أهم مجالات العمل عبر الإنترنت وايجابياته وسلبياته

جلب الإنترنت معه الكثير من الفرص، فأصبح المزيد والمزيد من الناس يجنون الأموال من خلال العمل عبر الإنترنت، وقد أدى ذلك إلى زيادة خلق فرص العمل في جميع أنحاء العالم مع ظهور مواقع العمل المستقل المتزايدة، علاوة على ذلك، تسمح بعض المنظمات التي تعتمد على الإنترنت فقط لموظفيها بالعمل من المنزل، أيضًا بعض الموظفين ما لم يكن لديهم بالطبع اجتماعات لن يحضروا أبدًا في مكاتبهم، زادت الفرص التي يوفرها الإنترنت من رسائل البريد الإلكتروني وتطبيقات المراسلة مثل Slack وحتى Skype والعمل من المنزل أو من أي مكان في العالم، يتطلب العمل عبر الإنترنت توافر الإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول وإدارة وقتك الشخصية.

هناك الكثير من الفرص المتاحة في العمل عبر الإنترنت والتي تتيح لك العمل من المنزل، فيما يلي على موقع المجرة سنتعرف على بعض الخيارات التي يمكنك وضعها في الاعتبار.

1 .المساعدة الافتراضية

غالبًا ما يحتاج رواد الأعمال والمهنيون والفرق الصغيرة إلى المساعدة في المهام الإدارية المختلفة، يمكن أن يشمل ذلك جدولة الاجتماعات والاتصال بالعملاء والمستثمرين ومتابعة الطلبات وإنشاء مستندات الأعمال مثل عروض PowerPoint التقديمية وأوراق Excel وإدارة المدونات والمواقع الإلكترونية وما إلى ذلك.

يعمل المساعدون الافتراضيون (VAs) عن بُعد مع هؤلاء العملاء وإدارة الجوانب من أعمالهم، ولكي تصبح VA فهذا سيتطلب درجة معينة من التدريب أو الإحاطة اعتمادًا على مؤهلاتك، ومع ذلك، إذا كانت لديك مهارات اتصال جيدة وقدرة على استخدام تطبيقات مثل MS Office، فيمكنك فقط التسجيل في مواقع مثل Elance. com و Zirtual.com والبدء في البحث عن عمل بصفته VA.

2 .الترجمة

إذا كنت تتحدث لغتين أو ثلاث لغات فقد تكون هذه هي الفرصة المناسبة لك، في حين أن التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة ولغة أو لغتين قد يخدمك جيدًا بما فيه الكفاية، وبالتالي فإن أخذ دورة لغة يمكن أن يضيف بشكل كبير إلى أرباحك المحتملة.

سيكون الكثير من الشركات الدولية والعلماء والمؤلفين على استعداد لتجنيد خدماتك لاحتياجات الترجمة الخاصة بهم إذا تمكنت من إثبات كفاءتك، للبدء قم بالتسجيل في موقع مستقل شهير مثل Fiverr.com أو Upwork.com، مع سرد اللغات التي تتقنها.

3 .التدوين

على مدار العقد الماضي اكتسب تسييل المدونات زخمًا، لتحقيق الدخل من مدونتك يمكنك الاشتراك في Google Adsense والذي سيخصص لك الإعلانات لوضعها على مدونتك، بعد ذلك، يجب عليك الانتظار لمعرفة ما إذا تمت الموافقة على حسابك، إذا كان الأمر كذلك، يمكنك الاستمرار في تلقي مواضع الإعلانات وكسب دخل ثابت، يدفع لك Adsense على أساس النقرات والمشاهدات التي تتلقاها الإعلانات.

بدلاً من ذلك، يمكنك التسويق بالعمولة (الترويج لمنتجات بائع آخر على مدونتك) أو مبيعات المنتجات من خلال مدونتك لتحويلها إلى مشروع لكسب المال، إذا كانت مدونتك تجذب بالفعل عددًا كبيرًا من الزيارات فيمكنك اختيار تجنيد رعاة المدونة، والذي يتضمن بيع مساحة إعلانية على مدونتك للتجار، مما يوفر مصدر دخل أكثر استقرارًا بمرور الوقت.

4 .بيع منتجاتك عبر الإنترنت

يمكنك التداول أونلاين وبيع الخدمات والمنتجات سواء كان لديك ميل للحرف اليدوية أو جيدًا بشكل خاص في اختيار الأقمشة، فمن المحتمل أن يكون هناك سوق لمنتجاتك، بمجرد أن تقرر ما تريد بيعه قم بإنشاء مخزون عن طريق شراء المنتجات بالجملة أو إنتاج عدد جيد منها لمواكبة الطلبات، ثم قم بتعيين الأسعار التي تريد بيعها بها.

لبيع هذه العناصر، يمكنك التسجيل على الموقع الإلكتروني لأي بائع مشهور عبر الإنترنت من Amazon و eBay إلى بوابات أصغر مثل indiebazaar.com، تفرض هذه المنصات رسومًا رمزية لاستضافة منتجاتك.

5 .تطوير الويب

هل لديك بعض الفهم للترميز وتصميم الويب؟ إذا كنت كذلك، يمكنك العمل عبر الإنترنت بسهولة من المنزل كمطور ويب، حتى إذا كنت مبتدئًا ومهتمًا بالوظيفة يمكنك العثور على العشرات من البرامج التعليمية السهلة عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على البدء، عادة ما يتم الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير الويب من قبل الشركات وبالتالي فهو مجال يجب أن يكون فيه العثور على عمل أمرًا سهلاً.

6 .كتابة المحتوى

يعد كتابة المحتوى ومجال التسويق الالكتروني أحد أكثر الطرق شيوعًا عندما يتعلق الأمر بالعمل عبر الإنترنت المستقل، هناك دائمًا طلب هائل على محتوى الويب المدروس جيدًا والمكتوب جيدًا، ويبحث القائمون بالتوظيف باستمرار عن محترفين يمكنهم إنشاء محتوى جديد يجذب الانتباه وحركة المرور.

إذا كان لديك فهم جيد لقواعد اللغة وأسلوب كتابة جذاب ومهتم بالبحث في مواضيع متنوعة والكتابة عنها، فهذه هي الوظيفة المناسبة لك، قم بإعداد حساب Paypal قبل أن تبدأ العمل لأن معظم العملاء يفضلون الدفع من خلاله، بمجرد أن يكون لديك حساب، يمكنك التسجيل في مواقع العمل المستقل مثل Fiverr.com و Upwork.com و Freelancer.com و Elance.com و Worknhire.com.

العمل عبر الإنترنت
العمل عبر الإنترنت

إيجابيات العمل عبر الإنترنت

1 .التنقل

أظهرت الأبحاث أن الكثير من الوقت يضيع عندما يضطر الموظفون للذهاب إلى العمل، وبالتالي فإن القدرة على العمل عبر الإنترنت تعني أنك قادر على تجنب اندفاع حركة المرور من وإلى العمل، يمنحك عدم القلق بشأن ركوب القطار أو الحافلة راحة البال ويمكنك بشكل أساسي البدء في العمل في وقت أبكر من زملائك الذين يحتاجون إلى الانتقال إلى العمل.

2 .تحقيق التوازن بين العمل والأسرة

تجد معظم النساء صعوبة في تحقيق التوازن بين العمل والأسرة، الأمر نفسه ينطبق على الرجال أيضًا، يمكن أن يتيح لك العمل عبر الإنترنت المرونة التي تشتد الحاجة إليها لقضاء الوقت مع عائلتك، يمكنك التخطيط لجدولك الزمني بحيث يكون لديك وقت لعائلتك أكثر من الوقت الذي يتعين عليك فيه التنقل أو العمل في وقت متأخر في المكتب.

3 .توفير التكاليف

من إحدى مزايا العمل عبر الإنترنت هو عدم الحاجة إلى التنقل وشراء وجبة الإفطار أو الغداء وبالتالي ستتمكن من توفير المال، بالإضافة إلى ذلك، في معظم الحالات، لن تكون خزانة ملابسك مهمة بقدر ما تحتاج إلى أن تكون في المكتب مما يوفر لك المال في هذا الصدد أيضًا.

4 .المرونة

يتطلب العمل عبر الإنترنت الإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول وإدارة وقتك الشخصية، هذا يجعلك أكثر مرونة ويعني أنه يمكنك العمل من أي مكان.

سلبيات العمل عبر الانترنت

1 .التراخي

يمكن أن يؤدي عدم الانضباط الذاتي إلى جعل المرء أقل إنتاجية، من السهل جدًا بدء العمل في وقت متأخر بناءً على حقيقة أنه ليس لديك وقت رسمي لتسجيل الدخول في العمل، إذا لم يتم التعامل مع ذلك بشكل صحيح يمكن للمرء أن يبدأ بسهولة في التسويف في مهامه بسبب عوامل أخرى.

2 .الانحرافات

من السهل جدًا أن تفقد التركيز عند العمل من المنزل سواء كان ذلك من أطفالك أو من برنامجك المفضل الذي يتم بثه أثناء وقت العمل، يمكن أن يؤدي الاتصال بالإنترنت خلال الجزء الأفضل من اليوم مع توفر الألعاب ومواقع الوسائط الاجتماعية إلى تشتيت انتباهك بسهولة، يمكنك تجنب ذلك من خلال ممارسة الانضباط الذاتي.

3 .ضياع فرص التواصل

ما لم تكن انطوائيًا، فإن عدم القدرة على التفاعل مع زملائك يمكن أن يجعل المرء يشعر بالعزلة والوحدة، عدم القدرة على الدردشة مع زملائك حول العمل والمهام المعطاة يمكن أن يؤدي إلى الملل، علاوة على ذلك، تصبح أقل اهتمامًا بالذهاب إلى أمكان التواصل.

4 .الاعتماد على الإنترنت

أي عمل عبر الإنترنت يعتمد على الإنترنت، في حالة انقطاع التيار الكهربائي ستضطر إلى إضاعة عدة ساعات من وقت العمل مما يؤثر على مواعيدك النهائية، علاوة على ذلك، إذا تعطل الإنترنت لديك فلن تتمكن من إنجاز أي عمل.

اختيار العمل عبر الإنترنت له مزاياه وعيوبه، ومن المهم التقييم وتحديد ما إذا كان الأمر يستحق وقتك، ومع ذلك، إذا كان لا بد من ذلك، فأنت بحاجة إلى تعلم نصائح أفضل لإدارة الوقت والحفاظ على مستويات عالية من الانضباط حتى تتمكن من التغلب على السلبيات.

أضف تعليق