أفضل طريقة التخلص من الصراصير

تعتبر طريقة طرد الصراصير من المنزل من الأمور الهامة لأن الصراصير من الحشرات المنزلية الصغيرة التي تزعج أصحابها وتسبب العديد من المشاكل التي يعاني منها الأفراد. حيث أنها تتواجد بأعداد كبيرة في المطابخ والحمامات، ويمكنك القيام بذلك من خلال طرق فعالة للتخلص منها بسرعة ومنعها من الانتشار في جميع أنحاء المكان، حيث أنها من الحشرات التي تختبئ في الأماكن التي يصعب الوصول إليها وأعدادها في تزايد مستمر، لذا يمكنك الاعتماد على مجموعة من الطرق للتخلص منها تخلص منهم.

كيف تتخلص من الصراصير في منزلك

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها التخلص من الصراصير، ومن أبرزها ما يلي:

  • استخدمي أوراق الغار عند استخدامها وحرقها بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الصراصير،
  • يمكن لأوراق الغار القضاء عليها بشكل دائم ومنعها من الاقتراب من المرافق السكنية.
  • كيفية التخلص من الصراصير في منزلك باستخدام الماء والصابون إن رش كمية مناسبة من الماء وصابون الأطباق في الأماكن التي تظهر فيها الصراصير يمكن أن يساعد في منعها من الحركة، مما يسمح للناس بقتلها أو طردها، ولكنه قد يتسبب أيضًا في اختناقها.
  • استخدم الزيوت العطرية الصراصير تكره الزيوت العطرية، لذلك عندما يتم رشها على مناطقها، مثل زيت خشب الأرز وزيت إكليل الجبل، فإن ذلك سيؤدي إلى هروبها من المنطقة أو موتها على الفور.
  • حمض اليوريك والاستفادة من السكر يمكن خلط حمض البوريك بكمية مناسبة من السكر، وسوف تموت الصراصير إذا تناولت هذا الخليط لأن حمض البوريك مادة سامة، بالإضافة إلى طريقة التخلص من الصراصير بالخل.
  • إصلاح التسرب يعد القضاء على تسربات المياه أحد العناصر الأساسية في منع انتشار الصراصير، حيث يتيح لها تجنب البيئة المناسبة للنمو والتكاثر.
  • الأمونيا تعتبر الأمونيا من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الصراصير في منزلك نهائياً، يمكنك أخذ كوب من الماء، ووضع كمية مناسبة من الأمونيا فيه، ومن ثم رشه في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.
  • كيفية إبعاد الصراصير عن منزلك باستخدام مبيد حشري فعال المبيدات الحشرية المصممة خصيصاً للتخلص من الصراصير هي المبيدات الحشرية السائلة التي يتم رشها على المنطقة أو الأمصال التي يتم حقنها في المنطقة، وجميعها فعالة في التخلص من الصراصير.
  • مسحوق القهوة تساعد القهوة المطحونة على جذب الصراصير. عند تناول كميات قليلة من مسحوق القهوة فإنه يقتلهم تماماً كما يتسبب في موتهم ورائحة القهوة تجعل الصراصير تهرب من المكان.

مخاطر وجود الصراصير في منزلك

  1. يمكن لوجود الصراصير أن ينشر المرض والسموم على الأسطح التي يتحرك عليها، مما يسبب التسمم الغذائي ويسبب الإسهال.
  2. يحتوي لعابهم على مواد سامة يمكن أن تسبب مشاكل في التنفس أو الحساسية أو الربو لدى الأشخاص.
  3. يثير اشمئزاز كل من في المكان ويثير الخوف لدى النساء والأطفال.
  4. يشعر الناس بالحرج أمام الضيوف عند ظهورهم فجأة في المكان.
  5. تنتشر الرائحة الكريهة في كل أنحاء المكان وتلوثه.

أسئلة مكررة كيف تتخلص من الصراصير في منزلك نهائيا؟

يمكنك استخدام أوراق الغار، أو الماء والصابون، أو الزيوت العطرية، أو حمض البوريك، أو السكر، أو الأمونيا، أو مسحوق القهوة، أو لإزالة التسربات. كيف يمكنك إخراج الصراصير من مخابئها؟ يمكن إخراج الصراصير من أماكن اختبائها عن طريق رش حمض البوريك في أماكن اختبائها أو مزجه بالسكر ووضعه بالقرب من أماكن اختبائها، حيث سيصل تحت الموقد أو تحت أو خلف الغسالة، فهو يجذب الصراصير. وهنا طريقة طرد الفأرد من المنزل والبلكونة.

ما هي الروائح التي تكرهها الصراصير؟ تكره الصراصير رائحة زيت القرفة أو النعناع البري أو ورق الغار لأنها زيوت عطرية طيارة يمكن رشها بالقرب من الصرصور أو عند خروجه. الصراصير أيضًا تحب الخل المركز الذي يتم رشه على مناطقها.

أضف تعليق