ساحة بيازا باتومي

ساحة بيازا باتومي؛ أحد أهم المعالم السياحية في مدينة باتومي والتي تعتبر من أفضل المدن السياحية الموجودة في دولة جورجيا حيث أنها تتميز بطبيعة جبلية ساحرة وتضم العديد من الشواطئ الجذابة والمعالم الأثرية والتاريخية الفريدة من نوعها، كما أنها تعتبر العاصمة الثانية لدولة جورجيا، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة بها ساحة بيازا باتومي والتي سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال كل المعلومات المتعلقة بها فتابعوا معنا.

ساحة بيازا باتومي

تعد ساحة بيازا باتومي واحدة من أفضل المعالم السياحية الموجودة في مدينة باتومي، والتي صممها المهندس المعماري الشهير Vazha Orbeladaze والتي صممها على الطراز الإيطالي الذي أكسبها مظهرًا رائعًا وجذابًا.

تقع ساحة بيازا في وسط المدينة وتبلغ مساحتها حوالي ٥٧٠٠ متر مربع، وهي تجمع بين كل من الفسيفساء وفن الزجاج الملون الذي أعطاها رونقًا جاذبًا للسياح على مدار العام وفي أي وقت سواء صباحًا أو ليلًا صيفًا أم شتاءً.

 تضم ساحة بيازا باتومي مجمع بيازا الذي يحتوي على مطعمين و فندق و مقهى مميز والتي تقام به العديد من الحفلات الموسيقية لكبار المشاهير الذين يقومون بجولات سياحية في مدينة باتومي، ويوجد أيضًا بالساحة برج الساعة الشهير الذي يمكنك من خلاله معرفة الوقت.

تمتلك ساحة بيازا العديد من المتاجر التي يحرص السياح على زيارتها وشراء كل ما يلزمهم منها كما أنهم بإمكانهم تناول المشروبات اللذيذة والأطباق الشهية هناك.

يمكنك من خلال زيارتك لساحة بيازا إلتقاط العديد من الصور الرائعة نظرًا لجمالها الشديد وتصاميمها الساحرة.

ساحة بيازا باتومي
ساحة بيازا باتومي

أنشطة يمكنك القيام بها في ساحة بيازا باتومي

  • يتواجد بساحة بيازا باتومي العديد من المتاجر والمطاعم والفنادق والمقاهي الشهيرة ذات الطراز المعماري الساحر وفسيفساء  رائعة وكذلك فن الزجاج الملون لذلك يمكنك من خلال زيارتك لساحة بيازا باتومي إلتقاط العديد من الصور الرائعة والساحرة، كما يمكنك تناول أشهى الأطباق ومن أهمها البيتزا التقليدية وتناول المشروبات اللذيذة كما يمكنك الاستمتاع بسماع  الموسيقى من خلال الحفلات التي تقام بها.
  • يمكنك الحصول على الحلي والمجوهرات الثمينة والتذكارية من خلال زيارتك للمتاجر الموجودة بها، كما يمكنك الحصول على قسط كافي من الراحة والاسترخاء من خلال زيارتك للفنادق الموجودة بها والتي تتسم بالفن المعماري الساحر.
  • يمكنك معرفة الوقت بكل سهولة من خلال برج الساعة الشهير الذي يوجد في الساحة.
  • يمكنك ممارسة المشي والتجوال داخل ساحة بيازا باتومي والاستمتاع بأجمل المشاهد والتصاميم الرائعة.

مدينة باتومي

تعد مدينة باتومي واحدة من أفضل المدن السياحية في دولة جورجيا نظرًا لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، فهي تعد العاصمة الثانية لدولة جورجيا بعد مدينة تبليسي، كما تعد ميناء هام وحيوي لدولة جورجيا وتمتلك خط ساحلي فريد من نوعه على ضفاف البحر الأسود ولذلك أطلق عليها لؤلؤة البحر الأسود.

تمتلك باتومي شواطئ مثيرة للجمال لمحبي النشاطات المائية والاستمتاع بجو رومانسي، كما تضم العديد من التماثيل كـ تمثال علي ونينو المشهور والجبال الساحرة.

تتميز مدينة باتومي بجوها المعتدل خلال فصل الشتاء مما يجعلها واجهة سياحية مهمة تجذب العديد من السياح لزيارتها خلال فصل الشتاء.

تضم مدينة باتومي العديد من المعالم السياحية الهامة ومن أهمها ممشى باتومي بوليفارد وساحة بيازا باتومي و الحديقة النباتية و ساحة أوروبا و برج الحروف الأبجدية الجورجية دولفيناريوم باتومي و تلفريك باتومي و حديقة ٦ مايو وغيرها العديد من المعالم السياحية الأخرى.

كما تحتوي مدينة باتومي على مجموعة هائلة من أفضل الفنادق السياحية التي تميزها عن غيرها والقريبة من معظم الأماكن الحيوية الموجودة داخل المدينة، وهناك مجموعة من الفنادق موجودة على شواطئ البحر مما يجعلك تستمتع برائحة نسيم البحر وأصوات الأمواج.

أضف تعليق