اكتشف مستشفيات مدينة الرياض

تشغل المستشفيات في البلدان الحديثة مساحة كبيرة من الحكومات، والمملكة العربية السعودية، بدورها شغوفة من خلال مؤسساتها الرسمية لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في المستشفيات وذلك من خلال تأهيل المديرين التنفيذيين الطبيين وإنشاء مستشفيات حكومية من ناحية، وتسهيل إجراءات إعداد وإنشاء مستشفيات خاصة.

على المستوى الرسمي، تهتم المملكة بأهمية المؤسسات الطبية لمعايير الجودة الصحية، بحيث يتم تجهيزها بعيادات الأطباء والعمليات وغرف الإنعاش، وكذلك المختبرات، خدمات الأشعة والطوارئ.

بعض من مستشفيات مدينة الرياض الجيدة:

المستشفى السعودي الألماني:

يعد المستشفى السعودي الألماني أحد أكبر المؤسسات التي تقدم الخدمات الصحية في المنطقة، وتصدر صفوفها 3416 في العالم؛ حيث لديها وتدير شبكة من أحدث المستشفيات والعيادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تسعى إدارة المستشفى السعودي الألماني إلى إدارة 6 مستشفيات متعددة التخصصات لمملكة المملكة العربية السعودية.

مستشفى عناية العائلة بالرياض:

مع تطور المجتمع، أصبحت الرعاية الطبية الجيدة شرطًا ضروريًا لجميع أعضائها، ويركز رهان الوصي على الحرمين على تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تضمن تحسين جودة الحياة من خلال تزويد الخدمات الصحية بالعلاج والوقاية أو إعادة التأهيل لجميع المجموعات والأعمار وضمان أن يصل جميع أعضاء المجتمع إلى هذه الخدمات، وفقًا للمعايير والمؤشرات التي تنفذ مفاهيم الجودة الشاملة وتطوير الخدمات الصحية.
يقع مستشفى عناية العائلة بآل راية، شارع الندوة مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.

مستشفى ادمه:

من المستشفيات الخاصة في الرياض متخصصة في العمليات الجراحية التجميلية وجراحة الجلد وتصنيفها 4749 في العالم.

مدينة الملك السعود الطبية:

وهو واحد من مستشفيات الحكومة في الرياض، مما يعني أن هناك مستشفيات راياد الحرة ويقدم خدمات طبية لسكان الرياض.
يتلقى المستشفى العديد من حالات الطوارئ ويضم 1400 سرير بالإضافة إلى أكثر من 8000 موظف.
تنقسم المدينة إلى العديد من الإدارات وهي: المستشفى العام والمستشفى النسائي والتوليد والمستشفى ومركز الأسنان ومركز الملك فهد الكلى.

doctor g6e46c1369 640

مدينة الملك فهد الطبية:

إنها مدينة طبية متكاملة منظمة 3140 في العالم وأكبر مدن طبية في العالم العربي، لأنها تشمل 4 مستشفيات، وهي المستشفى الرئيسي، والمستشفى المتخصص للنساء (أمومة مستشفيات الرياض)، ومستشفى الأطفال ومستشفى الأطفال ومستشفى الأطفال مستشفى إعادة التأهيل.
اكتشف مزيدا من مستوصفات ومستشفيات الرياض بالمملكة العربية السعودية.

مستشفى رعاية الأسرة:

يقدم بيئة طبية آمنة تساعد على توفير الرعاية الصحية للمستمعين والمرضى اعتمادًا على أعلى معايير الخدمة وجذب المديرين التنفيذيين الطبيين المؤهلين والمدربين. يتكون المستشفى من الأقسام التالية:

  • أقسام العناية المركزة.
  • طب الأطفال والولودات حديثي الولادة.
  • الإدارات الطبية: تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية، مرض السكري والغدد الصماء والأعصاب والجلد ومستحضرات التجميل وغيرها.
  • خدمة الجراحة.
  • خدمات الدعم: مثل العلاج النفسي والتغذية والمختبرات والأشعة والتصوير الطبي.

مستشفى الهلال الأخضر:

مستشفى الهلال الأخضر يقدم خدمات الرعاية الطبية لحوالي عشرين سنة ساعياً نحو تحقيق راحة البال لآلاف المرضى.
تشمل خدماته العديد من الاختصاصات حيث يتألف المستشفى من 6 أقسام رئيسية هي: قسم الأسنان، قسم النساء والولادة، قسم الجراحة العامة، قسم الأطفال وقسم العلاج الطبيعي. كما يحتوي على 4 عيادات رئيسية.

أضف تعليق