تداول الفوركس | ما هو الفوركس – كل ما يجب عليك معرفته عن الفوركس – موقع أخبار فوركس

أثار تساؤل ما هو الفوركس فضول العديد ممن لديهم الرغبة في اقتحام هذا العالم المثير و من خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يجب علينا معرفته قبل اقتحام عالم الفوركس. يعرف الفوركس على أنه سوق الصرف الأجنبي حيث يتم تداول العملات الأجنبية في مقابل بعضها البعض. ونظرًا لعدم وجود سوق مركزية فإن وجود تداول للعملات في سوق مفتوح قد جعل حجم تداول الفوركس أكبر بحوالي 10 أضعاف حجم التداول في سوق الأسهم.

أيضًا عدم وجود سوق مركزية للقيام بعملية تداول الفوركس قد أدى لوجود بعض الفرص من حيث إمكانية التداول في أي وقت وهو الأمر الذي يعد في حد ذاته فرصة رائعة إذ يمكنك البدء في التداول في الفوركس في أي وقت على مدار الساعة.

كيف يمكن النجاح في عالم تداول الفوركس ببساطة

لكي تتمكن من تعليم التداول من الصفر في الفوركس ينبغي أولًا معرفة بعض المعلومات عن كل ما يخص تداول الفوركس وكما هو متعارف عليه فإن المشاركون الرئيسيون في سوق الفوركس الرئيسية هم البنوك والشركات الكبرى وصناديق الاستثمار ولكن بالرغم من ذلك فلكي تنجح في عالم التداول في الفوركس لا ينبغي أن تكون من أثرياء هذا الكوكب فإن أساليب الرافعة المالية والتداول الهامشي قد خلقت فرصًا للجميع إذ يمكنك بدء التداول فقط بمبلغ 500 دولار أو حتى 100 دولار.

ويتم تلخيص روشتة النجاح في جملتين إشتري بأرخص سعر وبع بأعلى سعر أو العكس قم بالبيع بأعلى سعر ثم أعد الشراء بسعر أقل. في كل الأحوال سواء كان الاتجاه العام صعودي أو هبوطي فإنه دائما يوجد وسيلة لربح الأموال من خلال سوق تداول الفوركس.

تداول الفوركس
تداول الفوركس

لماذا سوق تداول الفوركس هو السوق الأسرع نموًا في العالم

يمتاز سوق تداول الفوركس عن بعدة مميزات تجعله سوق تداول الفوركس هو السوق الأسرع نموًا في العالم ونذكر من هذه المميزات ما يلي: 

  • سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعه لمدة 5 أيام أسبوعيًا من صباح الأحد و حتى ليلة الجمعة ويتم التداول فيه في كل أنحاء العالم و هو الأمر الذي يتيح سيولة عالية جدًا وخاصة عند تداخل بعض المناطق الزمنية.
  • يتيح التعامل من خلال سوق التداول في الفوركس إمكانية بدء التداول في الفوركس بدون حد أدنى للاستثمار حيث يتيح الشراء الهامشي لكل المتداولين إمكانية الشراء و البيع بدون أي أرصدة نقدية ولكن إستنادًا على ما تحتوي عليه المحفظة الخاصة بالمستثمر. كذلك ما يعرف بتداول الفوركس باستخدام الرافعة المالية و لمعرفة ماذا يعني تداول الفوركس باستخدام الرافعة المالية فإننا نعني ببساطة أنه إن كان لدى المستثمر أو المتداول 100 دولار في حساب التداول الخاص به و يتمتع برافعه مالي 1:500 ففي هذه الحالة فإن المستثمر يكون قادرًا على القيام بشراء مراكز في عملات أو معادن بقيمة 50 الف دولار.
  • يمكن تعليم التداول من الصفر في الفوركس خلال فترة وجيزة للغاية حتى وإن كنت لا تعلم من الأساس ما هو الفوركس. فالأمر في غاية البساطة بالمقارنة بما يمكن تحقيقه من أرباح خيالية من تداول الفوركس حرفيًا.
  • يتم التحرك في معاملات الفوركس في كلا من الاتجاهين سواء كان صعودًا أو هبوطًا حيث أنه إن توافرت لديك المعلومة بأن الأتجاه صعودي تجاه صفقة ما فما عليك سوى تكوين مركز في هذه الصفقة أو إعطاء الأمر (شراء) والعكس إذا وصلت لديك معلومة أن الإتجاه هبوطى فيمكنك وبكل بساطة التخلي عن هذا المركز وإعطاء أمر (بيع). كما أنه لا يوجد حد أدنى للتداول بحيث أنه يمكنك التداول ما بين 0.01 لوت (وحده واحدة ) ولوت كامل (100 وحدة).
  • لا يجب المكوث لفترات طويله أمام شاشة الكمبيوتر لدراسة السوق حيث يمكنك بسهولة إتباع آراء المستشارين الخبراء الذين يفهمون جيدًا إستراتيجية التداول الخاصة بك ويقوم بالتداول والربح نيابة عنك بشكل تلقائي وبدون أي تدخل منك وذلك مقابل نسبة بسيطة. وتتيح لك هذه الإمكانية تحقيق أرباح جيدة للغاية حتى وإن كنت لا تعلم ما هو الفوركس أو تقوم بعملية تداول الفوركس للمرة الأولى.

يقدم لنا موقع أخبار فوركس بعض النصائح والتقارير اليومية الهامة فيما يتعلق بعالم تداول الفوركس 

ماهي أهم مستلزمات البدء في تداول الفوركس

لكي تقوم بالبدء في تداول الفوركس هناك بعض الأساسيات الواجب توافرها وهي:

  • رأس مال للقيام بعملية التداول. 
  • وسيط عمليات فوركس.
  • برنامج التداول والذي يتم توفيره في المعتاد من خلال وسيط عمليات الفوركس.
  • هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر شخصي أو مكتبي وإتصال بالإنترنت.

أضف تعليق