تقديم هذه الموافقة مع طلب نقل مكتب التموين الذي ترغب بالانتقال إليه.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: استخراج بطاقة رقم قومي فوري | استخراج البطاقة الشخصية خلال 3 أيام فقط

أسئلة شائعة عن بطاقة التموين الجديدة

هناك بعض الأسئلة الشائعة التي طرحها المواطنون حول بطاقة التموين الجديدة، وكيف الحصول على الرقم السري أو معرفة الرقم السري لبطاقة التموين بعد ضياعها أو سرقة البطاقة، وهذه الأسئلة نطرحها أيضاً في موقع المجرة، ولكن مع الإجابات الصحيحة لها، وهذه الأسئلة هي:

ازاي اجيب الرقم السري بتاع البطاقه؟

 هناك طريقة شهرية لــ معرفة الرقم السري لبطاقة التموين، وهي عبر الاتصال على رقم الخدمة 91237 حيث يُطلب من المتصل العديد من البيانات مثل اسم البطاقة ورقمها أو الرقم القومي.

 ثم ينتظر المتصل عدة دقائق، حتى تقوم بالخدمة بالرد عبر رسالة نصية قصيرة بها الرقم السري لهذه البطاقة التموينية.

الطريقة الثانية لمعرفة الرقم السري لبطاقة التموين يتم عبر إرسال رسالة بها الرقم 1 على رقم الخدمة 9136، حيث يتم الرد على الفور برسالة نصية قصيرة بها تفاصيل البطاقة ومنها الرقم السري للبطاقة الذكية.

معرفة الرقم السري لبطاقة التموين
معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

تعطل بطاقة التموين بسبب ضرب الرقم السري خطأ ما الحل؟

في حالة وجود خطأ في استخدام بطاقة التموين، يجب تعيين إعادة رقم بطاقة التموين السري الجديد عبر بوابة المواطن إلكترونياً، حيث تظهر رسالة نصية قصيرة على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم وبه الرقم السري الجديد للبطاقة التموينية.

كانت هذه بعض خدمات بطاقة التموين، ومنها خدمة معرفة الرقم السري لبطاقة التموين، وقد تعرفنا عليها عبر هذا المقال الذي يقدم لكم خدمات التموين في مصر.

لمزيد من معرفة الخدمات الحكومية في مصر وغيرها من البلدان العربية، يمكنكم متابعة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق