رابط الحجز على عبارة فرسان بالبحر الأحمر 2023

رابط الحجز على عبارة فرسان، هو عبارة عن رابط أتاحتها الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية لكل من يرغب الحصول على إجازة وعطلة ممتعة في أفضل جزر البحر الأحمر المقابلة للشاطئ السعودي ومنها جزيرة فرسان الساحرة، حيث يمكن حجز تذاكر على عبارة وسفينة النقل الخاصة التي تنقل السياح إلى الجزيرة للاستمتاع بأفضل الأوقات، وسوف نتعرف على كيفية الحجز من خلال موقع المجرة.

رابط الحجز على عبارة  فرسان

جزيرة فرسان بالبحر الأحمر، عبارة عن أحد الجزر السعودية المقابلة لشاطئ إمارة جازان في الجنوب الغربي للسعودية، وهي جزيرة ساحرة بكل ما فيها من طبيعة خلابة، وفي الحقيقة هي ليست جزيرة واحدة ولكنها أرخبيل مكون من عدة جزر.

تعالوا معنا قبل معرفة طريقة استخدام رابط الحجز على عبارة فرسان، في معرفة طبيعة هذه الجزيرة ولماذا هي أجمل الجزر السعودية في البحر الأحمر.

نبدأ من موقع جزيرة فرسان، فهي تقع على الشاطئ المقابل لجازان وهي منطقة سعودية في الجنوب الغربي بالقرب من اليمن، وهذه الجزيرة ذات طبيعة خلابة فهي تشبه أجواء الجزر في المناطق الاستوائية وذك لأن مناخها موسمي حار طوال السنة.

أرخبيل فرسان مكون من جزيرة فرسان الكبرى وجزر دمسك ودوشك وسلوبة وزفاف والسقيد وقماح. ويحتوي الأرخبيل على عدد من المعالم التاريخية والتي جعلت جزيرة فرسان أيضاً قبلة للسائحين الذين يرغبون بالاستمتاع بالأجواء وكذلك المعالم التاريخية التي توجد في هذه الجزر.

ومن أهم المعالم التاريخية على سبيل المثال:

  1. مسجد النجدي: من أهم المساجد الأثرية المبنية منذ 100 عام على أقل تقدير، وهو من المساجد التي تحتوي على الزخرفة والعمارة الإسلامية المميزة.
  2. قلعة لقمان: تقع هذه القلعة في طريق محرق في جزيرة فرسان، وهي عبارة عن قلعة مبنية من الصخور على الشكل التربيعي القديم المميز في العمارة العربية الخليجية.
  3. بيت الجرمل: أحد أهم الآثار الموجودة في جزيرة قماح، وهذه القلعة تم بناؤها في أيام الحرب العالمية الأولى على يد الألمان.
  4. وادي مطر: وهو من الوديان القديمة والتي يرجع تاريخها إلى فترة ما قبل ظهور الإسلام في الجزيرة العربية والأدلة على ذلك كثيرة، حيث توجد نقوش عربية قديمة في هذا الوادي.

لذلك فإن السياح يجدون المتعة والجمال في مجموعة جزر فرسان، وهو ما يجعلهم دائماً يبحثون عن رابط الحجز على عبارة فرسان التي تنقلهم من إمارة جازان إلى جزيرة فرسان للاستمتاع بمعالمها المختلفة.

طريقة استخدام رابط الحجز على عبارة فرسان

تعتبر طريقة السفر إلى جزر فرسان عبر الحجز على رابط عبارة جزيرة فرسان من أهم طرق السفر لهذه الجزيرة والاستمتاع بها، وهذه هي طريقة الحجز في رابط الحجز على عبارة فرسان التابع لهيئة النقل العام السعودية:

  • الدخول على موقع الهيئة العامة للنقل في السعودية.
  • اختيار خانة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على بوابة النقل العام.
  • اختيار خدمات النقل البحري.
  • الضغط على بدء الخدمة.
  • يجب إدخال البيانات المطلوبة وهي بيانات شخصية وبيانات التواصل في الخانات الظاهرة في الموقع.
  • الضغط على التالي.
  • تحديد الموعد المناسب للرحلة البحرية لجزيرة فرسان.
  • كتابة البيانات الخاصة بالرحلة مثل عدد المسافرين.
  • الضغط على التالي مع استكمال كافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على طباعة التذكرة.
  • وبذلك بعد الخطوات السابقة يتم حجز الرحلة على عبارة فرسان في الموعد والتاريخ المحدد سلفاً.

يمكنك أيضاً السفر إلى جزيرة فرسان عبر السفينة التي تنقل السياح إلى جزيرة فرسان، واستغلال خدمة شحن السيارات إلى السفينة أو العبارة وبالتالي الاستمتاع بجميع الوجهات السياحية من خلال سيارتك الخاصة مع العائلة.

