افضل احياء الرياض في المستقبل | دليلك الشامل للسكن في العاصمة السعودية 2023

افضل احياء الرياض في المستقبل؛ هي الأحياء التي يسأل عنها جميع المقيمين والمواطنين في السعودية، للسكن والاستمتاع بالخدمات المقدمة في هذه الأحياء، لذلك هذا المقال يعتبر خريطة سكنية لجميع احياء الرياض التي يمكن السكن فيها وما هي أفضلها في السكن والخدمات وغيرها، وذلك عبر موقع المجرة.

ما هي افضل احياء الرياض في المستقبل

تعتبر الرياض هي العاصمة السعودية، والمدينة الأولى في السعودية وتتمتع بالعديد من الخدمات المميزة من مدارس وخدمات ومرافق ونقل ومواصلات وطرق عالمية وغيرها من الخدمات التي يحلم بها الجميع.

كما تستوعب الرياض ملايين الوافدين بجانب المواطنين وهو ما يجعلها مدينة كبيرة المساحة وبها توسعات سنوية حتى ترقى لرؤية المملكة في التطوير 2030.

لذلك نتعرف على افضل احياء الرياض في المستقبل، وهذه الأحياء مثل:

حي الأمانة

يعتبر من الأحياء الراقية والواعدة في الرياض، وبه العديد من الخدمات والفرص التي يمكن انتهازها حاليًا، والمضمونة في المستقبل القريب,

كما قامت السلطات مؤخراً بعدة تطويرات في هذا الحي، حتى جعلت الخدمات به من أرقى خدمات مدينة الرياض، وبالتالي يعتبر حي ممتاز وهناك فرصة لتطويره أكثر. وهنا يعتبر من افضل احياء الرياض في المستقبل.

حي القيروان

مثل ما تحدثنا عن حي الأمانة، فإن حي القيروان لا يقل رقيًا ولا أهمية عن حي الأمانة.

حيث يعيش في حي القيروان الأغنياء وطبقات عالية من الناحية المادية. لذلك إذا أتيحت لك الفرصة للسكن في حي القيروان، تفعل بلا تردد بسبب الخدمات المميزة والراقية والتي بصدد تطويرها خلال السنوات المقبلة.

افضل احياء الرياض للسكن في المستقبل

افضل احياء الرياض في المستقبل بالنسبة للسكن فيها، هي أحياء بها العديد من الخدمات ومراكز التسوق وكافة المرافق التي يحتاج إليها من يريد السكن والهدوء والرفاهية في نفس الوقت.

لذلك نتعرف على بعض هذه الأحياء التي لها مستقبل كبير في السكن:

حي الصحافة

يعتبر أحد أرقى أحياء الرياض بشكل عام، وفيما يلي بعض المعلومات الهامة حول هذا الحي:

  1. يقع حي الصحافة ضمن أحياء شمال الرياض، فهو تابع لبلدية شمال الرياض.
  2. تمت تسمية حي الصحافة بهذا الاسم، بسبب المؤسسات الصحفية السعودية فيه مثل وكالة الأنباء السعودية وجريدة الرياض وجريدة الجزيرة وغيرها.
  3. في هذا الحي تجد العديد من الأبراج السكنية الشاهقة والشقق الفندقية الفاخرة.
  4. علاوة على وجود العديد من المرافق مثل المتاجر والمطاعم والمساجد والحدائق العامة والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
  5. كما يوجد في الحي عدة مستشفيات ومراكز طبية حكومية على أعلى مستوى.
  6. بالإضافة إلى محطات الوقود المنتشرة، والنوادي الرياضية الشبابية ومراكز التسوق وتغطية ممتازة للاتصالات والإنترنت من شركات سعودية عدة.

حي الملقا

يعتبر من أرقى أحياء الرياض مثل الصحافة وأحياء شمال الرياض، حيث يعتبر من افضل احياء الرياض في المستقبل للسكن، ونوصي به بشدة.

وذلك بسبب المرافق المميزة والخدمات الموجودة في حي الملقا في الرياض.

هذا الحي يقع ضمن بلدية شمال الرياض، على طريق الملك سلمان وفي ناحية الشرق طريق الملك فهد العام، وقريب من أحياء شمال الرياض الأخرى مثل العقيق والياسمين والصحافة وغيرها.

