ما هي فوائد البانثينول للبشرة ؟

البانثينول هو بروفيتامينات ، عندما يوضع على الجلد ، يتم امتصاصه وتحويله إلى فيتامين ب 5. نظرًا لخصائصه المرطبة وقدرته على دعم العملية الطبيعية لتجديد البشرة ، فهو جزء من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية المختلفة ، حيث يساعد على تنعيم البشرة وتحسين مظهرها في بعض اضطرابات الجلد، تابع القراءة عبر موقع المجرة.

استخدامات كريم بانثينول للبشرة

يعد استخدام البانثينول مثاليًا، على سبيل المثال، لعلاج اليدين الجافة أو المتقشرة أو لتخفيف الجلد المتهيج أو المحمر بفضل خصائصه المرطبة والمطرية.

سيساعد كل تطبيق جديد في تكوين حاجز عازل يمنع فقدان الماء ويحميك من العدوان الخارجي ، اطلع أكثر على خصائص كريم بانثينول.

ما هي فوائد البانثينول للبشرة واستخداماته المختلفة
ما هي فوائد البانثينول للبشرة واستخداماته المختلفة

سيساعدنا البانثينول على تسريع عملية تجديد البشرة في المواقف التي تتطلبها البشرة، مثل التهيج، أو الاحتكاك، أو التقشير أو التشققات أو الاحمرار. يمكن أيضًا استخدام البانثينول لعلاج البشرة المعرضة للشمس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه أيضًا عند تعريض بشرتنا إلى علاج أو موقف يمكن أن يسبب تهيجها ، سواء كان ذلك تقشيرًا أو إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة أو بعد ارتداء الجص.

اقرأ أيضاً: فوائد زهرة اللوتس للبشرة

من الاستخدامات الشائعة الأخرى للبانثينول هو العناية بالوشم، وهو أمر شائع اليوم. البانثينول هو أحد المكونات الموجودة في كريمات الوشم، والتي عند استخدامها كعنصر في المرهم، تساعد على تكوين طبقة واقية على سطح الجلد. يحمي البانثينول بشرة الوشم من ملامسة المواد المهيجة، بينما يعمل كحاجز يمنع فقدان الماء ويوفر الترطيب في المناطق الموضعية.

في أي من الحالات التي نستخدم فيها كريمًا أو غسولًا أو مرهمًا مصنوعًا من البانثينول، ستساعد هذه التركيبة بشرتنا على التجدد.

فوائد البانثينول

  • مثالي لرعاية الطفل
  • علاج ومضاد للالتهابات ومجدد
  • يرطب البشرة ويعزز مرونة الجلد ويجدد البشرة التالفة
  • يقلل احمرار الجلد
  • مثالي للعناية بالشعر وترطيبه وتنعيمه
  • مثالي للعناية بالأظافر

اقرأ المزيد عن فوائد البانثينول

أضف تعليق