الغاء بلاغ كلنا امن |4 خطوات لإلغاء البلاغات عبر رقم خدمة وزارة الداخلية السعودية

الغاء بلاغ كلنا امن، من الموضوعات التي تهم المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، نظراً لأنها من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، حيث يمكن لأي موان بالإبلاغ بأي شيء يخص الأمن العام أو أمنه وأمن المواطنين في أي مكان بالمملكة، كما يمكنه الغاء البلاغات التي قدمها لأي سبب كان، في هذا المقال من موقع المجرة نتعرف على خدمة سعودية جديدة وهي الغاء بلاغ كلنا امن، والتي نتعرف عليها خلال سطور هذا المقال.

أهمية بلاغ كلنا أمن في المملكة العربية السعودية

أكدت وزارة الداخلية السعودية على إتاحتها للعديد من الخدمات المختلفة، منها على سبيل المثال بلاغ كلنا أمن على الدوريات الأمنية المنتشرة في الشوارع والأحياء طوال اليوم، حيث يمكن للسعوديين والمقيمين الاتصال على دوريات الأمن وتقديم البلاغات المختلفة.

كما يمكنهم الغاء بلاغ كلنا امن بعد ذلك لأي سبب من الأسباب أو في حالة عدم الاستمرار في تقديم البلاغات المختلفة التي قدموها، هنا يمكنهم الإلغاء بطريقة نتعرف عليها بعد قليل، ولكن سنتعرف أولاً على أهمية بلاغات كلنا أمن.

تكمن أهمية بلاغات كلنا أمن في الأمور الأمنية التالية:

  • تقديم البلاغات العاجلة التي تمس أمن المواطنين.
  • البلاغ على دوريات الأمن في حالة حوادث المرور على الطرق الداخلية في المدن والطرق السريعة بين المدن.
  • البلاغات التي تمس أمن المواطنين عبر الإنترنت مثل الابتزاز الإلكتروني أو الجرائم المعلوماتية أو اساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • تتيح وزارة الداخلية السعودية تطبيق كلنا أمن سواء للأندرويد أو الآيفون، ويمكنك تحميل هذه التطبيقات وتقديم البلاغات بشكل سريع دون الحاجة إلى رقم الخدمة.
  • يمكنك الاستعلام عن البلاغات والأرقام الخاصة بها وإلى أي مرحلة وصل البلاغ للتعامل معه من خلال موقع كلنا آمن على الإنترنت من خلال هذه النافذة الإلكترونية.

ومن خلال هذه المزايا لخدمة بلاغات كلنا أمن، يمكن القول أنها من الخدمات الهامة للغاية، والتي تجعل المواطنين والمقيمين القيام بالبلاغات دون خوف أو دون تعقيد للوصول للجهات الأمنية والأقسام المتخصصة في وزارة الداخلية السعودية.

ومن أهم المزايا التي نتعرف عليها بعد قليل، أنه يمكن الغاء بلاغ كلنا امن لأي سبب من الأسباب بعد إبداء المبررات الشخصية التي تلغي هذه البلاغات.

وسوف نتعرف على طريقة الإلغاء بالتفصيل من خلال السطور التالية.

الغاء بلاغ كلنا امن
الغاء بلاغ كلنا امن

كيفية الغاء بلاغ كلنا امن

كما تعرفنا في السطور القليلة السابقة، ان بلاغات كلنا أمن في السعودية، تعتبر من أهم الأمور الضرورية التي أتاحتها وزارة الداخلية مؤخراً، وهناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد المواطنين والمقيمين على الغاء البلاغات.

وسوف نتعرف على أهم هذه الطرق والوسائل من خلال النقاط التالية:

طريقة الغاء بلاغ كلنا امن من خلال رقم الخدمة الأمنية

خصصت وزارة الداخلية السعودية رقم كلنا أمن الهام الذي يمكنك من خلاله تقديم البلاغات المختلفة وفي نفس الوقت يمكنك الغاء أي بلاغ قمت بتقديمه في السابق، ويمكنك الغاء البلاغ من خلال الخطوات التالية:

  1. الاتصال على رقم 999
  2. سيرد عليك أحد المسؤولين في الدورية الأمنية، يمكنك القيام بالغاء البلاغ من خلاله.
  3. يجب ذكر المبررات التي أقدمت عليها لإلغاء هذا البلاغ.
  4. يجب ذكر رقم البلاغ السابق، حتى يقوم المسؤول بالغاء البلاغ المقدم منك.

بهذه الطريقة يمكنك الغاء بلاغ كلنا امن بسهولة، ودون الحاجة إلى الذهاب إلى قسم الشرطة أو غيرها من الوسائل، فهي وسيلة آمنة تماماً وتحافظ على خصوصيتك وأنت في منزلك.

لكن هذه الطريقة ليست الوحيدة لالغاء كلنا امن، ولكن يمكنك إلغاء البلاغات التي قدمتها إلكترونياً عبر تطبيق كلنا أمن، وهي من الأمور الضرورية التي يجب معرفتها بالتفصيل، وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

اقرأ أيضاً على موقع المجرة: الاستعلام عن التاشيرة السعودية عن طريق الانترنت

كيفية الغاء بلاغ كلنا امن عبر التطبيق

تطبيق كلنا امن أتاحته وزارة الداخلية السعودية من أجل تقديم البلاغات على الدوريات السعودية بسهولة، ودون الحاجة إلى تقديم البلاغات عبر الإنترنت أو تقديم البلاغ عبر رقم الخدمة، لذلك يعتبر التطبيق له أهمية كبيرة لجميع المواطنين.

ويمكنك تحميل تطبيق كلنا أمن السعودي، لأجهزة الأندرويد وكذلك لأجهزة الآيفون بسهولة، وذلك من خلال الروابط التالية:

  • تطبيق كلنا أمن لأجهزة الأندرويد من هنا.
  • تطبيق كلنا أمن لأجهزة الآيفون من هنا.

وبعد تحميل التطبيقات السابقة، يمكنك بعدها تقديم البلاغات التي تريد القيام بها في أي وقت، فهي من الطرق السريعة التي تختلف عن الطرق والوسائل الأخرى لتقديم البلاغات، كما يمكنك الغاء البلاغات التي قدمتها في أي وقت.

أما عن طريقة الغاء بلاغ كلنا امن عبر التطبيق فتتم عبر الخطوات التالية:

  • بعد تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، يمكنك الدخول على تقديم البلاغات.
  • إذا كنت قدمت بلاغات من قبل على التطبيق، ستجد خيار الغاء بلاغ أو حذف بلاغ.
  • اضغط على حذف البلاغ، ثم إتباع التعليمات المطلوبة التي يطلبها التطبيق.
  • ادخل البيانات الشخصية من رقم الهوية ثم رقم الجوال الخاص بك.

وبالتالي يتم إرسال رسالة لك بإلغاء بلاغ كلنا أمن عبر التطبيق، وذلك بعد هذه الخطوات السابقة.

هذه الطريقة الإلكترونية لها أهمية وذلك بسبب سرعة الغاء بلاغ كلنا امن، لكن هذه الطريقة السريعة ليست هي الوحيدة، بل توجد طريقة إلكترونية أخرى يمكنك من خلالها الغاء البلاغات التي قدمتها سابقاً للدوريات الأمنية من قبل.

طريقة الغاء بلاغ كلنا امن عبر الموقع الرسمي

توجد طريقة أخرى وهي الغاء البلاغات الرسمية التي قدمتها من قبل عبر موقع كلنا آمن عبر الإنترنت، حيث يمكنك الغاء البلاغات بعد تقديمها بسهولة وذلك عبر الخطوات التالية:

  • ادخل على موقع كلنا آمن عبر الإنترنت من هنا.
  • قم بتحديد المكان التابع له في المملكة العربية السعودية.
  • قم بتسجيل الحساب الخاص بك عبر رقم الجوال وعبر البيانات المطلوبة من الموقع الرسمي الخاص بـ كلنا أمن السعودية.
  • بعد التسجيل تدخل على الحساب الخاص بك.
  • ستجد جميع البلاغات التي قدمتها من قبل، ويمكنك اختيار البلاغ الذي تريد إلغاءه.
  • بعد ذلك ادخل على خيار حذف البلاغ وكتابة المبررات الخاصة بإلغاء البلاغات التي قدمتها عبر الموقع.
الغاء بلاغ كلنا امن
الغاء بلاغ كلنا امن

وهكذا كما تعرفنا في السطور السابقة، كيفية الغاء بلاغ كلنا أمن عبر الإنترنت بسهولة للغاية سواء عبر الإنترنت أو عبر القيام بالاتصال على رقم الخدمة التي أتاحتها السلطات الأمنية في وزارة الداخلية السعودية.

اقرأ أيضاً على موقع المجرة: مكاتب تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كفيل | 4 مزايا لجميع العملاء في السعودية

في ختام هذا المقال من موقع المجرة، تعرفنا على خدمة سعودية جديدة تهم المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وهي كيفية الغاء بلاغ كلنا امن بسهولة عبر الإنترنت أو عبر التطبيق وعبر الاتصال على رقم الخدمة، ولمزيد من المعلومات عن الخدمات الحكومية السعودية تابع أهم مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق