كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك .. نصائح للرجال والنساء

كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك؛تتميز المملكة العربية السعودية بتعدد ماركات العطور فيها كما أنها توفر العديد من خيارات العطور النسائية والرجالية. حيث توفر عطور اون لاين معروفة بجودتها ورائحتها المميزة بالاضافة الى ثباتها لساعات طويلة. كما تتميز السعودية باعتمادها على المسك والعنبر في عالم العطور. وقد اخترنا لك في هذا المقال، مجموعة من من النصائح والعوامل التي تساعدك في اختيار العطر المناسب لشخصيتك، عبر موقع المجرة.

كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك

اختيار العطر المناسب أمر محير للغاية، خصوصًا مع كثرة العلامات التجارية، وتباين الأنواع، فضلًا عن أن لكل مناسبة ووقت عطرها الأمثل. كما تتميز السعودية بتعدد متاجر العطور فيها ولذلك نرشح لك متجر اوف لوك OF LOOK وهو متجر عطور  يقدم عطور نسائية و رجالية فخمة من مختلف ماركات العطور الاصلية.

كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك
كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك

يوجد عدة عوامل مهمة لاختيار العطور التي تلائم شخصيتك من ضمن هذه العوامل سعر العطر والتكلفة المادية المناسبة، مدى ثبات رائحة العطر، تأثير العطر على الملابس، بالاضافة الى المكان والوقت المستخدم فيه العطر كما يعد اختيار العطر حسب فصول العام أمر بالغ الأهمية. للتعرف على العطر المناسب لك والذي يتماشى مع شخصيتك فمن المهم قبل الشراء تجربة العطر، حيث يترك لمدة دقائق بسيطة حتى يتفاعل مع الجلد. يتم اختيار العطر حسب طبيعة المناسبة والوقت الذي يتم وضع فيه العطر، فالأوقات الليلية والمناسبات الكبيرة تتطلب عطرًا فواحًا، وعطر الصباح يكون مائيًا في أغلب الأحيان.

كما يجب التعرف إلى نوع البشرة عند اختيار العطر المناسب تماما كاختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك، حيث إن العطور التي تتناسب مع البشرة الدهنية من المهم أن تكون ذات تركيز عال، لأن البشرة الدهنية تتشرب العطور سريعًا، أما البشرة الجافة فيمكن اختيار العطر الخفيف لها. فصول السنة تلعب دورًا كبيرًا في اختيار الروائح العطرية، وهذا على حسب الشعور بالبرودة أو الدفء.

كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك
كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك

فئات العطور الخمس الرئيسية و كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك:

فئات العطور مهمة للغاية حيث أنها تميز كل عطر عن الآخر وتعتمد فئات العطور على نسبة الزيوت العطرية إلى نسبة الكحول , و الفئات الرئيسية للعطور هي  ” بارفيوم الجذاب ” و ” أو دي بارفيوم ” و ” أو دي تواليت ” و ” أو دي كولونيا ” و ” أو فريش “.

فئة عطور بارفيوم

تعد فئة عطور بارفيوم parfum من أفضل العطور. عطورها تعتبر من أكثر العطور ثباتا و تركيزا. و تتراوح نسب الزيوت العطرية في عطور بارفيوم ما بين 20% إلى 40% .  روائحها قويه وتدوم طويلا حيث يمكن أن تمتد إلى ثمانِ ساعات. تتمتع عطور بارفيوم بأسعار غالية الثمن مقارنةً بأسعار العطور الأخرى , و تناسب هذه الفئة من العطور أصحاب البشرة الحساسة لأن عطور بارفيوم لا تحتوي على نسبة مرتفعة من الكحول.  مناسبة أكثر للاستخدام في فصل الشتاء بسبب قوة تركيزها ورائحتها التي تدوم طويلا.

فئة عطور أو دي بارفيوم

تضم فئة عطور أو دي بارفيوم بالفواكه Eau de parfum  العديد من العطور النسائية و الرجالية شائعة الاستخدام حيث انها تجمع بين الجودة والسعر المناسب. يتراوح تركيز الزيوت العطرية في هذه الفئة ما بين 15% إلى 20% . تبقى لمدة اربع او خمس ساعات و لذلك فهي تتمتع بأسعار أقل من فئة عطور بارفيوم. تناسب أصحاب البشرة الحساسة كما يمكن استخدامها في فصلي الخريف والشتاء. تشمل فئة أو دي بارفيوم الكثير من أنواع العطور النسائية المفضلة مثل عطور فيرساتشي .

فئة عطور أو دي كولونيا

تتمتع بأسعار رخيصة مقارنة بالفئات السابقة حيث أن رائحته تدوم لمدة لا تتجاوز الساعتين. عطورها سريعة التبخر. تمتلك روائح منعشة خصوصا في الأجواء الحارة. و من أشهر العطور التي تنتمي إلى هذه الفئة عطور شانيل يتميز برائحة فراحة تشفي على حضورك القوة.

فئة عطور أو فريش

تدوم فئة أو فريش Eau fraiche  لمدة أقل من ساعتين فهي أسرع أنواع العطور تبخراً و تلاشياً و أضعفها ثباتاً و لذا فهي تتمتع بأقل الأسعار المالية مقارنةً بأسعار العطور التي تنتمي إلى الفئات الأخرى , تحتوي عطور أو فريش على مكونات من مصادر طبيعية أو تراكيب صناعية مضافة و معدلة حتى تؤدي الهدف المنشود منها.

فئة عطور أو دي تواليت

تضم فئة عطور أو دي تواليت Eau de toilette – المعروفة بـ EDT – عطور نسائية و عطور رجالية تتسم بجاذبية ورائحة متميز كما تتمتع بأسعار في متناول العامة , و يتراوح تركيز الزيوت العطرية في هذه الفئة ما بين 5% إلى 15% وهو ما يجعل روائحها تدوم لمدة ثلاث أو أربع ساعات , و تعتبر عطور أو دي تواليت من العطور المناسبة في فصلي الصيف والربيع. ومن الأمثلة على هذه الفئة من العطور عطور دولتشي آند غابانا لايت بلو النسائية و أيضاً عطور غوتشي الرجالية و غيرها.

أضف تعليق