كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي | تعرف على مزايا بطاقة الاهلي 2022

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي، من الأسئلة الشائعة لعملاء بنك الأهلي التجاري في السعودية، حيث يمكن للعملاء الاستعلام عن كافة المعلومات التي تخص الأموال في الفيزا وكيفية الاستفادة من مزايا البطاقة الائتمانية، يمكنكم معرفة هذه التفاصيل وأكثر عبر هذا المقال من موقع المجرة.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي

كثير من عملاء البنك الأهلي التجاري السعودي، لديهم أسئلة حول بطاقة الأهلي الائتمانية ذات المزايا المتعددة، ومن هذه الأسئلة على سبيل المثال: كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي.

وهي خدمة الاستعلام عن رصيد بطاقة الأهلي الإئتمانية، والتي لها أهمية كبيرة بالنسبة للعملاء الذين يعتمدون كلياً على هذه البطاقة في شراء ما يرغبون شراءه من أي مكان في المملكة.

لذلك يمكنهم الاستعلام بسهولة عن رصيد بطاقة الاهلي السعودي، وبالتالي الإجابة عن كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي عبر الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى اقرب ماكينة صراف آلي تابعة لفرع بنك الأهلي السعودي.
  2. وضع البطاقة الائتمانية في المكان المخصص لها في ماكينة الصراف الآلي.
  3. اختيار اللغة سواء اللغة العربية أو الإنجليزية لإكمال الخطوات التالية بها.
  4. كتابة الرمز أو الرقم السري لبطاقة الأهلي الائتمانية.
  5. الضغط على موافق.
  6. تظهر العديد من الخيارات على شاشة ماكينة الصراف الآلي.
  7. اختيار خدمة الاستعلام عن الرصيد.
  8. على الفور تظهر معلومات حول الرصيد على الشاشة.
  9. يمكنك إنهاء العملية وسحب بطاقة الاهلي بعد معرفة الرصيد أو الضغط على عملية أخرى.

هذه هي خطوات الاستعلام عن رصيد بطاقة الأهلي الإئتمانية، أو الإجابة على السؤال الهام بالنسبة للعملاء: كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي.

وبعد أن تعرفنا على إجابة السؤال السابق، فما هي مزايا بطاقة الاهلي وخصائصها التي يمكن الاستفادة منها في الخدمات البنكية من البنك الأهلي التجاري السعودي؟؟

تعرف على أهم مزايا وخدمات بطاقة البنك الأهلي السعودي

تعرفنا في السطور السابقة على خدمة الاستعلام عن رصيد البطاقة أو إجابة سؤال كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي، وذلك للعملاء الذين يملكون البطاقة الائتمانية من البنك الأهلي التجاري.

ولعل كثير من العملاء في السعودية الراغبين في استخراج بطاقة البنك الأهلي السعودي يريدون معرفة مزايا هذه البطاقة الشرائية أو الخدمات التي تقدمها وخصائصها المختلفة، وسوف نتعرف على مزايا هذه البطاقة من خلال النقاط التالية:

  • يمكنك عزيزي العميل الشراء من جميع المتاجر في السعودية وخارج المملكة أيضاً، حيث بلغت المتاجر المعتمدة لهذه البطاقة عبر العالم 32 مليون متجر.
  • تمنح بطاقة الاهلي الائتمانية خيارات عديدة للدفع.
  • تستطيع سداد قيمة 5% من المبلغ المستحق مع خيار التقسيط عبر بطاقة الأهلي الإئتمانية.
  • تمنح بطاقة الأهلي المصرفية الائتمانية تأمين السفر خارج المملكة مجاماً مع إمكانية تغطية التأمين حتى مبلغ 750 ألف ريال سعودي.
  • تغطية التأمين على الحياة أو عند حوادث السير لا قدر الله.
  • توجد العديد من البرامج المميزة التي يمكنك الاشتراك فيها عبر استخراج البطاقة والحصول عليها خاصة برنامج حمايتي والذي يعتبر من البرامج المميزة للبنك الاهلي السعودي.
  • بطاقة الأهلي الإئتمانية تمنحك العديد مزايا التواصل حيث يتم ربط البطاقة برقم الهاتف الجوال، حيث تصلك رسائل نصية قصيرة في كل عملية مصرفية يمكنك القيام بها.
  • توجد مزايا عديدة لبطاقة الأهلي الإئتمانية منها التمكن في استخدام مزاياها في صالات انتظار المطارات الجوية والموانئ السعودية وغيرها حول العالم.
  • التسوق اونلاين عبر بطاقة الأهلي الإئتمانية سهل للغاية وآمن تماماً، كما تعطيك حرية التسوق دون قلق.
  • يمكنك صرف الأموال والرصيد بعد الاستعلام عن الرصيد بدون خصم أي مصاريف وعمولات للبنك.
  • تتيح السداد بالتقسيط او بعد ذلك في وقت لاحق بعد استخراج البطاقة.

هذه هي مزايا وخصائص بطاقة الأهلي الإئتمانية، والتي تعرفنا عليها من خلال هذه النقاط، بالإضافة إلى تعرفنا أنه من مزاياها الاستعلام عن الرصيد كما تعرفنا في إجابة سؤال كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: معرفة رقم الحساب الأهلي برقم الهوية | 7 وسائل متنوعة لمعرفة حساب البنك الأهلي التجاري السعودي

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي
كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي

كيفية الحصول على بطاقة الأهلي الإئتمانية

خدمة الاستعلام عن رصيد بطاقة الأهلي الإئتمانية، ضمن الخدمات الموجودة في البطاقة الائتمانية، والتي تعرفنا عليها خلال معرفة سؤال سؤال كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي.

ولكي يتم الاستفادة من هذه الخدمة مع الخدمات والمزايا الأخرى للبطاقة الائتمانية، يجب الحصول عليها من أي فرع من فروع البنك الأهلي التجاري أو عبر خدمة الهاتف المصرفي الاهلي السعودي.

وهناك طريقة للحصول على بطاقة الأهلي الإئتمانية اونلاين عبر الموقع الرسمي وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع البنك الأهلي التجاري السعودي على الإنترنت.
  • بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع، يتم اختيار خيار تقدم بطلبك الآن.
  • هناك العديد من الخيارات المتعددة، يتم اختيار بطاقة الأهلي الإئتمانية.
  • تظهر نافذة إلكترونية ذات تبويب جديد من الموقع.
  • يظهر ؤال هل لديك حساب في البنك الأهلي.
  • اجب على السؤال بنعم، حيث يجب إنشاء حساب الأهلي الجاري لاستخراج بطاقة الأهلي الإئتمانية بعد ذلك.
  • بعد ذلك يظهر الطلب الإلكتروني وبه العديد من الخانات، حيث يجب كتابة جميع البيانات الشخصية والخاصة التي من خلالها يتم إنشاء بطاقة الأهلي الإئتمانية.
  • يمكنك بعد ذلك الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي التجاري السعودي، والحصول على البطاقة الائتمانية مع دفع الرسوم واستكمال البيانات والخطوات الأخرى.

كما توجد طرق أخرى للحصول على بطاقة الأهلي الإئتمانية مثل تحميل تطبيق الأهلي السعودي على الهاتف الجوال، ومن ثم اختيار خدمة استخراج البطاقة أو عبر زيارة اقرب جهاز خدمة ذاتي الأهلي السعودية المنتشرة في المدن السعودية المختلفة.

ويمكن بعدها الاستعلام عن الرصيد كما تعرفنا في خطوات الإجابة على سؤال كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي.

ولكي يتم الاستفادة من كافة الخدمات والمزايا السابقة، يجب معرفة كافة الشروط التي يجب توافرها في العميل الذي يريد الحصول على البطاقة الائتمانية للبنك الأهلي السعودي.

