اماكن ترفيه بالرياض | أماكن للكبار والصغار ومتنزهات مناسبة لكل الأعمار

من وقت قصير كانت الأماكن والمتنزهات واماكن ترفيه بالرياض محدودة للغاية ومقتصرة على العائلات فقط. إلا أن هذا الأمر لم يعد كما كان في السابق وخاصة بعد إنشاء هيئة مخصصة للترفيه بالمملكة العربية السعودية فإن كنت تنوي على الذهاب إلى مدينة الرياض في رحلة ترفيهية سياحية فقد قمنا بإعداد هذا الدليل من أجلك لتكتشف أفضل أماكن ترفيه بالرياض من خلال السطور القليلة القادمة

ما هي أفضل أماكن ترفيه بالرياض ؟

سنقوم الآن بتقديم أفضل أماكن في ترفيه بالرياض في صورة نقاط بسيطة تناسب كافة الأعمار والأذواق من خلال النقاط التالية:

1- سينما فوكس 

سينما فوكس هي أول مجمع للسينمات يتم إنشاؤه بالمملكة العربية السعودية ويقع في البارك مول بالطريق الدائري الشمالي ويخدم المكان الكبار والصغار والعوائل على مدى 14 ساعة يوميا من الثانية عشر مساء  وحتى الثانية صباحا على مدى 7 أيام أسبوعيا . وتقدم السينما خدماتها من خلال شاشات العرض وأيضا مطعم وكافيه ويتراوح سعر التذكرة للفرد ما بين 50 ريال سعودي – 110 ريال سعودي 

اماكن ترفيه بالرياض
اماكن ترفيه بالرياض – حديقة الحيوان

2- المتحف الوطني السعودي:

يوجد المتحف الوطني السعودي في قلب مدينة الرياض في شارع الملك عبد العزيز ويعد أحد أهم وأفضل أماكن ترفيه بالرياض نظرا للقيمة التاريخية والمعلومات التي يحتويها بالإضافة إلى الجانب الترفيهي أيضا للمتحف حيث يقوم المعرض بعرض معروضات تاريخية وثقافية تتعلق بالمملكة العربية السعودية بأسلوب تفاعلي مما يجعل طريقة العرض شيقة للغاية.
يعيب هذا المتحف شيء واحد أنه غير ملائم للأطفال بشكل كبير إذ إنه يحتوي على بعض المقتنيات الثمينة والقابلة للكسر كما أن المكان كبير وواسع ويستوجب المشي لفترات طويلة مما يجعله مرهقا للأطفال فهو بشكل ما غير مناسب لعائلة لديها عدة أطفال كمكان ترفيهي.

المتحف يقدم خدماته بشكل مجاني من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء

3- حديقة الحيوان بالرياض:

ولما كان المتحف الوطني بالرياض غير ملائم للأطفال كمكان ترفيهي فأن حديقة الحيوان بالرياض هي مكان مثالي للأطفال لقضاء اليوم وتقع في حي الأحساء شارع مصعب بن عمير وتضم عدد من الحيوانات يبلغ أكثر من 1500 حيوان تأتي من أكثر من 40 فصيلة مختلفة.
يوجد بالحديقة العديد من المطاعم المختلفة والمقاهي لإرضاء كافة الأذواق ومن الممكن أن تقوم أيضا بركوب القطار للذهاب في جولة في كافة أرجاء الحديقة وتستغرق هذه الجولة حوالي 20 دقيقة ويعد اختيار القطار في حوله بحديقة الحيوان بالرياض هو اختيار مثالي وخاصة إن كنت تصطحب عائلتك وبها عدد من الأطفال.

ويوجد العديد من الأماكن الخاصة بالنساء للترفيه والتنزه بالرياض مثل نادي الفارسة للسيدات قهوة بنات ( قهوة نسائية فقط ) وأماكن للأطفال مثل ملاهي سفوري لاند وعلى ذكر أماكن الترفيه بالرياض فيمكنك التعرف على أفضل أماكن ترفيه بالرياض من خلال موقع الوانز.

أضف تعليق