كيف امنع قطتي من العض

فكيف امنع قطتي من العض؟ أولاً ، حدد سبب عض قطتك في المقام الأول. تعض القطط لأنها خائفة أو متوترة أو محبطة. إنهم لا يتصرفون بدافع الحقد أو الغضب. هناك دائمًا سبب وجيه (في أذهانهم) وراء أي من تصرفات القطط.

إنه ليس شيئًا جيدًا أبدًا عندما تعض قطتك. إنه ليس مؤلمًا فحسب – بل يمكن أن يكون خطيرًا إذا ترك دون علاج. تتطلب العديد من لدغات القطط عناية طبية ويمكن أن تصاب بالعدوى بسرعة إذا تُركت دون علاج.

من المهم أيضًا ملاحظة أن القطط التي تم نزع مخالبها تكون أكثر عرضة للعض من القطط التي لديها مخالب ، حيث تم استبعاد آلية دفاعها الرئيسية.

كيف امنع قطتي من العض

الأسباب الشائعة لعضة القطة:

  • الإفراط في التحفيز (الملاعبة العدوانية)
  • العب العدوانية / الإحباط
  • الخوف والألم والتوتر
  • تواصل

المبالغة في التحفيز

من أجل الحفاظ على سلامتك ومعرفة كيف امنع قطتي من العض، من المهم التعرف على الإشارات الدقيقة التي تشير إلى أن القطة قد تنفجر. لا يدرك العديد من مالكي القطط أن قطتهم قد أعطتهم بالفعل العديد من التحذيرات قبل حدوث العضة. عند مداعبة قطتك والتفاعل معها ، انتبه لما يلي:

  • ارتعاش الذيل أو الجلد
  • آذان بالارض
  • اتساع حدقة العين
  • تحول رأسك أو عينيك للنظر إلى يدك
  • جسم صلب
  • شعيرات إلى الأمام

هذه كلها علامات على أن قطتك أصبحت أكثر من اللازم مع الكثير من المداعبة أو الاهتمام وتحتاج إلى استراحة وتعرف على كيف امنع قطتي من العض. بالنسبة للعديد من القطط ، يمكن أن يكون فعل المداعبة والتمسيد محفزًا للغاية بحيث يصعب عليهم الهدوء والتصرف بشكل مناسب. تعطي معظم القطط العديد من التحذيرات قبل أن تتصاعد حتى تصل إلى العض. يمكنك تقليل فرصة قيام قطك بعضك أثناء المداعبة من خلال الانتباه إلى إشاراته والسماح له بتحديد الوقت الذي يكتفي فيه.

كيف امنع قطتي من العض
كيف امنع قطتي من العض

اللعب العدواني

تظهر عدوانية اللعب بشكل أكثر شيوعًا في القطط الصغيرة أو الشباب الذين يعتبرون الحيوانات الأليفة الوحيدة في المنزل. يحدث هذا عادة عندما تنفصل القطة عن إخوتها في سن مبكرة جدًا. تتميز بقيام قطك بنصب كمين لكاحليك وأنت تمشي حول الزاوية أو تعض يديك وقدميك على ما يبدو من العدم.

كيف امنع قطتي من العض عندما يكون للقطط شقيق أو صديق ليلعب معه ، فإنهم قادرون على تعليم بعضهم البعض كيفية اللعب بشكل مناسب. عندما ترى قطتين تتصارعان وتصرخان ، فإنهما يتعلمان من بعضهما البعض فقط كم عدد الأسنان والمخالب المقبولة أثناء اللعب . إذا لم يتم إعطاء قطة هذا المنفذ ، فعليها أن تتعلم كيف تمنع قطتك من العض بدلاً من ذلك. إليك كيفية التعامل مع عض لعب قطتك الصغيرة:

  • تجنب استخدام يديك للعب مع قطتك. قد يكون من الرائع خدش بطن قطتك أثناء الركل والعض ، ولكن عندما يكبرون ليصبحوا قططًا بالغة ، فإن هذا السلوك نفسه لم يعد لطيفًا بعد الآن. إذا كانت قطتك تصر على قضم يديك ، فاحرص على امتلاك لعبة صغيرة محشوة في متناول اليد يمكنك تشجيعها على عضها بدلاً من ذلك.
  • إذا تعرضت للعض ، فبإمكانك البقاء ثابتًا ولا تتفاعل. ضع يديك خلف ظهرك وقم بالوقوف. تجاهل تمامًا السلوك السيئ للقط ، وأعد توجيه انتباههم إلى منفذ اللعب المناسب مثل عصا الريش بدلاً من ذلك. كرر حسب الضرورة.
  • تستجيب بعض القطط للنبرة العالية ، “أوتش!” هذا الصوت يحاكي ما يمكن أن يفعله الأخ الصغير أثناء اللعب القاسي.

