3 طرق احترافية لـ تنظيف فرش المكياج

تنظيف فرش المكياج؛ قد تعاني بعض السيدات من تعرض بشرتها للعديد من المشكلات مثل ظهور حبوب الشباب والعلامات ولا تعلم ما السبب وراء ذلك، وعند البحث عن الأسباب نجد أن فرش المكياج الخاصة بها غير نظيفة، مما يسبب تراكم البكتيريا والجراثيم والتي بالطبع تؤدي إلى مشاكل البشرة، لذلك ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على أهم طرق تنظيف فرش المكياج مثل المتخصصين، وكم مرة يجب غسلها، وكيفية الحفاظ على الفرش لأطول فترة ممكنة؟ ، تابع معنا عبر موقع المجرة.

تنظيف فرش المكياج
تنظيف فرش المكياج

كيفية تنظيف فرش المكياج بعمق؟

قد ترغب الكثير من السيدات في التعرف على طريقة تنظيف فرش المكياج والبيوتى بيلندر مثل خبراء المكياج ومتخصصي العناية بالبشرة، ولكن مع البحث عن ذلك وجداً أنه لا يوجد سر وراء ذلك، فالطرق التي يتم استخدامها بسيطة وسهلة، ولكن الأهم هو المداومة على غسل وتنظيف الفرش بصورة مستمرة، وأيضا اتباع الطريقة الصحيحة في التنظيف والتجفيف.

فبالطبع توجد العديد من الأدوات التي انتشرت في الفترات الأخيرة بكثرة مثل غسالة فرش المكياج أو الفرشاة السيلكون للتنظيف، وقامت العديد من السيدات بتجربة تلك الأدوات والتي أثبت العديد منها فاعليته في التنظيف، ولكن يجب التأكيد أيضًا على أن استخدام الطرق التقليدية قد يؤتى بنفس النتائج إذا تم بطريقة صحيحة.

أسهل طرق لتنظيف فرش المكياج

أن الطرق المستخدمة لتنظيف فرش المكياج كثيرة ومتعددة، ولكن هناك 3 طرق هي الأكثر استخدامًا من قبل المحترفين، لأنهم يؤدوا إلى تنظيف الفرش تمامًا من أي مستحضرات تجميل أو ألوان عالقة بها، كذلك التخلص من البكتيريا والجراثيم.

  • تنظيف فرش المكياج بخل التفاح

من المعروف فوائد خل التفاح في التعقيم والتطهير، لذلك عند استخدامه في تنظيف فرش المكياج فأنه سيؤدى إلى الحصول على أفضل نتائج، فكل ما عليكى هو القيام بالخطوات التالية:

  1. قوى بغسل الفرشاة بالماء الفاتر النقي.
  2. ثم بداخل كوب نظيف ضعي 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح وكمية مناسبة من الماء الفاتر.
  3. توضع فرش المكياج بشكل رأسي في كوب الماء، ويتم تحريكها بصورة دائرية للتأكد من تغلغل الخل والماء بالشعيرات.
  4. تترك الفرش في الماء والخل لمدة 10 دقائق.
  5. ثم يتم غسل الفرش مرة أخرى بالماء الفاتر، حتى تتأكدي بأنها أصبحت نظيفة تمامًا.
  • تنظيف فرش المكياج بشامبو الشعر

من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها، ولن تحتاج إلى وقت أو مجهود لتنظيف فرش المكياج الخاصة بكى، ولتطبيق تلك الطريقة، قومي باتباع الخطوات التالية:

قومي بوضع الفرش بكوب بها ماء فاتر واتركيها لمدة خمس دقائق.

قومي بوضع كمية مناسبة من شامبو الشعر، ثم قومي بتحريك الفرشاة على الشامبو للتخلص من كل الأشياء العالقة بها.

استمري في ذلك حتى تصبح الفرشاة نظيفة، ثم قومي بغسلها مرة أخرى بالماء للتخلص من أثار الشامبو تمامًا.

 

  • تنظيف فرش المكياج بزيت جوز الهند

هي من الطرق التي تساعد في تنظيف فرش المكياج كما أنها تمنحها رائحة جميلة ستشعرين بها عند استخدام الفرش بعد تنظيفها، ويتم تنظيف الفرش من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. يتم شطف الفرش جيداً بالماء الفاتر، حتى تتخلصي من كافة الشوائب العالقة بها.
  2. ضعي كمية مناسبة من زيت جوز الهند في وعاء نظيف، ثم قومي بتحريك الفرش على الزيت، مع مراعاة التحريك برفق حتى لا تتلف الشعيرات.
  3. بعد ذلك قومي بغسل الفرش مرة أخرى، واتركيها لتجف تمامًا قبل الاستخدام.

كم مرة يجب غسل فرش المكياج؟

أن خطوات تنظيف الفرش سهلة وبسيطة فلا داعي للتكاسل عن تنظيفها، لذلك فعلى الأقل يجب الحرص على تنظيف وغسل فرش وأدوات المكياج مرة أسبوعياً، وعدم تركها لفترة أطول من ذلك، حتى لا تكون سبب في مشاكل البشرة مثل ظهور حبوب الشباب والتجاعيد والبقع وما إلى ذلك من أضرار، وأيضًا حتى تحصلي أيضًا على بشرة صحية ومكياج ناعم، ففرش المكياج النظيفة هي أول خطوة في الوصول إلى ذلك.

ولكن يجب التركيز على أن فرش وأدوات المكياج هي أدوات شخصية لا يجب تبادلها أو استخدامها مع أي شخص آخر، وأن حدث ذلك يجب غسل الفرش فوراً وعدم استخدامها بدون التأكد من أنها نظيفة ومعقمة، حتى لا تكون سبب في انتقال الأمراض الجلدية أو البكتيريا والجراثيم.

كما يجب التأكيد على أن عملية تجفيف الفرش هي أيضا خطوة هامة، فبعد غسل الفرش بأي من الطرق السابقة، يجب تجفيفها باستخدام المناديل الورقية أو المناشف القطنية للتخلص من المياه تمامًا قبل حفظها في علب المكياج أو فبل استخدامها مرة أخرى.

طرق الحفاظ على فرش المكياج وإطالة عمرها

أن الهدف من عملية غسل وتنظيف فرش المكياج هو الحفاظ على البشرة وأيضًا الحفاظ على فرش المكياج لأطول فترة ممكنة، ولكن غسل الفرش ليس السبب الوحيد في الحفاظ عليها، فيجب الحرص على بعض النصائح الأخرى التي تساعد في ذلك ومن أهمها ما يلي:

  • حفظها في مكان نظيف وبعيد عن أشعة الشمس.
  • توجيه الشعيرات لأعلي حتى لا تتلف أو تتكسر.
  • شراء الفرش ذات الغطاء البلاستيكي، حتى يتم الحفاظ عليها من الأتربة.

تنظيف فرش المكياج بطريقة صحيحة وبصورة منتظمة، سيساعدك في الحفاظ على نظافة بشرتك ونعومة مكياجك، لذلك قومي باستخدام أي من الطرق التي ذكرنها في المقال السابق ولا تتكاسلي عن القيام بذلك باستمرار.

أضف تعليق