يحتوي الملقا على عدة خدمات ومرافق مثل مراكز الشرطة والمراكز الصحية والمستشفيات التي تعتبر من أرقى مستشفيات المملكة وخدمات الإنترنت والاتصالات والطرق والمواصلات.

بالإضافة إلى النوادي الصحية والمطاعم والكافيهات ومراكز التسوق الشهيرة ومركز للدفاع المدني ومصالح حكومية عديدة ومحطات وقود عديدة وغيرها من الخدمات.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: افضل فنادق في الرياض ومزايا الإقامة بها 2023

ارخص احياء شمال الرياض

تعتبر الضاحية الشمالية للرياض أو بلدية مال الرياض من أهم أحياء العاصمة السعودية، وذلك بسبب ما يوجد بها من أحياء رخيصة وجيدة للسكن، لذلك تعتبر أحياء الرياض الشمالي من أهم وافضل احياء الرياض في المستقبل.

وعلى الرغم من وجود شقق غالية الثمن في الرياض، خاصة في بلدية شمال الرياض، إلا أن هناك عددة من الأحياء الرخيصة التي يمكن سكنها في المستقبل ولا تكلف المواطنين أو المواطنين الكثير. بالإضافة لوجود خدمات ومرافق رائعة.

وهذه هي أرخص أحياء في الرياض الشمالية:

  • حي العارض: يعتبر من الأحياء الجديدة في السكن في منطقة شمال الرياض، وبها العديد من الخدمات والمرافق التي لا غنى عنها لجميع المواطنين. يقع هذا الحي، بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، ومساحته حوالي 66 مليون متر مربع وبه حوالي 35 ألف نسمة.
  • حي النرجس: يقع بجوار حي العارض في شمال الرياض، ويعتبر من أهم الأحياء في العاصمة السعودية للسكن، لذلك نعده من أفضل الأحياء المستقبلية والتي لها مستقبل كبير في السكن. يقع هذا الحي في اقصى شمال العاصمة، يحدها من الأحياء والطرق مثل طريق أبو بكر الصديق من الغرب والثمامة من الجنوب يخترقه طريق الملك سلمان العام. كما أن به العديد من المرافق والخدمات الجيدة من مدارس ومستشفيات ومراكز شرطة وحدائق ومنتزهات وغيرها.
  • حي القيروان: من أرقى الأحياء، كما وضعناه سابقًا في افضل احياء الرياض في المستقبل، حيث يحتوي على عدد كبير من المرافق والخدمات. بالإضافة أنه من الأحياء التي يتوزع فيه الخدمات المختلفة وسعر الشقق فيه مناسب حالياً للطبقة المتوسطة، ويعتبر من الأحياء التي لها مستقبل كبير في السكن وفي تعدد الخدمات الراقية في سنوات مقبلة.
 افضل احياء الرياض في المستقبل
افضل احياء الرياض في المستقبل

افضل احياء غرب الرياض

أحياء غرب الرياض هي الأخرى تعتبر من الأحياء المستقبلية للسكن وبها تطوير كبير على مستوى الخدمات.

حيث تقع العديد من البلديات في غرب الرياض مثل بلدية الشميسي وبلدية نمار والسفارات وعرقه والعريجاء.

كما يقع في هذه البلديات السابقة العديد من الأحياء المميزة في الخدمات المقدمة لكل من المواطنين والمقيمين، وتلك هي قائمة أفضل الأحياء الغربية في العاصمة الرياض:

  • حي عليشة: من أقدم أحياء الرياض وهو تابع لبلدية الشميسي، وبه العديد من الخدمات الجيدة. كما يمتاز بالهدوء وسكن العائلات.
  • حي العريجاء الوسطى: من الأحياء القديمة في الرياض، وبه العديد من المزايا فهو به العديد من المناطق للفلل والشقق السكنية الواسعة التي تناسب العائلات، كما أنه به العديد من مراكز التسوق والخدمات. مما يجعله من أحياء الرياض المزدحمة من طالبي السكن فيه.
  • حي البديعة: يعتبر أفخم أحياء غرب الرياض. بل وأحد افضل احياء الرياض في المستقبل، لذلك ننصح الجميع بالبحث عن شقق سكنية في حي البديعة، بسبب ما به من خدمات متوفرة مثل المدارس والمنتزهات والحدائق العامة والشوارع الفسيحة والشقق السكنية متفاوتة الأسعار والتي تناسب الجميع.
  • حي ظهرة لبن: من الأحياء الراقية والجيدة للغاية في غرب الرياض، ودائمًا ما يشهد الحي في الآونة الأخيرة تطورًا من بلدية غرب الرياض، وبه العديد من المطاعم والمقاهي والمساجد والمدارس الأهلية في جميع المراحل. علاوة على المراكز والخدمات الطبية. كما أنه قريب جداً من جامعة الملك سعود بالرياض ومستشفى الملك خالد الجامعي.