الخوف والألم والتوتر

هل سبق لك أن لاحظت أن قطتك تتصرف بشكل مختلف عند الطبيب البيطري ؟ يتحول قطك الذي يعتبر ملاكًا مثاليًا في المنزل إلى رعب عندما تحاول إدخاله داخل حاملة النقل الخاصة به للذهاب في تلك السيارة المخيفة. لا يعني ذلك أنه يفعل ذلك عن قصد – إنه على الأرجح أنه خائف.

إذا وضعت قطتك في موقف جديد أو مخيف ، فمن المرجح أن تعض. إذا كنت تعلم أن لديك زيارة طبيب بيطري قادمًا ، أو أنه سيكون هناك تغيير كبير في الحياة مثل الانتقال إلى منزل جديد أو طفل جديد في المنزل ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات البسيطة أولاً لإعداد قطتك للقيام بذلك. خالية من الإجهاد قدر الإمكان.

  • علم الأطفال كيفية التعامل بشكل صحيح مع قطتك. إذا كانوا يتعاملون مع القطة بعنف ، أو يطاردونها حتى يشعر بأنه محاصر ، أو حتى مجرد الركض والصوت العالي مثل الأطفال ، فقد تشعر قطتك بالضغط لتعضها. اسمح لقطتك بالحصول على مكان آمن في منزلك حيث لا يزعجها وتأكد من أن الأطفال والزائرين الآخرين يفهمون ذلك وعلم أطفالك طرق للعب مع القط بشكل صحيح .
  • إذا أصبحت قطتك شديدة الانفعال عندما يحين وقت الذهاب إلى الطبيب البيطري ، يمكنك تعليم قطتك ألا تكره الناقل من خلال تركها في العراء (غير مخفية في خزانة حتى يحين وقت الذهاب!) وتعبئتها. البطانيات الناعمة والحلوى اللذيذة. سرعان ما ستتعلم قطتك أن الناقل شيء جيد ولن يمانع في الذهاب إلى الداخل!
  • كيف امنع قطتي من العض إذا كانت قطتك تعضك فجأة عندما لم تفعل ذلك من قبل ، فمن المرجح أن يكون ذلك مرتبطًا بالألم . القطط خبراء في إخفاء الألم ، لذا فقد لا يظهر لك أي علامات أخرى تدل على أنه يتألم. أي تغيير مفاجئ في السلوك ، بما في ذلك العض ، يجب أن يتعامل معه الطبيب البيطري على الفور.
  • تعرف على قطتك وكن قادرًا على التعرف على احتياجاتها و كيف امنع قطتي من العض. تتعرض القطط للتوتر عندما تختبئ باستمرار ، أو تفرط في العناية بها ، أو لا تستخدم صندوق القمامة ، أو تصدر صوتًا أو هديرًا ، أو حتى تحاول العض. إذا تعرضت قطتك للضغط باستمرار لدرجة أنها تعض ، فيجب عليك التحدث إلى استشاري معتمد لسلوك القطط أو الطبيب البيطري للحصول على المساعدة.

تواصل

أخيرًا ، يمكن للقطط استخدام العض كأداة اتصال أو وسيلة لجذب الانتباه. غالبًا ما يكون هذا النوع من العض هو الأقل شدة – فكر في “نصائح الحب” عندما تتوقف عن مداعبة قطتك عندما تريد المزيد. إذا كانت قطتك تقضمك وواصلت مداعبته ، فقد نجحت هذه العضة! حصل على ما أراد فتعرف على كيف امنع قطتي من العض.

كيف امنع قطتي من العض إذا كان عض قطك يمثل سلوكًا مزعجًا للتعبير عن رغبته في شيء ما ، فمن السهل إصلاحه. ببساطة تجاهل قطتك. انهض وابتعد. عندما تجلس القطة بهدوء ولا تقضم ، أعطها ما تريد كمكافأة.

وبنفس الوقت فيمكن القطط أن تعض صغارها أيضا، وهذا لا يمثل أي مشكلة.

أضف تعليق