شروط استخراج بطاقة بنك الأهلي السعودي

توجد العديد من شروط الحصول على البطاقة الائتمانية للبنك الأهلي التجاري السعودي، وهذه الشروط يجب من استحقاقها من أجل استخراج بطاقة مسبقة الدفع من البنك، حيث اشترطت إدارة البنك الشروط التالية:

  • لا يقبل البنك استخراج بطاقة الأهلي الائتمانية للعملاء أقل من 15 عاماً للمواطن السعودي أما الأجنبي المقيم في السعودية يجب أن لا يقل عمره عن 17 عاماً.
  • يجب تقديم بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين أو الإقامة السارية للمقيمين في المملكة.
  • تقديم طلب التقدم بالحصول على البطاقة الإلكترونية أو البطاقة الائتمانية اونلاين أو عبر استمارة طلب البطاقة من البنك.
  • يجب ملء البيانات المطلوبة بدقة.

بعد استيفاء هذه الشروط السابقة، يمكنك بعدها الحصول على البطاقة بعد خطوات الحصول عليها من البنك أو عبر خدمة الجهاز الذاتي أو الهاتف المصرفي أو التطبيق على الجوال.

يمكن بالطبع التقدم الإلكتروني للحصول على هذه البطاقة الائتمانية للبنك الأهلي، ثم الذهاب إلى اقرب فرع من فروع البنك الأهلي التجاري السعودي والحصول على البطاقة بعد دفع الرسوم المقررة على البطاقة.

وبالتالي يمكنك الاستفادة من مزايا البطاقة وخصائصها السابقة، كما يمكن الاستعلام عن الرصيد عبر الخطوات السابقة عندما تعرفنا على سؤال كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: رقم الهاتف المصرفي الأهلي | 7 مزايا لخدمات الرقم المصرفي للبنك الأهلي السعودي

رسوم استخراج بطاقة البنك الأهلي السعودي

لا توجد رسوم خاصة لاستخراج البطاقة الائتمانية للبنك الأهلي التجاري في السعودية، حيث قررت إدارة البنك استخراج هذه البطاقة بالمجان، مع مزايا عديدة أخرى مثل إمكانية استخراج البطاقة بدون رسوم.

وكذلك يمكن بعد تفعيل بطاقة الأهلي التجاري السعودي سحب الرصيد مباشرةً دون طلب ذلك من البنك، ويتم خصم بعض الرسوم في حالة سحب الرصيد من ماكينة صراف آلي غير تابعة للبنك الأهلي أو من بنك سعودي آخر.

غير ذلك لا توجد رسوم لاستخراج بطاقة الأهلي الإئتمانية ويمكن معرفة كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي بسهولة عبر ماكينة الصراف الآلي كما تعرفنا في الخطوات السابقة.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي
كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي

كيفية التواصل مع البنك الأهلي السعودي

يمكن الاستفسار عن الخدمات ومنها خدمات بطاقة الأهلي الإئتمانية عبر وسائل التواصل التالية:

  1. الاتصال على رقم الخدمات التمويلية: 920000891
  2. الاتصال على رقم الخدمات الموحدة: 8002441005
  3. الاتصال على رقم الخدمات من خارج المملكة: 666 279 126 966+
  4. التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني: [email protected]​​
  5. التواصل عبر تويتر الأهلي السعودي.

أو عبر الموقع الإلكتروني للبنك والتواصل مع خدمة العملاء عبر الهاتف المصرفي، أو تحميل تطبيق الأهلي اونلاين والاستفادة من خدماته المتعددة.

هذه كانت أهم مزايا بطاقة الأهلي الإئتمانية والإجابة على سؤال كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي السعودي. ولمزيد من معرفة خدمات البنك الأهلي السعودي، يمكنكم الإطلاع على مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق