كيف يتم نقل ملكية رقم stc؟

نقل ملكية رقم stc إلى شخص آخر واحدة من الخدمات التي تتمتع بالسهولة واليسر، وهي السمة الأساسية التي تشتهر بها شركة اس تي سي السعودية، حيث من الملاحظ لدى جميع عملاءها أنها لا تُطلق خدمة من الخدمات إلا وتُعدد لها طرق التنفيذ، والأهم تخصص لها مسارًا أو طريقة تُمكن طالبها من تنفيذها والاستفادة منها وهو في مكانه دونما مشقة أو تعب.

نقل ملكية رقم stc

نقل ملكية رقم stc خدمة ذاتية أطلقتها شركة الاتصالات السعودية  STC رائدة صناعة الاتصالات الخلوية بالمملكة والوطن العربي كلها، حيث يعود تاريخ تأسيسها وبدء عملها بالسوق المحلي لشهر سبتمبر من العام 2002م، حيث أُصدر لها القرار الوزاري التنفيذي رقم 171 المحدد للاختصاصات وآلية العمل على الأرض تنفيذًا للمرسوم الملكي رقم م/35 الصادر في أبريل من العام 1998م.

وهي شركة مساهمة سعودية، طُرحت أسهمها للاكتتاب العام بالبورصة السعودية بالعام 2003م بنحو 30% من حجم أسهمها، ومنذ ذلك التاريخ تحديدًا وانطلقت شركة stc في مسيرة التقدم والرفعة التقنية العربية، حيث تعددت خدماتها الخلوية المقدمة للجمهور، ولم تعد تقتصر على خدمات الاتصالات الجوالة وحسب، كما امتلكت تباعًا شركة STC عدة فروع رسمية بكل من دول البحرين والكويت… وغيرهما، كما تعد أولى شركات اتصالات السعودية تنفيذًا لتقنيات الجيل الخامس 5G وخدمات الشريحة الإلكترونية ESIM.

يمكنك أن تتعرف أيضا على : نقل ملكية شريحة جوي | 4 طرق ووسائل لنقل الملكية بسهولة

نقل ملكية رقم stc لشخص آخر

نقل ملكية رقم stc لشخص آخر داخل المملكة العربية السعودية من أسهل الخدمات التي تقدمها الشركة لعملاءها، كما أن لطرفيّ العملية المالك الأصلي والمالك الجديد الذي سيتم نقل ملكية شريحة stc إتمام العملية برمتها من المنزل من خلال تطبيق stc للهواتف الذكية.

وتتمحور خدمة نقل ملكية رقمstc لشخص آخر عن طريق التطبيق في أرقام وشرائح سوا فقط دون غيرها من شرائح أنظمة المحاسبة الأخرى التي توفرها الشركة.

 

نقل ملكية رقم stc
نقل ملكية رقم stc

طريقة نقل ملكية رقم stc عن طريق التطبيق

طريقة نقل ملكية رقم stc عن طريق التطبيق تتم بالكامل من خلال عدد من الخطوات السهلة والسريعة ودون أي مصاريف إدارية إضافية، وذلك وفق الترتيب التالي:

  • الواجب على الطرف الأول (المالك الأصلي) من اجراءات في طريقة نقل ملكية رقمstc
    • تحميل تطبيق mystc الرسمي على الهاتف الجوال، والمتوفر في بنسختيه لأنظمة الأندرويد والـ IOS على متجر جوجل بلاي ومتجر آيفون.
    • إكمال تنصيب التطبيق على الهاتف، واستيفاء طلبات تحديثه، ثم تشغيله وفتحه.
    • في حالة عدم امتلاك الطرف الأول حسابًا رسميًا خاصًا على تطبيق my stc للهواتف الذكية عليه إنشاء حساب خاص برقم سري وبرقم الجوال المراد نقل ملكيته النفاذ الوطني إلى مالك جديد.
    • فور إنشاء الحساب وتفعيله ستتاح لصاحب الشريحة جميع الخدمات التي يوفرها التطبيق، والتي من بينها استكمال طلب نقل الملكية  إلى نهايته.
    • للشروع في إتمام مراحل نقل الملكية الخدمة الذاتية يضغط صاحب الشريحة على الأيقونة المتواجدة أسفل الصفحة الرئيسية بواجهة التطبيق، والمكتوب عليها كلمة إدارة.
    • بالضغط على زر إدارة ستفتح صفحة جديدة في أعلاها من ناحية يسار الشاشة توجد أيقونة أخرى يتم الضغط عليها.
    • ستنفتح صفحة جديدة، في أسفلها زر مُعنون باسم نقل الملكية، وهو موجود بالأسفل.
    • يستقبل رقم الهاتف المراد نقله رسالة نصية قصيرة sms تحتوي على رقم كودي يتكون من 4 أرقام، يتم إدخال هذا الرقم في المربع النصي المخصص له بطريقة صحيحة لكي يتمكن المالك من إجراء باقي مراحل طريقة نقل ملكية رقم سوا التنفيذية.
    • بالضغط على زر تأكيد عقب إدخال الرمز المرسل في الرسالة تنفتح صفحة جديدة تطلب من صاحب شريحة سوا مجموعة من البيانات الشخصية للشخص المراد نقل الملكية له، وهي: نوع الهوية الخاصة به، ورقم الجوال الخاص به، بإتمام تلك البيانات يُضغط على زر استمرار.
  • الواجب على الطرف الثاني (المالك الجديد) من اجراءات في نقل ملكية شريحة سوا
    • بإتمام المرحلة الاخيرة المذكورة آنفًا؛ يصل المالك الجديد إشعارًا يُعلمه بعملية نقل ملكية شريحة سوا إليه، ومن المتوجب عليه الضغط على مفتاح استمرار لكي يؤكد قبول طلب نقل ملكية رقم stc

تجدر الإشارة إلى أن إشعار قبول نقل الملكية هذا سيصله على تطبيق mystc أيضًا، ومن ثَم يتوجب عليه هو الآخر تحميل التطبيق من المتجر وتنصيبه على الهاتف الجوال وتفعيل حساب شخصي برقم الجوال وكلمة سر.

المهلة المقررة من الشركة في طريقة قبول نقل ملكية رقمstc هي 24 ساعة فقط  من لحظة إرسال الإشعار من الطرف الأول، وبانقضائها دونما الضغط على زر استمرار وتأكيد القبول سيعد الطلب لاغي بصورة نهائية.
اقرأ أيضا وتعرف أكثر على  : باقات سوا الجديدة وعروض STC الاتصالات السعودية 2021

طريقة قبول طلب نقل ملكية رقم stc

إتمام طريقة قبول طلب نقل ملكية رقم stc من كلا الطرفين يستوجب عقب كل ما سبق من اجراءات على تطبيق mystc التوجه إلى أقرب فروع الشركة لاستكمال عملية نقل ملكية رقم stc بالكامل.

تعرف أكثر على : كيف يتم نقل ملكية رقم stc ؟


التالي
بيراميدز بيزنس تاور | العاصمة الإدارية الجديدة بعيون أوروبية
السابق
تعرف على أفضل برنامج تصميم فيديو للايفون