ويمكنك عبر الخطوات السابقة في موقع النقل العام السعودي أو عبر رابط الحجز على عبارة فرسان، القيام بحجز تذكرة خاصة للسيارة والحصول على خدمات مميزة من خلال هيئة النقل التي تنقل السيارة عبر خدمة الشحن في نفس العبارة، مع أسعار مميزة أيضاً لشحن السيارات.

أما عن كيفية حجز شحن السيارة على عبارة فرسان، فيتم عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الهيئة العامة للنقل.
  • الضغط على خانة خدمات النقل البحري.
  • بعد اختيار موعد الرحلة كما تعرفنا في الخطوات السابقة، يجب كتابة جميع البيانات خاصة بيانات السيارة.
  • يجب إرفاق جميع الأوراق المطلوبة الخاصة بالسيارة لإتمام الموافقة على الشحن في العبارة.
  • يجب طباعة التذكرة من رابط الحجز على عبارة فرسان.
رابط الحجز على عبارة فرسان
رابط الحجز على عبارة فرسان

طريقة الحجز عبر مكتب سفر فرسان

مكتب سفر جزيرة فرسان، عبارة عن مكتب حكومي تابع لوزارة النقل السعودية، ويمكن الذهاب إليه والتواصل عبر رقم مكتب جزيرة فرسان من أجل الحجز على عبارة جزيرة فرسان والذهاب للجزيرة في الموعد والتاريخ المحددين.

أما عن عنوان مكتب فرسان بالسعودية، فهو في رقم 7877 طريق الملك فهد العام – منطقة القلعة 3651 – جازان – السعودية.

يمكنك أيضا مراسلة المكتب عبر صندوق بريد 45142 جازان السعودية، أو الاتصال على رقم هاتف المكتب: +966 55 543 2124

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: منتجعات املج | واحدة من أشهر المنتجعات السياحية في السعودية

مواعيد رحلات عبارة فرسان 2023

كثير من السياح من المواطنين والمقيمين في جازان وغيرها من مناطق المملكة يسألون عن مواعيد رحلات عبارة فرسان والجزر المجاورة لها، حيث خصصت هيئة النقل العام وهيئة النقل البحري العديد من مواعيد الرحلات المناسبة للجميع.

وهذه هي أهم مواعيد الرحلات الصباحية والمسائية لجزيرة فرسان كما وضعتها وزارة النقل السعودية:

الرحلة الأولى

هي رحلة صباحية وموعدها السادسة صباحاً وتصل إلى جزيرة فرسان الساعة الثانية عشرة ظهراً حيث تستمر هذه الرحلة حوالي 6 ساعات متواصلة.

حمولة العبارة 450 شخص وحوالي 400 سيارة ويمكنك الاستفسار أكثر عن هذه الرحلة عبر رابط الحجز على عبارة فرسان، والقيام بخطوات الحجز السابقة.

الرحلة الثانية

هي عبارة عن رحلة مسائية حددتها هيئة النقل العام في السعودية للسفر إلى جزيرة فرسان وجميع الجزر المجاورة، حيث يمكنك السفر على العبارة الرئيسية الذاهبة لجزيرة فرسان الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السادسة وهو موعد الوصول لجزيرة فرسان وبداية الرحلة.

تحمل هذه الرحلة نحو 600 راكب وتستمر في عرض البحر الأحمر حوالي 5 ساعات كاملة.

الرحلة الثالثة

هذه الرحلة يمكن حجزها عبر رابط الحجز على عبارة فرسان حسب الخطوات التي تعرفنا عليها سابقاً، وهي عبارة عن رحلة تبدأ من الساعة السابعة مساءً من جازان وتنطلق العبارة حتى تصل إلى ميناء جزيرة فرسان في الساعة الحادية عشرة مساءً.

تتسع السفينة لحمولة 450 راكب، بالإضافة إلى شحن 40 سيارة على الأقل، وهي من الرحلات الليلية الآمنة والتي يفضلها الكثيرون خاصة في فصل الصيف حيث الجو المنعش ليلاً في البحر الأحمر وفي جزيرة فرسان.

رحلات جزيرة فرسان في شهر رمضان 1444

يسأل العديد من السياح سواء كانوا من المواطنين في المملكة أو المقيمين في إمارة جازان عن رحلات فرسان خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث ينتهز الكثيرون الفرصة في قضاء وقت ممتع على ضفاف شواطئ فرسان والجزر المجاورة والاستمتاع بالهدوء والراحة خلال الشهر الفضيل.

كما يستعد البعض من خلال رحلات جزيرة فرسان في شهر رمضان خاصة في أواخر الشهر الكريم استعداداً لعطلة إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تعتبر جزيرة فرسان إحدى أهم الوجهات السياحية للسعوديين خلال فترات الأعياد والعطلات الرسمية.

أما عن مواعيد رحلات فرسان في شهر رمضان، فيمكنك معرفتها من خلال رابط الحجز على عبارة فرسان، وهي:

تبدأ الرحلة في الساعة الثامنة صباحاً ويجب على الركاب الحضور ساعة قبل الانطلاق أي في الساعة السابعة صباحاً حتى يقومون بالإجراءات السريعة وشحن السيارات والحقائب ثم الانطلاق في الرحلة التي لا تستمر إلا حوالي 4 ساعات فقط.

أسعار تذاكر عبارة جزيرة فرسان

تذاكر عبارة جزيرة فرسان يمكنك الحصول عليها عبر طباعتها في الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز، كما يمكنك الدفع إلكترونياً حسب عدد التذاكر الخاصة بالركاب المرافقين.

حددت إدارة الهيئة العامة للنقل البحري التابعة لوزارة النقل في السعودية تذكرة بسعر 50 ريال سعودي أي راكب راغب في الحجز لرحلة جزيرة فرسان والجزر المجاورة.

يزيد هذا السعر بالطبع عند شحن السيارة، حيث يتم دفع رسوم أخرى على شحن السيارة في عبارة جزيرة فرسان.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة عبر جسر الملك فهد 2023

إرشادات رحلات جزيرة فرسان

هناك العديد من النصائح والإرشادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية الخاصة برحلات جزيرة فرسان، حيث يجب تنفيذ هذه الإرشادات بالتفصيل من أجل سلامة الجميع، فبعد القيام بالحصول على التذكرة المطبوعة كما تعرفنا في خطوات الحجز عبر رابط الحجز على عبارة فرسان، يجب الالتزام بالتالي:

  • يجب تجنب مشاركة أغراضك الشخصية مع الآخرين، حتى تتجنب العدوى التي قد تحدث بسبب مشاركة هذه الأغراض.
  • يجب الحفاظ على المسافة المسموح بها خلال ركوب السفينة المتجهة إلى فرسان، حيث حددت هيئة النقل البحري ضمن الإجراءات الاحترازية ضرورة الابتعاد 150 سم.
  • يجب القيام بالدخول على رابط الحجز على عبارة فرسان، ثم طباعة التذكرة والاحتفاظ بها لكي تقوم وإبرازها عند ركوب العبارة.
  • يجب الالتزام بالمواعيد المقررة للرحلات، بحيث تصل قبل الرحلة بنحو ساعة على الأقل من أجل القيام بالإجراءات خاصة عند شحن السيارة.
  • في حال ظهور أي أعراض جراء انتقال عدوى ما، يجب العزل والابتعاد عن التجمعات على الفور خلال الرحلة.
رابط الحجز على عبارة فرسان
رابط الحجز على عبارة فرسان

طرق السفر إلى فرسان

تعرفنا في السطور السابقة على طريقة واحدة فقط للسفر إلى جزيرة فرسان وأرخبيل الجزر المجاورة، إلا أن هناك العديد من طرق السفر إلى جزيرة فرسان غير طريقة استخدام رابط الحجز على عبارة فرسان أو السفر عبر السفينة من جازان إلى فرسان.

يمكنك حجز فلوكة أو مركب صغير يتسع لنحو 15 فرد، حيث تعتبر الفلوكة عائلية ولها ميزة كبيرة هي الوصول أسرع للجزيرة من العبارة والسفينة نظراً لأن السفينة ملتزمة بموعد محدد وكذلك حمولة محددة بالإضافة للتأخير في المواعيد أحياناً.

بينما تتوفر على ساحل جازان العديد من المراكب الصغيرة الآمنة التي تتسع للعائلة الواحدة أو عائلتين للوصول سريعاً إلى جزيرة فرسان بشرط الذهاب بأغراض خفيفة ولا يمكن تحميل زيادة على الفلوكة أو المركب الصغيرة.

أما سعر الفلوكة فهو لا يختلف عن عبارة فرسان، حيث يمكن دفع تكاليف للفرد 50 ريال فقط حتى تصل إلى جزيرة فرسان.

هذه كانت أهم المعلومات حول كيفية استخدام رابط الحجز على عبارة فرسان، والاستمتاع بالرحلة على الجزيرة، وهي من أهم الرحلات السياحية مؤخراً التي يفضلها كثير من السعوديين.

ولمزيد من الرحلات السياحية في المملكة العربية السعودية، يمكنك متابعة مقالات السياحة في موقع المجرة.

أضف تعليق