حي الياسمين الرياض

حي راقي ورائع ويعتبر من افضل احياء الرياض في المستقبل، لذلك يجب وضعه في القائمة بالنسبة للمواطنين او المقيمين من الأجانب في السعودية.

حيث يعد حي الياسمين من أرقى الأحياء ويتميز بالرفاهية والهدوء بين جنباته. ليس هذا فحسب حيث توجد العديد من الخدمات والمرافق.

لذلك نلقي نظرة سريعة على مزايا حي الياسمين بالرياض:

  • موقع حي الياسمين ما بين طريق الملك سلمان وحي النرجس الذي يفصله عن الياسمين طريق أبو بكر الصديق. بينما في الجنوب يقع طريق الثمامة ومن الغرب طريق الملك فهد. علاوة على حي الصحافة.
  • يحتوي حي الياسمين على مدارس في جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الثانوية.
  • هناك مساجد وحدائق عامة موزعة على جميع شوارع ومناطق حي الياسمين.
  • حي الياسمين به مجمعات تجارية ضخمة، بالإضافة إلى حوالي 80 مطعم متنوع يلبي جميع الأذواق.
  • علاوة على وجود نادي صحي للشباب والنساء أيضاً. وخدمات أخرى عامة مثل الحدائق والمنتزهات الهادئة ومحطات الوقود.
  • أما السكن في حي الياسمين فهو غالي نوعًا ما بالنسبة لأحياء الرياض الأخرى، وذلك بسبب أنه من الأحياء الراقية وسعر الشقق هناك سواء تمليك أو إيجارات هي الاعلى بين المناطق الأخرى في شمال الرياض.

افخم حي بالرياض 2023

هناك العديد من الأحياء الفاخرة في مدينة الرياض العاصمة السعودية، وسوف نتعرف على هذه الأحياء الفاخرة عبر القائمة التالية:

  • حي العليا: يقع في قلب المدينة ويعتبر من أهم مناطق مدينة الرياض وبها العديد من الأبراج المالية في العاصمة.
  • حي المربع: يقع في قلب المدينة، وبه العديد من مناطق الجذب السياحي.
  • حي الحمرا: منطقة سكنية رائعة تشتهر بالفيلات والقصور والشقق الفاخرة ووسائل الترفيه الرائعة وبالطبع العديد من الخدمات المميزة.
  • حي الملقا: يعتبر من افضل احياء الرياض في المستقبل، وبه العديد من الفرص الواعدة للسكن وبه خدمات مميزة.
  • الحي الدبلوماسي: من اسمه يتضح أنه حي السفارات الأجنبية وبه العديد من المناطق المخصصة للجاليات الأجنبية ذات الحصانة الدبلوماسية. علاوة على وجود الفنادق والمطاعم الفاخرة في هذا الحي.
  • حي النفل: حي راقي آخر في مدينة الرياض العاصمة، ويعتبر من الأحياء الهادئة لما فيه من أشجار ومنتزهات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى وهو قريب من الأحياء الشمالية في العاصمة السعودية.

اسوء احياء الرياض

إذا تحدثنا عن افضل احياء الرياض في المستقبل في السطور السابقة، فإن هناك عددًا من الأحياء سيئة الخدمات والتي لا ننصح المواطنين بالسكن فيها لأنها تحتاج إلى تطوير.

كما ان هذه الأحياء قديمة. لذلك تعد من أسوء أحياء العاصمة السعودية، وهذه الأحياء والمناطق هي:

  • أحياء ومناطق في شرق الرياض مثل: حي الروضة – حي النسيم – منطقة السلى، وهذه المناطق تشهد عددًا من الجرائم وسرقات السيارات. لذلك لا تفضل العائلات سكن هذه المناطق.
  • أحياء ومناطق في غرب الرياض مثل: حي السويدي والدخل وحي الشفاء وأيضًا هذه المناطق تنتشر فيها السرقات والمخدرات.
  • أحياء ومناطق في جنوب الرياض: وهي مناطق أم سليم والفيصلية والعزيزية وذلك لأنها مناطق تعاني من التلوث بسبب اقتراب منطقة صناعية بها مصانع أسمنت من هذه الأحياء والمناطق.
  • أحياء في وسط الرياض: مثل البطحاء ومنفوحة وهي مناطق مزدحمة للغاية وبها عمالة أجنبية، لذلك لا يفضل المواطنين العيش فيها بسبب الزحام.

ما هي الأحياء التي ستزال في الرياض؟

توجد العديد من الأحياء بمدينة الرياض سيتم إزالتها في خطة تطوير العاصمة، وهي أحياء عشوائية قديمة وسيئة الخدمات. لكن المملكة قررت تطويرها بإزالتها وبناء أحياء جديدة تليق بالمواطن السعودي.

أما عن الأحياء التي سيتم إزالتها وهي:

  • منطقة ابن شريم: هذه المنطقة تضم مناطق عشوائية من ضمنها خشم العان.
  • منطقة حي الجبس: تقع هذه المنطقة على أطراف العاصمة وأيضًا سيتم إزالتها.
  • جزء من حي عكاظ خاصة الأحواش الخاصة بتربية الأغنام والإبل.
  • منطقة عشوائية بالقرب من ساحة حي النهضة.
  • إزالة البنيات في الحارة الشعبية في حي المرسلات.
  • إزالة بعض المباني العشوائية في منطقة الغنامية.
  • إزالة بعض المناطق العشوائية في منطقة العماجية.

هل حي الياسمين راقي

نعم هو من الأحياء الراقية للغاية في مدينة الرياض، حيث متوسط أسعار الشقق هناك عالي للغاية، بالإضافة إلى الخدمات الراقية.

حيث يتم تصنيف الخدمات هناك بالأفضل بين أحياء في الرياض أخرى، لذلك يمكن وضعه ضمن قائمة افضل احياء الرياض في المستقبل للسكن فيها والحصول على خدمات ممتازة.

هل حي الملقا راقي؟

نعم حي راقي للغاية حيث يحتوي على عدة مرافق وخدمات رائعة للغاية، ويحتاج إليها كل مواطن ومقيم في مدينة الرياض.

حيث يحتوي على 10 مدارس في جميع المراحل التعليمية. وأيضًا على مراكز صحية على أعلى مستوى ونوادي رياضية للياقة البدنية للشباب والفتيات، وعيادات خاصة ومركز شرطة ومطاعم عديدة وغيرها من المرافق.

أسعار الشقق هناك عالية بسبب المرافق المميزة هناك، لذلك يعد هذا الحي الراقي من افضل احياء الرياض في المستقبل.

 افضل احياء الرياض في المستقبل
افضل احياء الرياض في المستقبل

هل الرياض امان؟

بالطبع، الرياض على الرغم من أنها مدينة كبيرة عاصمة يسكنها ملايين المواطنين والمقيمين الأجانب، إلا أن معظم الاحياء في الرياض آمنة تمامًا ولا توجد بها مشكلات أمنية غير عادية.

وذلك بسبب جهود الشرطة السعودية التي تهتم بتأمين المنشآت والمواطنين والمقيمين الأجانب، فالرياض عمومًا تعتبر من أقل المدن العربية تعرضاً للجرائم، لكنها بالطبع لا تخلو تمامًا مثلها مثل أي مدينة في العالم.

هل حي النفل راقي؟

نعم يعتبر من الأحياء الراقية وهو حي هادىء تماماً وبه العديد من المنتزهات والحدائق العامة بل يعتبر من افضل احياء الرياض في المستقبل بالنسبة للسكن والخدمات.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: تعرف على شركة سطحة شمال الرياض | أفضل شركة متخصصة لسطحات السيارات

هل الرياض شمال ام جنوب؟

مدينة الرياض تقع في وسط المملكة العربية السعودية، وهي العاصمة التاريخية للمملكة ومقر الحكم الملكي ومقر الحكومة المركزية وتعتبر من المراكز المالية والاقتصادية والسياسية الهامة في المنطقة العربية.

تعرفنا في هذا المقال على افضل احياء الرياض في المستقبل، حيث تحدثنا عن أهم الأحياء التي يمكن السكن فيها والحصول على فرصة جيدة للخدمات.

ولمزيد من معرفة كافة الأحياء وخدماتها وكذلك الحديث عن المدن السعودية يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق