ذا جروف الرياض 2023 | كل ما تريد معرفته عن موسم وفعاليات وتذاكر The Groves

ذا جروف الرياض؛ من ضمن الفعاليات الهامة التي يقدمها موسم الرياض في كل عام، وبها العديد من المزايا الترفيهية التي يقدمها لجميع السعوديين والمقيمين الباحثين عن الترفيه في موسم الرياض، وسوف نتعرف على مزيد من التفاصيل حول ذا جروف في الرياض عبر موقع المجرة.

موقع ذا جروف الرياض

ذا جروف الرياض The Groves يعتبر من أهم فعاليات موسم الرياض، بالأماكن الترفيهية التي يقدمها داخله مثل وجود المنطقة الترفيهية والمعارض والمطاعم داخل The Groves.

علاوة على مناطق متخصصة أخرى وكلها تقدم الترفيه لجميع من يزور هذا المكان.

أما عن مكان ذا جروف الرياض أو عنوانه سهل للغاية، فهو يقع في حي السفارات أحد ارقى أحياء الرياض العاصمة السعودية، وهذا هو العنوان بالتفصيل:

Al Khawabi St, السفارات، الرياض 12513، المملكة العربية السعودية

كما يمكن الذهاب إلى العنوان السابق، عبر خرائط جوجل، وبالتالي الوصول للمكان والاستمتاع بالفعاليات في مواعيدها المعلنة مسبقًا في The Groves الرياض.

اقرأ أيضًا في موقع المجرة: متى يبدا الشتاء في السعودية | أهم 6 مظاهر للشتاء في المملكة

ماذا يوجد داخل The Groves الرياض

منطقة ذا جروف The Groves في الرياض، هي عبارة عن منطقة ترفيهية كبيرة تحقق الرفاهية لجميع الزوار.

حيث تضم العديد من المحتويات والمناطق الترفيهية داخلها، وهي:

  1. منطقة المتاجر الضخمة التي تضم محلات الملابس التي تقدم ملابس رائعة بماركات وعلامات تجارية عالمية. حيث تقدم ملابس الرجال والنساء والأطفال بالإضافة إلى الاكسسوارات.
  2. منطقة المطاعم والكافيهات التي تقدم أشهى المأكولات السعودية والعربية والعالمية وكذلك المشروبات الباردة والساخنة.
  3. مناطق ترفيهية مثل بيت الدببة أو ذا بولار ايس بار، وهي فرصة جيدة لمحبي الشتاء العيش في أجواء القطب الشمالي في درجة تقل عن 18 درجة مئوية تحت الصفر. وحديقة ضخمة بها ركن ترفيهي للأطفال، ومناطق ترفيهية أخرى رائعة تقدم كل ما هو مثير وجديد في عالم الترفيه.
  4. منطقة باشن: هذه منطقة من المناطق الترفيهية الرائعة التي دائمًا تتميز بها ذا جروف، وهذه المنطقة عبارة عن منطقة توفر ورش عمل للصغار لصناعة اللوحات الفنية والأعمال اليدوية من الصابون والشمع وتعليم الرسم وغيرها من الأعمال الفنية واليدوية.
  5. منطقة فنية: عرض كل ما هو فني من موسيقى وغناء، وعروض أخرى استعراضية لهواة هذا اللون، حيث يأتي إليها بعض مشاهير الفن في السعودية والعالم العربي ضمن موسم الرياض، وضمن الفعاليات التي تجري في ذا جروف.
  6. حديقة اللوكلاند: إحدى أهم المناطق المفتوحة في ذا جروف الرياض، وهي عبارة عن حديقة مميزة بها أنواع عديدة من الكلاب التي يمكن التعرف عليها وإمكانية اللعب معها وهي منطقة خاصة بالكلاب والألعاب الموجودة داخلها مصممة لخدمات الكلاب والتعريف بها.
  7. حديقة الخزامى: تعتبر من أهم المناطق داخل ذا جروف الرياض، وهي حديقة من أجمل الحدائق التي يستمتع بها الزوار، ويوجد داخلها عددًا من الأنشطة مثل ركن المطاعم والكافيهات، كما أن تصميمها رائع يعود للطراز الإسلامي المميز، وبها أماكن مفتوحة وأماكن للجلوس، علاوة على ركن الأطفال وبها لعب ترفيهية عديدة.
ذا جروف الرياض
ذا جروف الرياض

مطاعم ذا جروف الرياض

من ضمن المناطق المفتوحة في فعالية ذا جروف في الرياض، منطقة المطاعم حيث تتميز بالعديد من المطاعم والكافيهات المميزة. وهذه المنطقة تتميز بعدة مزايا منها:

  • منطقة بها سلسلة من المطاعم والكافيهات التي تقدم أكلات عربية وسعودية تقليدية و اكلات من المطابخ العربية الأخرى، بالإضافة إلى أكلات غربية أخرى.
  • يمكنك تناول الحلويات الشرقية والغربية وأكلات خفيفة من خلال المطاعم والكافيهات هناك ومع منطقة لاونج خاصة بالحلويات المتنوعة.
  • يمكنك تناول أكلات خاصة من المطبخ الصيني والياباني والإيطالي والفرنسي.
  • إذا كنت تحب المشويات واللحوم، فإن هناك عددًا من المطاعم التي تقدم المشويات على الطريقة السعودية والعربية الصحراوية وكذلك التركية.
  • توجد العديد من المطاعم مثل مطعم إيلي الأسباني الذي يقدم اللحوم على الطريقة الغسبانية مثل وجبة شازو وهي عبارة عن لحم الضأن أو الحمل الصغير المغذى على الحليب فقط، والذي يبقى طريًا لمدة 6 ساعات قبل الأكل وطعمه لذيذ للغاية.
  • علاوة على المطعم الهندي الذي يقدم أكلات هندية تقليدية مثل البرياني والشباتي والمسالا، وهي أكلات هندية معروفة في دول الخليج العربي لكنها تقدم في هذا المطعم بطعم جديد ولذيذ.
  • كما يوجد مطعم الجلسة العربية ويعتبر من أهم مطاعم ذا جروف الرياض، ويزوره الآلاف من السعوديين للاستمتاع بالعديد من الأكلات السعودية خاصة أكلات الحجاز القديمة.
  • توجد أيضًا العديد من الكافيهات والمطاعم التي تقدم أكلات خفيفة مثل المناقيش والمخبوزات مع القهوة الفرنسية والتركية والإيطالية أو أي مشروب ساخن.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن منطقة المطاعم مفتوحة وبها عروض باليه وموسيقى تتجول لتطفي على الأجواء مرحًا وسعادة بين الجميع.

وإليكم أهم المطاعم الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في ذا جروف الرياض:

  • مطعم The Groves Pizzeria: أحد أشهر المطاعم، وهو مطعم إيطالي شهير، ويقدم مجموعة واسعة من تشكيلات البيتزا بالطعم الإيطالي الشهير والأصلي على طريقة فوكاشيا الإيطالية.
  • مطعم Khawaja Yanni: مطعم مميز يقدم أكلات من الأطباق الشرقية والعربية، وقائمة من المشروبات العربية الرائعة. وهو مزار لجميع محبي الشعر والقراءة والندوات الثقافية حيث تقام فيه عددًا من الندوات.
  • مطعم ZodiaC Garden: مطعم مميز آخر في ذا جروف بالرياض، حيث يقدم بعض الأكلات الإيطالية واليابانية الشهيرة، وهو مطعم شهير يقدم هذه الأكلات بسعر مناسب للعائلات.
  • مطعم Zama Zulu: هذا المطعم متخصص في الأكلات الإفريقية ومن جميع المطابخ الافريقية الشهيرة، كما يقدم عروضًا ترفيهية خلال تناول الوجبات العائلية.

أسعار تذاكر ذا جروفز

يمكن الاستمتاع بكافة الأنشطة الترفيهية، والاستمتاع بالأنشطة المقدمة في داخل ذا جروف، ولكن عبر دفع تذاكر الدخول، وإليكم تفاصيل هذه الأسعار:

  • سعر تذكرة الفرد الواحد تبدأ من 1000 ريال سعودي.
  • يتم حجز التذكرة إما من خلال تطبيق ذا جروف لهواتف الأندرويد أو الآيفون، حيث تظهر سعر التذكرة والفعاليات الموجودة.
  • توجد فعاليات داخلية عبر تذكرة خاصة بها، مثل الحفلات والعروض الفنية والاستعراضية وغيرها.

كيفية حجز تذاكر ذا جروف

من أجل حجز تذاكر ذا جروف الرياض، يجب تحميل التطبيقات الخاصة بهذا المكان الترفيهي المميز، وإليكم خطوات الحجز عبر التطبيق:

  • يجب تحميل التطبيق أولًا على الهاتف.
  • بعد التثبيت، يتم تسجيل عضوية جديدة في التطبيق أو إنشاء حساب خاص.
  • بعد إنشاء الحساب، يمكن تصفح كافة الفعاليات الموجودة داخل ذا جروف، وحجز الفعالية أو المطعم والكافيه الذي ترغب بالدخول إليه.
  • يمكن بعد الاختيار والاطلاع على تفاصيل الحفلات والفعاليات يتم الضغط على موافقة الشروط والأحكام.
  • تظهر التذكرة، ويتم إدخال البيانات المطلوبة، ثم اختيار الطريقة الإلكترونية للدفع، وبيانات كافة حساب الدفع، وبالتالي الضغط على دفع.
  • بعد قليل تظهر رسالة تأكيد لدفع التذكرة، وبالتالي يمكن للزوار الذهاب إلى هناك دون مشكلة بعد تسجيل هذه البيانات والخطوات السابقة للحجز.

كم سعر تذكرة دخول موسم الرياض؟

تذكرة موسم دخول موسم الرياض، تختلف من فاعلية لأخرى، فهي تبدأ من 50 ريال وحتى 3000 ريال سعودي.

بينما ذا جروف الرياض وهي من أشهر الفعاليات في موسم الرياض، تصل التذكرة إلى 1000 ريال وقد تزيد حسب الفعاليات والحفلات المقامة بها.

متى ينتهي ذا جروفز؟

هناك مواعيد محددة لفعاليات ذا جروفز الرياض، حيث بدا من يوم 16 نوفمبر 2022 وانتهى في 15 يناير 2023م أي استمر لمدة 3 أشهر كاملة.

بينما يبدأ من بداية موسم الرياض لعام 2023، ويستمر طوال الموسم، مقدمًا لجميع الفعاليات التي بداخله.

متى يبدأ موسم الرياض 2023؟

بداية موسم الرياض لعام 2023م سيكون في أواخر شهر أكتوبر، وتحديدًا في يوم 28 أكتوبر المقبل، حيث يبدأ بفعاليات مباريات الملاكمة للوزن الثقيل، ثم تبدأ الفعاليات المختلفة سواء الترفيهية والرياضية والفنية.

ومن ضمن الفعاليات التي ستبدأ مع موسم الرياض المقبل ذا جروف الرياض، بجميع مزاياه الترفيهية التي تعرفنا عليها سابقًا.

اقرأ أيضًا في موقع المجرة: دخول البوليفارد | تعرف على مواعيد و رسوم دخول البوليفارد في موسم الرياض 2022

فعاليات ذا جروف موسم الرياض

توجد العديد من فعاليات ذا جروف، وهي فعاليات يذهب إليها الزوار خصيصًا، وذلك لأنها من ضمن فعاليات موسم الرياض. وفيما يلي نتعرف على بعض الفعاليات التي كانت في موسم الرياض السابق، ومن المتوقع وجودها في الموسم المقبل:

فعالية Passion & Fashion

فعاليات Passion & Fashion من ضمن الفعاليات التي تقوم بعرضها موسم الرياض دائًما، وهي فعالية تعرض كل ما هو جديد في عالم الأزياء النسائية.

حيث تقوم إدارة ذا جروف الرياض بعرض العديد من العلامات التجارية النسائية وعرض ما هو جديد في عالم الأزياء في العالم لأشهر المصممين في العالم، وذلك في مساحة مفتوحة للعرض أمام جميع الزائرات.

لذلك إذا كنتِ ممن يعشقون الموضة، يمكنكِ حجز تذكرة في ذا جروف لحضور فعاليات Passion & Fashion في موسم الرياض المقبل.

ذا جروف الرياض
ذا جروف الرياض

فعالية Milk & Butter nail spa

فعالية أخرى من فعاليات موسم الرياض، وهي فعالية Milk & Butter nail spa في ذا جروف خلال الموسم السابق، وكذلك من المتوقع تكون في الموسم المقبل.

هذه الفعالية بها مزايا عدة مثل:

  • يتم تخصيص مكان لممارسة الاستجمام والعناية بالبشرة.
  • بها مجموعة من أهم المنتجات للعناية بالشعر والجسم والبشرة في السعودية.
  • تعرض ماركات عالمية في مستحضرات التجميل وكذلك الاستجمام بأسعار مناسبة.

فعالية Gem-in-i

مساحة رائعة لتقديم طهي الأكلات من المطابخ العالمية خاصة الإيطالية واليابانية والعربية وغيرها.

حيث يقدمها أفضل الطهاة في الهواء الطلق ويقدمونها للزوار وهي ساخنة.

فعالية Birds of Eden

يمكنك الذهاب لمساحة أخرى في ذا جروف وبها أوبن بوفيه من الأكلات الخفيفة والعصائر والمشروبات والحلويات العربية والأوروبية العالمية.

فعالية جلسة عربية

هي جلسة عربية بها مشروبات القهوة العربية والتمر على الطريقة السعودية، في الهواء الطلق مع أفضل مأكولات المشويات وسط الطبيعة الساحرة والحدائق الغنًاء.

فعالية Lucaland

هي فعالية من الفعاليات الراقية، والتي يذهب إليها الأسر التي ترغب في مشاهدة الكلاب، حيث يتم عرض الكلاب من سلالات عديدة، ويمكن اللعب معها بأمان وهي مناسبة لجميع أفراد الأسرة.

كانت هذه جولة في ذا جروف الرياض، أحد أهم فعاليات موسم الرياض في السعودية، والتي تعرفنا عليه عن قرب وعن داخله وأهم الفعاليات التابعة له والمطاعم والكافيهات وأسعار تذاكر الدخول.

ولمزيد من المعلومات حول موسم الرياض 2023، يمكنكم متابعة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق