فضل سورة البقرة في تحقيق المعجزات

ما هو فضل سورة البقرة في تحقيق المعجزات؟ وما هو حكم قراءة سورة البقرة بنية تحقيق الأمنيات؟ ونظرًا إلى أن سورة البقرة من السور التي لها مكانة كبيرة لما ورد عنها من أحاديث عديدة؛ وقد أشار موق alarchaive.com إلى كتابة مقالٍ حول فضلها، نعرضه عبر موقعنا موقع المجرة من باب المنفعة ونشر المعلومات المفيدة.

فضل سورة البقرة في تحقيق المعجزات

فيما يلي سنتعرف إلى فضل سورة البقرة في تحقيق المعجزات، والذي تعرفت عليه من خلال قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا، وسأشاركه معكم في النقاط التالية:

  • تيسير جميع الأمور في الحياة، وذلك سيلاحظه الإنسان عند المواظبة على قراءة القرآن الكريم باستمرار؛ وليس سورة البقرة فقط.
  • وصى الرسول صلى الله عليه وسلم بقراءة سورة البقرة وعدم تركها، حيث إن سورة البقرة فرج من كل الهموم وسبب في التخلص من الكرب والضيق.
  • سورة البقرة تساعد على طرد الشياطين من المنزل وتُحصن العبد من كافة أنواع السحر.
  • تحصين الأبناء من التوتر والقلق، وتساعد على تحقيق كافة المطالب والمعجزات التي يسعى الإنسان للوصول لها.
  • عند المواظبة على قراءة سورة البقرة باستمرار سيحصل العبد على الخيرات والبركة في جميع أمور حياته، كما أنها تساعد على الحماية من الأمراض والمخاطر.
  • تحمي سورة البقرة من الحسد والعين وتكفي المسلم وتبعث في روحه النور والراحة والسرور الذي يبحث عنهما بصورة دائمة، وهذا ما يجعله يشعر بالاستقرار في حياته.
  • قراءة سورة البقرة يوميًا والانتظام عليها يُساعد على تقرب العبد من ربه وبالتالي تقوية العلاقة الروحية للعبد.
  • العبد يصبح لديه اليقين بأن كافة الأمور التي تحدث في حياته خير، فيؤمن من قرارة نفسه أن الله -عز وجل- هو القادر على فعل كل شيء.
فضل سورة البقرة
فضل سورة البقرة

حكم قراءة سورة البقرة في تحقيق الأمنيات

لا يوجد ما يدل على أن قراءة سورة البقرة هي السبب في تحقيق الأمنيات، وهذا لا يقلل من مكانة سورة البقرة في شيء، ولكن لم يرد أي حديث شريف دال على ذلك، فكل ما جاء يدل على أن قراءتها بركة وتركها يورث الحسرة والندم، كما أنها تبطل أثر السحرة، ويفر الشيطان من البيت الذي يتم فيه قراءة سورة البقرة.

الجدير بالذكر أن تحقيق الأمنيات يأتي من التقرب إلى الله عز وجل بالطاعات والعبادات والصيام والقيام وقراءة القرآن الكريم والتوسل إلى الله عز وجل بالدعاء، ولا مانع من قراءة سورة البقرة من ضمن السور المختلفة للقرآن، كسورة ياسين وغيرها.

أقرأ أيضًا: قصتي مع قراءة سورة يس 41 مرة.

مكانة سورة البقرة

في سياق عرض فضل سورة البقرة في تحقيق المعجزات، نجد أنه قد جاءت العديد من الأحاديث الشريفة التي توضح مكانة سورة البقرة، وتأتي تلك الأحاديث على النحو التالي:

  • “إِنَّ لِكلِّ شيءٍ سَنامًا، وسَنامُ القرآنِ سُورَةُ البَقَرَةِ، وإِنَّ الشيطانَ إذا سمعَ سورةَ البَقَرَةِ تُقْرَأُ خرجَ مِنَ البيتِ الذي يُقْرَأُ فيهِ سُورَةُ البَقَرَةِحديث صحيح، رواه عبد الله بن مسعود.
  • “اقرؤوا سورةَ البقرةِ في بيوتِكم، فإنَّ الشيطانَ لا يدخلُ بيتًا يُقرأُ فيه سورةُ البقرةِ حديث صحيح، رواه عبد الله بن مسعود.
  • “اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ؛ قالَ مُعاوِيَةُ: بَلَغَنِي أنَّ البَطَلَةَ: السَّحَرَةُ.” حديث صحيح، رواه أبو أمامة الباهلي.

فضل سورة البقرة من الأمور المُستحبة قرائتها ، حيث إنها طاردة للشياطين من المنزل، وقراءة القرآن الكريم بشكل عام تشرح الصدر وتجلي الهموم وتنير الطريق، وتُطَمئِن القلوب، وقد عمل موقع الأرشيف على بيان فضلها بين سطور مقاله.

أضف تعليق