أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

لا شك أن ديكور البيت يتسبب في الراحة النفسية لأصحابه، لذلك قد يلجأ البعض كل حين إلى تغيير ديكورات بيته؛ رغبة منه في كسر الروتين الذي اعتاد عليه، وإدخال البهجة على كل ركن فيه، لذلك نستعرض سويًا أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت، حتى يتسنى للجميع عمل تجديدات لبيوتهم، دون الحاجة لصرف المزيد من المال.

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

هناك العديد من الأفكار البسيطة لتغيير ديكورات المنزل، والتي تساهم في خلق أجواء من الراحة النفسية، ومن أهم تلك الأفكار ما يلي:

  • الدهانات

يمكن تغيير ألوان دهانات الحوائط أو تركيب ورق حائط برسومات مختلفة بدلًا من الدهان، هذه الفكرة البسيطة والغير مكلفة سوف تغير من شكل البيت بصورة كبيرة، وتعمل على إضفاء الجمال والأناقة على المنزل.

  • وضع لوحات فنية

يمكن باستخدام الأوراق الملونة والمقص، صنع لوحات فنية جميلة تعلق على الحوائط، أو يمكن كتابة حكم أو أقوال مأثورة بطريقة جميلة وطبعها على الكانفا وتعليقها على الحوائط أيضًا، لتضفي المزيد من البهجة والراحة النفسية للمكان، فقد يمكنها تغيير شكل الحوائط بدرجة كبيرة.

  • الاستغناء عن قطع الأثاث القديمة

في بعض الأحيان يكون الازدحام في الأثاث المنزلي يسبب تشتت في الأفكار وفوضى بعض الشيء، لذلك عند تغيير ديكورات المنزل، لابد من الاستغناء عن بعض قطع الأثاث أو التحف التي ليس لها غرض، فهذا كفيل أن يخلق أجواء من البساطة وهدوء الأعصاب.

  • تغيير المفروشات

يمكن من خلال تغيير السجاد أو الستائر أو مفروشات الأسرّة، تستطيع أن تجعل ديكور المنزل يختلف تمامًا عن ذي قبل، حيث أن العين تشعر بالراحة النفسية قبل النفس، لذلك احرص على أن تكون تلك الأفكار البسيطة لتغيير ديكور المنزل غير مكلفة ولكنها مؤثرة.

تركيب مرايات

المراية من أكثر الأغراض المفيدة في المنزل، والتي تعطي إحساس بالوسع في المكان، لذلك يمكنك تركيب مرآه على باب من أبواب الحجرات، وإذا كان باب الحجرة باب اكورديون، فيمكنك تركيب المرآة على الحائط بشكل طولي، فهذا من شأنه أن يضفي أناقة على المكان.

تركيب أرفف حوائط

يمكن استخدام بعض الأدراج الخشبية القديمة والتي تود الاستغناء عنها، عن طريق دهنها بألوان زاهية تناسب ديكور الحجرة، و تعليقها على الحوائط ويوضع عليها بعض من الزهور أو البراويز لتعطي شكل جذاب للمكان.

تجديد المنزل بأقل التكاليف

يمكن اختيار أفكار بسبطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت، وذلك من خلال اتباع بعض النصائح مثل:

  • قبل الشروع في تجديد ديكورات منزلك، فعليك أولًا أن تخطط جيدًا للأجزاء التي تريد تغييرها أو التي تسبب لك الانزعاج حتى تتخلص منها.
  • اختيار ألوان الدهانات بعناية شديدة، حتى تتماشى مع أثاث المنزل.
  • يمكن تغيير أبواب الحجرات القديمة ب ابواب اكورديون، فيوجد منه العديد من التصميمات والأشكال التي تعمل على تغيير الديكور بشكل كبير.
  • تغيير الإضاءة بوضع لمبات ملونة أو أشد إضاءة تساهم في إظهار الديكورات بشكل أفضل.
  • استخدام بعض الورود الصناعية أو الطبيعية لتزيين أركان المنزل والبلكونة أيضًا.

تغيير أبواب الحجرات بأبواب اكورديون

يمكن تغيير شكل الباب الخشبي القديم عن طريق بعض الطرق الغير مكلفة، حيث أن تغييره يساهم بشكل كبير في تغيير شكل الحجرة ككل، ومنها:

  • يمكن طلاء الباب الخشبي القديم بلون جديد مناسب مع ديكور الحجرة، يساهم في تغيير شكلها بدرجة كبيرة، ويمكن تعليق بعض الصور العائلية عليه.
  • ويمكن أيضًا تغيير الباب الخشبي بباب آخر مثل باب اكورديون جلد والذي يعتبر من الأبواب الأكثر انتشارًا هذه الأيام لأناقته، وجمال تصميمه المميز.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، ونود أن نكون أفدناكم في معرفة أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت، فاحرصوا على تجديد ديكور البيت باستمرار، وذلك للتخلص من الروتين، وعدم الإصابة بالملل.

أضف تعليق