أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي لاحقًا عام 2023

إنها حقيقة أن التكنولوجيا تتحسن كثيرًا. على سبيل المثال ، عندما ترغب في شراء هاتف ذكي ، فمن السهل أن يغريك مظهره المثير. قد ترغب ببساطة في شراء هاتف ذكي مقابل أموالك دون التفكير فيما سيجعل عملية الشراء تستحق هذا القدر. في الواقع ، هناك بعض الاعتبارات العملية التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء هاتف ذكي هذا العام. هناك مجموعة كبيرة من الأشياء التي يجب مراعاتها ، من تكلفة الجهاز إلى مواصفات الهاتف. في هذه المقالة على موقع المجرة ، سنناقش بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند شراء هاتف ذكي هذا العام.

انتبه لهذه الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي

إنه عام 2023 تقريبًا ، وأنت على استعداد للحصول على هاتف ذكي جديد! ما الذي يجب أن تبحث عنه في الهاتف؟ ها هي القائمة:

  1. الأداء

ما مدى سرعة أدائها؟ هل يحتوي على أحدث معالج؟ يعد أداء الهاتف الذكي أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز جديد. يتضمن الأداء أشياء مثل السرعة والاستجابة وكفاءة الطاقة. إذا كنت تريد أن يعمل هاتفك بسرعة وكفاءة ، فتأكد من البحث عن الهواتف التي تحتوي على معالجات من إنتاج Qualcomm أو Intel.

 

شراء هاتف ذكي
شراء هاتف ذكي
  1. سعة التخزين

إذا كنت تريد المزيد من مساحة التخزين على هاتفك ، فمن المهم أن تنظر إلى الهواتف ذات خيارات التخزين القابلة للتوسيع مثل بطاقات SD أو بطاقات microSD. تتيح لك هذه الأنواع من الملحقات إضافة مساحة ذاكرة إضافية دون شراء جهاز أو إصدار نظام تشغيل جديد تمامًا. يجب عليك أيضًا البحث عن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وذاكرة القراءة فقط (ROM) ، عادةً ما يكون المعيار الآن هو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من ذاكرة القراءة فقط.

  1. جودة الكاميرا

ما نوع الكاميرا التي تريدها على هاتفك؟ هل تبحث عن كاميرا أمامية ذات عدسات واسعة الزاوية لصور شخصية جماعية ، أم تفضل كاميرا خلفية بفتحة عدسة واسعة لالتقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة (مثل الحفلات الموسيقية)؟ توجد الآن هواتف ذكية توفر كاميرات خلفية ثلاثية أو رباعية وكاميرا سيلفي مزودة بميزات LED. 50 ميجابكسل هي الجودة الأكثر شيوعًا حتى الآن. إذا كنت تستمتع بالتقاط الصور ، فعليك تقييم كاميرا الهاتف الذكي قبل الشراء!

  1. عمر البطارية

كم من الوقت ستستمر بطاريتك في شحنة واحدة؟ يعد هذا عاملاً مهمًا نظرًا لأن معظم الأشخاص لا يحملون هواتفهم طوال اليوم – فهم يستخدمونها في المنزل أو العمل فقط. يعني عمر البطارية الأطول قضاء وقت أقل في الشحن قبل أن تتمكن من استخدامها مرة أخرى. يجب عليك التحقق من الهواتف الذكية التي توفر 5000mAh وما فوق بالإضافة إلى ميزة الشحن السريع المضمنة فيها!

  1. العرض

الشاشة مهمة لأنها تساعد في تحديد مدى قدرة أو فائدة هاتفك بالنسبة لك كفرد. على سبيل المثال ، إذا كان لديك حجم شاشة أصغر ، فقد تجد أن بعض التطبيقات لا تتناسب بشكل صحيح مع حجم شاشة هاتفك وأنها تبدو معطلة أو ضبابية بدلاً من أن تكون قابلة للقراءة. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك شاشة بحجم أكبر وتريد شيئًا سهل الاستخدام بيد واحدة ، فقد لا يهمك هذا كثيرًا. يتعلق الأمر بنوع التجربة التي تريدها من هاتفك – ومقدار المساحة التي يشغلها في جيبك!

  1. السعر

الشيء التالي الذي يجب أن تنظر إليه هو سعر الجهاز. لا تريد إنفاق الكثير من المال على شيء لا يلبي احتياجاتك وتوقعاتك ، ولكن في نفس الوقت ، لا تريد أن تنفق القليل أيضًا. من المهم تحديد توقعات معقولة عند التسوق لشراء هواتف جديدة لأنها يمكن أن تختلف بشكل كبير حسب ميزاتها ونقاط السعر.

  1. الماركة

يعد التعرف على اسم العلامة التجارية أمرًا مهمًا عند شراء أي منتج – وخاصة الهواتف! يجب أن تفكر في سمعة كل علامة تجارية قبل اتخاذ قرارك بشأن الهاتف الذي سيلبي احتياجاتك على أفضل وجه اليوم أو في المستقبل. تقول العلامات التجارية أيضًا الكثير عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء. يجب أن تبحث عن العلامات التجارية التي توفر الأمان والضمان والمساعدة الكبيرة لأنها ستساعدك لاحقًا على الطريق. على سبيل المثال ، تشتهر العلامات التجارية مثل اونر بخدماتها الرائعة قبل البيع وما بعد البيع.

استنتاج

إذا كنت قد بدأت للتو رحلتك في مجال التكنولوجيا ، فقد حان الوقت لتكون على دراية ببعض الأشياء التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند شراء هاتف ذكي. من الجيد دائمًا البحث عن المعلومات الصحيحة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأفضل بنفسك. يعد الهاتف الذكي مهمًا لأغراض الاتصال مثل الاتصال والرسائل النصية وأيضًا للاستخدام الشخصي. نقضي جزءًا كبيرًا من يومنا أمامه بينما نتحادث أو نتصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو نشاهد مقاطع الفيديو أو نلعب الألعاب. من الصعب حقًا مقاومة استخدام هواتفنا المحمولة نظرًا لراحتها وميزاتها التي توفرها. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اتخاذ القرار الأفضل في شراء هاتف ذكي لاحقًا عام 2023.

أضف تعليق