كريم مون لايت لتفتيح البشرة | تعرف على 3 مكونات فعالة لبشرة نضرة

كريم مون لايت هو كريم يحتوي على عدة مكونات طبيعية وقد ثبتت فاعلية كريم مون لايت للبشرة الدهنية بشكل فعال وبشكل عام هو كريم فعال فيما يتعلق بتفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وتفتيح مناطق الاحتكاك مثل الإبطين وبين الفخذين، وكذلك يعمل الكريم بشكل آمن في تفتيح المنطقة الحساسة. أيضا يعمل الكريم على إزالة آثار كلف الحمل خاصة في فترة ما بعد الولادة، ولتفاصيل ومعلومات أكثر عن كريم مون لايت تابع مقالنا على موقعنا موقع المجرة.

مكونات كريم مون لايت:

يحتوي  على العديد من العناصر الطبيعية ويعتبر وبشكل عام من الكريمات الآمنة على البشرة لعدة أسباب من أهمها خلوه تقريبا من المواد الكيمائية والمخلقة معمليًا مما يجعله مثاليًا للاستخدام على البشرة، وتتضح فوائد كريم مون لايت في احتوائه على خلاصة العرقسوس وخلاصة عنب الدب وخلاصة البقدونس والتي لها أهمية كبيرة على تحسين حالة البشرة على النحو التالي:

كريم مون لايت لتفتيح البشرة
كريم مون لايت لتفتيح البشرة

خلاصة العرقسوس: 

  • تقوم خلاصة العرقسوس في مون لايت كريم بتوحيد لون البشرة كما أنها تساهم في القضاء على الفطريات المسببة للبثور في البشرة.
  • بالإضافة إلى ذلك تعمل خلاصة العرقسوس في مون لايت كريم على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع السمراء بالإضافة إلى كونها تعمل كطبقة واقية للحماية من أضرار أشعة الشمس.
  • كما تساهم بشكل فعال في الحفاظ على مستوى رطوبة البشرة وطراوتها وإزالة مسببات الجفاف من البشرة.

خلاصة عنب الدب:

  • عنب الدب هو عشبة جبلية تنمو في الأماكن الرملية والمناطق الصخرية وتنتشر بشكل واسع في كندا وتعرف أيضا باسم القيقبان وسمي بهذا الاسم – عنب الدب – نظرًا لكونها وجبة مفضلة للدببة حيث تقبل عليه الدببة بشراهة.
  • وتساهم خلاصة عنب الدب في مون لايت كريم بشكل أساسي في محاربة مظاهر تقدم العمر مثل خطوط الوجه والتجاعيد وعلاج الآثار الجانبية للبشرة الدهنية مثل لمعة الوجه والرؤوس السوداء وحبوب الشباب مما يجعل اختيار استخدامه للبشرة الدهنية اختيارًا مثاليًا.
  • كما تعمل خلاصة عنب الدب بشكل مؤثر فيما يتعلق لتفتيح وتوحيد لون البشرة وعلاج البقع الداكنة وآثار الحبوب والندبات الطفيفة.

خلاصة البقدونس: 

  •  تعتبر خلاصة البقدونس هي أحد أهم مكونات كريم مون لايت للتفتيح وأشدها فعالية وذلك يرجع إلى احتوائها على فيتامين A وفيتامين C  والذي يساعد على تغذية البشرة وظهورها بمظهر صحي كما تعتبر خلاصة البقدونس أحد أهم العناصر والتي تحتوي على مضادات الأكسدة .
  • تساعد خلاصة البقدونس في مون لايت كريم على التخلص من بقع البشرة بشكل آمن وفعال كما تعمل أيضًا على تقليل التجاعيد وخطوط الوجه وكافة مظاهر التقدم في العمر نظرًا لأن البقدونس هو أحد أهم العوامل المحفزة لإنتاج الكولاجين في البشرة والذي يعمل بشكل أساسي على إعادة إنتاج الخلايا وإصلاح التالف منها والقضاء على الخلايا الميتة مما يؤدي إلى ظهور البشرة نضرة ونقية.
  • تعمل أيضًا خلاصة البقدونس على تضييق المسام ومعالجة المسببات التي تؤدي إلى التهاب واحمرار الجلد كما يقضي على معظم مسببات حبوب الشباب.
  • أحد أهم مميزات خلاصة البقدونس كونها أحد مضادات الأكسدة حيث يحتوي البقدونس على أحد مضادات الأكسدة والذي يعرف باسم (الفلافونويد) والتي يساهم بشكل جذري في الحماية من مرض سرطان الجلد.
مون لايت
كريم مون لايت

 

متى أستخدم كريم مون لايت؟

يستخدم كريم مون لايت للتفتيح:

  • يستخدم بشكل أساسي وبفاعلية شديدة لتفتيح البشرة وإزالة البقع الغامقة والداكنة من البشرة وإزالة آثار الندبات والبثور السطحية نظرًا لما يحتويه من مكونات طبيعية تساهم بشكل فعال في عملية تفتيح البشرة.
  • يعيب استخدامه في تفتيح البشرة بطء تأثيره نسبيًا ويرجع ذلك إلى كونه مستخرجًا من مواد طبيعية ويختلف في ذلك عن نظائره الكيمائية والمخلقة معمليًا إذ تأتي بنتيجة فعالة سريعة ولكنها تعود بالضرر على البشرة. أما بالنسبة لكريم مون لايت فنظرًا لاستخراجه من مكونات طبيعية فهو آمن بنسبة كبيرة.
  • يستخدم  لتفتيح مناطق الاحتكاك بفاعلية شديدة حيث إنه يستخدم بشكل آمن للغاية في تفتح منطقة الإبطين ومنطقة ما بين الفخذين والكوعين والركبتين مع ملاحظة ظهور نتائج أفضل كلما طالت فترة الاستخدام حيث إن نتائج الكريم لا تظهر سريعًا وإنما يجب استخدامه لفترة طويلة نسبيًا حتى الحصول على نتائج مرضية.

يستخدم كريم مون لايت لتفتيح المنطقة الحساسة:

نظرًا لكون كريم مون لايت هو مستخلص طبيعي مشتق من مكونات طبيعية فهو آمن للاستخدام بالمنطقة الحساسة بكل أريحية حيث إنه لا يتسبب بحدوث الالتهابات أو الحكة أو الاحمرار أو أي مظهر آخر من مظاهر الحساسية.

يستخدم كريم مون لايت للحبوب والبثور:

تكمن فاعلية الكريم في القضاء على الحبوب والبثور في احتوائه على خلاصة العرقسوس والتي لها عامل كبير في القضاء على الفطريات التي تنمو على البشرة والتي تتسبب بشكل أساسي في ظهور الحبوب والبثور ولاسيما لأصحاب البشرة الدهنية فبالإضافة إلى كونه مضاد للفطريات فإن خلاصة عنب الدب التي يحتويها تساهم في تقليل درجة دهنية البشرة مما يمنع انغلاق المسام وبالتالي عدم نمو البكتيريا والفطريات المسببة للحبوب. وعلى ذلك فيعمل كلًا من خلاصة العرقسوس وخلاصة عنب الدب كفريق متكامل للحد من ظهور وانتشار الحبوب.

كريم مون لايت - علامات التقدم في العمر
كريم مون لايت – علامات التقدم في العمر

 

طريقة استخدام كريم مون لايت:

  • يتم وضع طبقة من الكريم على البشرة بعد تنظيفها ويفضل الاستخدام بعد عمل حمام بخار على البشرة أو تنظيف البشرة بماء دافئ حتى يتم فتح مسام البشرة.
  • يتم وضع الكريم والتدليك بحركة دائرية وخاصًة في الأماكن التي توجد بها البقع الداكنة أو الأماكن المراد تفتيحها وذلك حتي تمام التشرب.
  • للحصول على نتائج أفضل يجب استخدام الكريم أولًا فترة لا تقل عن شهر بشكل يومي مرتين. مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء ثم بعد ذلك يستخدم لمرة واحدة يوميًا مساءً قبل النوم مباشرًة.

اقرأ أيضا على موقع المجرة: جهاز سكارليت لنضارة البشرة

اقرأ أيضا على موقع المجرة: ما هي فوائد البانثينول للبشرة ..؟

كريم مون لايت للتفتيح
كريم مون لايت للتفتيح

 

الانطباعات الأولى لتجربة كريم مون لايت:

من خلال تجاربكم مع كريم مون لايت قمنا باستخلاص أهم الملاحظات التي اتفق عليها العديد من مستخدمي كريم مون لايت وسنقوم بعرضها من خلال موقعنا موقع المجرة وهي:

  • رائحة كريم مون لايت مزعجة نوعًا ما ويعود ذلك إلى احتوائه على عناصر طبيعية بدون إضافة أي مواد كيمائية أو عطرية فلذلك تظهر رائحة كريم مون لايت بشكل مزعج حيث أن رائحته نفاذة تشبه رائحة الصابون.
  • لا تحتوي عبوة مون لايت على نشرة داخلية مثل سائر كريمات التفتيح. مما يجعل المستخدمين في حالة قلق أو فقدان الثقة في المنتج.
  • قوام الكريم كثيف نسبيًا ولذلك لا تقوم البشرة بامتصاصه فورًا وإنما يستلزم مرور بعض الوقت كي تتمكن البشرة من امتصاصه بشكل تام.

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع الاستخدام

مثل أي مستحضر طبي أو تجميلي فإنه من الممكن أن تلحق البشرة بعض الأضرار إن تم استخدام كريم مون لايت بشكل خاطئ . سنقوم الآن باستعراض بعض أضرار كريم مون لايت إذا تمت إساءة استخدامه.

  • لا يستخدم في حالة فرط الحساسية تجاه أحد مكوناته ( العرقسوس – البقدونس – عنب الدب ” القيقبان أو القيقب”).
  • يجب اتخاذ الحذر عند استخدام الكريم في حالة الحمل أو الرضاعة ولا يتم استخدامه إلا إذا قمت باستشارة الطبيب المختص أولًا.
  • لا يمكن استخدام الكريم فوق الجروح أو الحروق حيث إنه قد يتسبب في تحسس البشرة حيث أن الحروق والجروح تتطلب استخدام كريمات تساعد على التئام أنسجة الجلد أولا، ويمكن بعدها استخدام الكريم لعلاج آثار الحروق بعد الشفاء أما عن الحروق نفسها فيمكن استخدام كريمات أخرى لعلاجها مثل ميبو أو سيليكار.
كريم مون لايت
كريم مون لايت يحمي من أشعة الشمس

 

موانع استخدام مون لايت كريم:

  • لا يمكن بأي حال استخدامه إذا كان بالبشرة حبوب مفتوحة ( حيه ) أو أي جروح في البشرة.
  • يجب مراعاة عدم استخدام الكريم في حالة وجود أي مستحضرات تجميل على البشرة ولكن ينبغي إزالتها أولا واستخدام منظف عميق للبشرة قبل استخدام الكريم مع مراعاة ايقاف استخدام أي مستحضرات تجميل قدر الإمكان في فترة العلاج باستخدام مون لايت كريم.
  • يجب التوقف عن استخدام العطور مع استخدام الكريم.
  • لا يمكن التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام مون لايت كريم مباشرة ولكن يجب الانتظار لبعض الوقت بعد الاستخدام قبل التعرض لأشعة الشمس.

الخواص الدوائية لكريم مون لايت:

الشكل الدوائي: كريم موضعي للبشرة.

التفاعلات الدوائية: لا يجب وضع الكريم بالتزامن مع أي مستحضر جلدي آخر حيث يجب الفصل مدة لا تقل عن ساعتين قبل استخدام أي مستحضر جلدي آخر.

التخزين : يتم حفظ مون لايت كريم في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية  مع تجنب تعرضه للرطوبة أو الضوء المباشر.

سعر كريم مون لايت 2022:

كل ما تبقى لنا أن نعرفه عن كريم مون لايت سعره ولكن أولا يجب معرفة العبوات التي يتم طرح المنتج بها في الأسواق قبل معرفة سعر مون لايت كريم.

  • يطرح الكريم في عبوتين 30 جرام و 50 جرام.
  • سعر كريم مون لايت للتفتيح عبوة سعة 30 جرام هو 35 جنيها مصريًا.
  • سعر كريم مون لايت للتفتيح عبوة سعة 50 جرام هو 60 جنيها مصريًا.

أرجو أن نكون قد وفقنا من خلال موقعنا موقع المجرة في عرض كل ما يتعلق بكريم مون لايت لتفتيح البشرة. إن كان لديكم أي تجربة مع المنتج أرجو القيام بالتعليق بالأسفل في قسم التعليقات وإخبارنا بتفاصيل تجاربكم معه.

أضف تعليق