دعاء الكرب والهم والحاجة مكتوب مستجاب

دعاء الكرب والهم والحاجة، إن أي شخص قد يمر بأي ظروف صعبه في حياته، ويشعر عندها بالكرب والهم ويشعر أيضا بالحاجه الشديده، وأي مسلم أو مسلمه يجب أن يكون دائم التقرب من الله سبحانه وتعالي، ولكن مع حدوث ظروف صعبه له، فإن أول ما يفعله أنه يتقرب إلي الله سبحانه وتعالي بشكل أكبر، وعندها يكثر من البحث من خلال محرك البحث الشهير جوجل، من أجل التعرف علي دعاء الكرب والهم والحاجة، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام العديد من الأدعية لفك الكرب وإبعاد الهم وتقليل الحاجة.

دعاء فك الكرب والهم والحاجة

دعاء فك الكرب والهم والحاجة
دعاء فك الكرب والهم والحاجة

إن هناك العديد من الأشخاص الذين قد يحدث لهو أي كرب أو أي ضائقة أو يشعرون بالهم، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أكثر من دعاء فك الكرب والهم والحاجة، موضح إليكم كالتالي:-

  • اللهم لا تُغَيِّرُهُ الحَوادِثُ وَلا الدُّهور، يعلَمُ مَثاقِلَ الجِبالِ، وَمَكايِيِلَ البِحَارِ، وَعَدَدَ قَطرِ الأَمطَارِ، وَعَدَدَ وَرَقِ الأَشَجَارِ، وعَدَدَ ما يُظلِمُ عَليهِ اللَّيلُ، ويُشرِقُ عَليهِ النَّهارُ، ولا تُوارَى مِنهُ سَماءٌ سَماءَ، وَلا أرضٌ أرضاً، ولا جَبَلٌ إِلا يَعلَمُ مَا فِي قَعرِهِ وَسَهلِهِ، وَلا بَحرٌ إِلا يَعَلَمُ ما في قَعرِهِ وَساحِلِهِ.

  • لا إلَه إلّا الله العَظيم الَحليم، لا إله إلا الله ربّ العَرْشِ العظِيم، لا اله إلاَّ الله ربِّ السَّماوات وربِّ الأَرض و ربِّ العَرشِ الكَريم، اللَّهمّ أرجو رحمتك فلا تكِلني إلى نفسي طرْفة عين، وأصلِح لي شأني كلّه، لا إله إلاَّ أنت، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ يـا مَن لا تَراهُ العُيـون، وَلا تُخَالِطهُ الظُنون، وَلا يَصِفُهُ الواصِفون.

  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي… إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي. غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور

دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور
دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور

إننا ومن خلال موقعنا موقع المجرة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أكثر من دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور، موضح إليكم كالتالي:-

  • اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

  • إلَهي يا مَن لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ مُحِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين .

  • اللهم ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين وأغننا من الفقر “.

  • “اللهم إني أسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

أضف تعليق