مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير أهم الشروط والمزايا 2023

مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير، هي إحدى مدارس تعليم قيادة السيارة للنساء، وقد فتحت أبوابها للنساء في منطقة عسير لمن ترغب في معرفة مبادئ قيادة السيارة بشكل سليم وذلك بعد ما قامت حكومة المملكة بإتاحة قيادة السيارة للنساء في السعودية في السنوات الماضية، وسوف نتعرف أكثر على تفاصيل مدرسة تعليم القيادة للنساء في منطقة عسير وما هي شروط الالتحاق في مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير ومزاياها وغيرها من المعلومات من خلال موقع المجرة.

مزايا مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير

هل أنت مواطنة في إمارة منطقة عسير السعودية؟

هل ترغبين في قيادة السيارة بشكل سليم؟؟

يمكنك بالفعل التقديم في مدرسة تعليم القيادة للنساء فرع عسير، وهذه المدرسة تعلمك مبادئ القيادة من البداية حتى النهاية، حيث المهارات الرئيسية لتعليم قيادة السيارة، وكيفية استخدام المركبات المطورة وقيادتها على الطرق السريعة.

تتميز هذه المدرسة أنها تقدم تعليم قيادة السيارات عبر أنظمة المحاكاة التكنولوجية التي تسهل على النساء كيفية قيادة السيارة، وما هي إشارات المرور وكيفية التصرف في حال وجود مشكلات في السيارة وغيرها من المعلومات الهامة.

مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير لها ميزة أيضا أنها تعطي شهادة معتمدة في المرور السعودي، وذلك لاستخراج رخصة القيادة بالنسبة للمرأة، وبالتالي تبدأ المرأة في قيادة سيارتها برخصة القيادة السعودية بعد الحصول عليها من خلال المرحلة الأولى وهي التعلم في مدرسة تعلم القيادة للنساء عسير.

هذه المدرسة لها خبرة كبيرة في تعليم القيادة خلال السنوات وذلك منذ سنوات طويلة، وكانت تعلم الشباب السعودي والرجال، وعندما قامت الحكومة بإتاحة قيادة السيارات بالنسبة للنساء، قامت بعمل فرع خاص لتعليم القيادة بالنسبة للنساء في إمارة منطقة عسير.

مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير، لها ميزة أخرى وهي أنها تعلم القيادة بالنسبة للمرأة الراغبة في هذه الخدمة على يد مدربات متخصصات في تعليم القيادة.

كيفية التسجيل في مدرسة تعليم قيادة السيارات في عسير

مدرسة تعليم قيادة السيارات في عسير مقرها في أبها عاصمة منطقة عسير السعودية، ويمكن التسجيل فيها إلكترونياً بسهولة عبر الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل في المدرسة، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على أيقونة سجل الآن.
  2. يجب قراءة الشروط الخاصة بالتسجيل قبل إتمام الخطوات.
  3. الدخول على نموذج طلب التسجيل في المدرسة.
  4. إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم – رقم الهوية الوطنية – الجنسية – الحالة الاجتماعية – تاريخ الميلاد بالميلادي والهجري- عنوان البريد الإلكتروني – رقم الجوال المتاح.
  5. اختيار المنطقة من القائمة المنسدلة.
  6. اختيار المسمى الوظيفي.
  7. الضغط على أيقونة التالي.
  8. الضغط على مربع التحقق من البيانات.
  9. يجب إرفاق الأوراق المطلوبة وأهمها صورة من الهوية الوطنية أو صورة الإقامة بالنسبة للمقيمين، وكذلك صورة شخصية.
مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير
مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: مدرسة تعلم القيادة الرياض | 4 خطوات لاستخراج نسخة قيادة السيارة للنساء في السعودية

أهم البرامج في مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير

يمكنكِ البدء في برامج مدرسة تعليم القيادة والاستفادة منها من أجل مساعدتكِ على قيادة السيارة بسهولة، حيث هناك العديد من برامج التدريب في مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير كيفية القيادة بالمحاكاة وكأنها أمام سيارة حقيقية.

وهذه هي برامج التدريب على قيادة السيارة في مدرسة تعلم القيادة للنساء في عسير:

برنامج التدريب النظري

هو البرنامج الأول في المدرسة والتي تخضع له المتدربة عند الالتحاق في المدرسة، وهو برنامج عبارة عن معرفة المعلومات الرئيسية والمبادئ الأولية لقيادة السيارة، وكيفية القيادة بأمان والتصرف عند حدوث أي طارئ في السيارة.

بعد الانتهاء من هذا البرنامج، يتم عمل اختبار نظري لجميع المتدربات لتقييم تحصيل هذه المعلومات الأساسية عن مكونات السيارة وكيفية القيادة وقياس كافة المهارات التي تم تعلمها خلال فترة البرنامج النظري.

برنامج التدريب العملي

هو برنامج أساسي في مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير، وهو يعتمد قيادة سيارة بشكل عملي في مكان آمن تماماً وبسيارة آمنة مع مدربة احترافية تقوم بتعليم المتدربة كافة مهارات القيادة على هذه السيارة.

هذا البرنامج يستمر فترة حيث يتميز بالتدرج ومعرفة كافة المهارات الأساسية التي تساعد المتدربة على القيادة دون رهبة وخوف بعد انتهاء هذا البرنامج.

برنامج التدريب على جهاز المحاكاة

أحد أهم البرامج التي يجب على المتدربة تحصيلها عند الالتحاق في برامج مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير، وهو برنامج يعتمد على بعض أجهزة المحاكاة والتي تحاكي تماماً قيادة السيارة، من خلال شاشات للعرض تعرض واقع تفاعلي وافتراضي لحالة قيادة السيارة.

من خلال هذا البرنامج تتعلم المتدربة كيفية القيادة الصحيحة في حالات متعددة وكأنها تحاكي قيادة السيارة عبر الجهاز الافتراضي، وبالتالي تتعلم مزيد من المهارات الأساسية لقيادة السيارة.

تقييم مهارة القيادة

في النهاية يأتي برنامج تقييم المهارات المختلفة، وهو التقييم والاختبار النهائي والذي على أساسه تقوم المدرسة بإصدار شهادة القيادة للمتدربة والتي تساعدها على استخراج رخصة القيادة من إدارة مرور منطقة عسير.

رسوم التسجيل في برامج مدرسة تعليم قيادة عسير

يجب التسجيل في مدرسة تعليم القيادة في منطقة عسير  مع دفع رسوم خاصة للبرامج التي تقوم المتدربة بالحصول عليها خلال فترة أيام الدراسة وهذه هي أهم رسوم البرامج التدريبية:

  • دفع رسوم قدرها 600 ريال سعودي مقابل برنامج التدريب العملي ساعتين يومياً لمدة 3 أيام مع الاختبار العملي.
  • دفع رسوم 1200 ريال سعودي لبرنامج 12 ساعة تدريب نظري مع ساعتين تدريب عملي يومي لمدة 4 أيام.
  • دفع رسوم 2700 ريال سعودي نظري التدريب على برنامج التدريب النظري والتدريب العملي لمدة 4 أيام، مع برنامج المحاكاة الافتراضي لتعلم مهارات القيادة ساعتين يومياً مع اختبار عملية لمدة 10 أيام.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: استبدال رخصة القيادة في السعودية | 5 معلومات عن خدمة استبدال رخصة قيادة في المملكة العربية السعودية

الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة قيادة سيارة

هناك العديد من الأوراق المطلوبة عند الذهاب إلى إدارة مرور عسير من أجل الحصول على رخصة القيادة بالنسبة للنساء، حيث يتم الاختبار العملي لقيادة السيارة في مكان التدريب التابع للمرور.

يجب إرفاق هذه الأوراق مع طلب الحصول على رخصة القيادة بالنسبة للنساء وهي:

  • بطاقة الهوية الوطنية.
  • تقديم صور 4 × 6 شخصية ملونة حديثة.
  • نموذج 256 الخاص بالحصول على رخصة القيادة.
  • صورة من المؤهل الدراسي.

إجراءات الحصول على رخصة القيادة في عسير

بعد تقديم الأوراق، وشهادة معتمدة من مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير، وكذلك الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة قيادة السيارة، يمكنكِ عمل هذه الإجراءات من أجل الحصول على رخصة القيادة وهي:

  • يجب إجراء كشوفات وفحص طبي شامل في إحدى المراكز الطبية المعتمدة للمرور في منطقة عسير.
  • تقديم وثيقة تأمين للقيادة.
  • تقديم صورة من الإقامة أو الهوية الوطنية.
  • صورة من الحالة الجنائية.
  • صورة من شهادة نتيجة الفحص الطبي.
  • ثم إجراء الاختبار النهائي في إدارة مرور عسير في الموعد المحدد.
مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير
مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير

مراكز معتمدة للفحص الطبي في عسير

من ضمن إجراءات الحصول على رخصة القيادة في عسير بعد ما يتم التسجيل في برامج مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير، والتقديم في إجراءات الحصول على قيادة السيارة، فإن هناك شرط لا يجب الاستغناء عنه وهو الذهاب لإحدى المستشفيات ومراكز طبية معتمدة من المرور السعودي في منطقة عسير.

هذه المستشفيات والمراكز المعتمدة هي:

  • مستشفى جامعة الملك خالد.
  • مستشفى عسير المركزي في أبها.
  • مستشفى الشملي العام.
  • مستشفى الطوال العام.
  • مستشفى الظافر.
  • مستشفى العارضة.
  • مستشفى السليل الطبي.
  • مستشفى السلامة.
  • مستشفى بن سعد الطبي.
  • مستشفى زهراء العوالي في أبها.
  • مستشفى الزلفي.
  • مستشفى أبها الحكومي العام.
  • مجمع عيادات صالح الوادعي.
  • مجمع عيادات الأركان الطبي.
  • شركة نهج الطبية في حي الشفا بأبها.

يمكنكِ الذهاب لهذه المراكز المعتمدة والحصول على شهادة طبية بعد الكشف العام على النظر وفحوصات طبية أخرى، وبعد استلام الشهادة يتم وضع الشهادة في ملف إجراءات الحصول على رخصة قيادة السيارة في مرور عسير والأوراق المطلوبة السابقة.

هذه كانت أهم المعلومات عن مدرسة تعليم القيادة للنساء عسير، وكيفية الحصول على رخصة القيادة من إدارة مرور منطقة عسير بالنسبة للنساء.

ولمزيد من معرفة خدمات إدارات المرور السعودي في داخل المملكة وكيفية الحصول على رخصة القيادة وأهم مدارس تعليم قيادة السيارات في أنحاء المملكة، يمكنكم متابعة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق