شنط شانيل الاصلية | 8 أمور لمعرفة الفرق بين شنط شانيل وغيرها في الأسواق

شنط شانيل الاصلية غالية الثمن في جميع الأسواق السعودية، لذلك فإن هناك بعض المحلات تقوم ببيع شنط شانيل تقليد أو ما يُعرف بالهاي كوبي من شانيل الأصلية، بل يصعب التفرقة بين هذه الحقائب النسائية الأصلية وغيرها من النسخ المقلدة بدقة وإتقان، وهو ما يسبب ضيق عند بعض النساء اللاتي يرغبن بالحصول على شنط شانيل الاصلية حتى ولو كانت باهظة الثمن ولكنها بجودة فائقة، في هذا المقال تتعرفِ على شنط شانيل الأصلية وكيفية التفرقة بين الشنط الأصلية وغيرها من الهاي كوبي في موقع المجرة.

كيف تعرف الفرق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

شنط شانيل الاصلية من صناعة شركة شانيل الفرنسية العريقة التي تأسست في عام 1910 على يد كوكو شانيل المتخصصة في مجال الأزياء النسائية والعطور الفاخرة ومستحضرات التجميل النسائية المختلفة.

بدأت الشركة مسيرتها منذ ذلك الحين وانتشرت في أرجاء فرنسا ثم أوروبا أولا ثم أصبح لها فروع في جميع أنحاء العالم، ومن هذه البلدان المملكة العربية السعودية التي تجذب الشركات الكبرى إليها دائماً.

انتشرت بعض من فروع شانيل في مدن كبرى مثل الرياض وجدة، وتنتشر بها المنتجات الأصلية، بينما تنتشر المنتجات التقليد أو الهاي كوبي من المنتجات حتى يصعب الفرق بينهما وهو ما يمكن أن يتعرض العملاء إلى النصب والغش والاحتيال من هذه المحلات.

لكن هناك بعض الأمور والجوانب التي تساعد كل من يريد الحصول على منتجات شانيل الأصلية خاصة شنط شانيل الاصلية والفرق بينها وبين التقليد، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذه النقاط:

خامة الجلد

شنط شانيل الاصلية مصنوعة من جلد عالي وفائق الجودة، حيث اعتمدت شركة شانيل في صناعة الشنط والحقائب على جلد الكافيار وهو عبارة عن جلد قوي وثقيل للغاية حتى لا يتعرض للخدوش والعيوب التي يمكن أن تكون في نوعية الجلود الأخرى.

وهناك بعض حقائب شانيل النسائية أيضاً مصنوعة من جلد الخراف، وهو أقل في الوزن من الكافيار، يمنح الحقيبة نعومة ومرونة ولمعان رائع للشنطة ومظهر أنيق، وبالتالي فإن هذين النوعين يجعلا الحقيبة رائعة وذات وزن متوسط ولمعان جلدي مناسب للشنطة مع قوة ومتانة ضد العيوب والخدوش.

لذلك يمكنكِ التأكد من ملمس الشنطة أولاً، فإذا كانت تتميز بالقوة والنعومة فهذا يعني أنها أصلية، كما توجد طريقة أخرى عند تمرير يدك على الحقيبة فإذا وجد بها حبيبات صغيرة للغاية محسوسة على سطح الشنطة فهذا يعني أنها جيدة وأصلية لأنها مصنوعة من جلد الكافيار الأصلي من شانيل.

بطانة الشنطة

ابحثي عزيزتي عن بطانة شنطة شانيل الاصلية التي لا تتميز بالثنايا أو التجاعيد أو وجود نتوءات أو فقاقيع عليها، وبالتالي إذا وجدتِ الشنطة بها هذه الأمور السابقة فهذا يعني أنها تقليد وغير أصلية.

بالإضافة أن البطانة ليست ناعمة أو مشدودة فهذا يعني أنها مغشوشة ومزيفة، حيث تُصنع بطانة شنط شانيل الاصلية بنعومة وجودة فائقة، وعدم وجود نتؤات أو فقاعات بها فهي ناعمة ومشدودة للغاية.

وهذه طريقة أخرى لمعرفة الفرق بين الحقيبة الأصلية لشانيل والتقليد منها.

شنط شانيل الاصلية
شنط شانيل الاصلية

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: فروع ماك في السعودية | أفضل محلات مستحضرات تجميل في المملكة 2022

غرز خالية من العيوب

غرز شنط شانيل الاصلية خالية تماماً من العيوب، فهي غرز لا يوجد بها نتوءات واضحة وهناك خطوات يمكنك التعرف بين على شنط شانيل الاصلية والفرق بينها وبين الشنط التقليد من حيث جودة الغرز:

يجب أن تكون الغرز دقيقة للغاية وخالية من أي عيب وعدم وجود زوائد من الخيوط التي اُستخدمت في الغرز، وتكون ذات شكل انسيابي مناسب مع الحقيبة بشكل عام، حيث تتميز شنطة شانيل الأصلية بوجود 10 غرز رئيسية لكل سم ولا تتميز بكثرة الغرز.

ففي حالة وجدت كثرة للغرز في شنطة شانيل، هذا يعني أن حقيبة مزيفة غير أصلية بشكل عام، وكذلك إذا وجدت غرز بعدد منخفض عن 10 غرز لكل سم فهذا يعني أنها مزيفة أيضاً، لذلك يجب الحذر من هذه النقطة.

وجود رقم تسلسلي لكل شنطة

كل شنط شانيل الاصلية بها رقم تسلسلي يدل على وجود هذا المنتج ضمن منتجات شانيل الأصلية، وهذا الرقم التسلسلي خاص بكل حقيبة على حدة، ودائماً يكون موجوداً في المنطقة الداخلية من الحقيبة بشكل عام، ملصق في مكان ما في الجوانب الداخلية.

يجب التفتيش في جوانب الشنطة، فإذا وُجد الرقم التسلسلي للحقيبة فهذا يعني أنها من حقائب وشنط شانيل الاصلية، والعكس صحيح بالطبع.

يتكون الرقم التسلسلي من 8 أرقام مرصوصة بجانب بعضها البعض، وهي محاولة من شانيل للحفاظ على منتجاتها من التقليد حيث لا يمكن تكرار هذه الأرقام أو تزييفها، لذلك النسخ الهاي كوبي من شنط شانيل الأصلية لا يوجد بها هذه الأرقام، وإن وجدت ستكون بشكل باهت للغاية يبين زيف وتقليد شنطة شانيل الأصلية.

قفل الشنطة

من الأمور المميزة في شنط شانيل الاصلية، وجود قفل على شكل CC وذلك بشكل متبادل أو مقلوب لهذه الحروف، وهو قفل مميز لجميع الحقائب الأصلية، ويمكنك التأكد من:

  1. جودة القفل.
  2. يتكون القفل من لوحة مثبتة براغي.
  3. شكل القفل بشكل عام باللون الذهبي اللامع المميز.
  4. قفل شانيل عبارة عن شكل مسطح من ناحية الرأس والبراغي.
  5. قفل شنطة شانيل الأصلية عبارة عن نجمة.
  6. منطقة القفل مثبتة بشكل قوي بحيث لا يمكن فكه على الإطلاق.
  7. في حالة عدم وجود هذه العناصر مجتمعة فهذا يعني أن الحقيبة مزيفة وليست من حقيبة شانيل الأصلية.
شنط شانيل الاصلية
شنط شانيل الاصلية

علامة شانيل CC

الشعار أو العلامة التجارية الخاصة بشانيل، عبارة عن ختم وطباعة العلامة التجارية بشكل بارز على الحقيبة خاصة الجزء الداخلي، فإذا مررت بيدكِ على الجزء الداخلي، فستجد علامة الــ CC بارزة عبارة عن غرز على شكل حرفي CC متشابكة مع بعضها البعض.

توجد العلامة التجارية على السوستة الرئيسية لشنط شانيل الأصلية، ويكون مقبض السوستة نفسه على نفس حرفي العلامة التجارية.

ختم شانيل المنقوش

ختم شانيل أيضاً من الأمور التي تبين شنط شانيل الاصلية من الشنط والحقائب المزيفة أو المنسوخة هاي كوبي، حيث نجد في شنطة شانيل الأصلية ختم الشركة الذهبي منقوشاً ومطبوعاً تحت الشعار المبطن.

يمكن أيضاً قياس هذا الشعار للتأكد من عدم تزييف هذا الشعار، ففي الغالب يكون الشعار ذهبياً فاتحاً متألقاً وغير باهتاً ويكون عرضه أكثر من 3 سم وطوله 1.5 سم.

سلسلة شنطة شانيل

من الأمور التي تبين الفارق بين شنط شانيل الاصلية عن المزيفة، سلسلة الشنطة التي تبين الفارق بشكل كبير، حيث تتميز السلسلة للشنطة الأصلية:

  • الحزام في شنط شانيل الاصلية ثقيل، بينما نجده خفيف في الشنطة المزيفة.
  • خياطة السلسة غالباً في الشنطة الهاي كوبي به زوائد، لكن في شنطة شانيل الأصلية نظيفة ولا توجد بها زوائد.
  • لن تجد أي خطوط أو نتوءات في السلسة الأصلية وهو ما نجده في السلسلة الهاي كوبي.
شنط شانيل الاصلية
شنط شانيل الاصلية

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: فروع عبد الصمد القرشي الرياض | تعرف على عناوين الفروع واهم الباقات لعام 2023

هذه هي الفوارق التي يجب أخذها في الاعتبار لمعرفة شنط شانيل المزيفة عن الأصلية، وذلك لعشاق هذه الحقائب النسائية الغالية الثمن، ومنعاً لأي تزييف أو غش تجاري او عمليات نصب على النساء العاشقات لماركة شانيل الراقية.

ولمزيد من معرفة مزايا وأسعار منتجات شانيل الأصلية وغيرها من الماركات العالمية في المملكة العربية السعودية، يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق