ماكينات حلاقة.. أناقة وأمان للرجال

من أهم الأدوات التي أصبح لا غنى عنها  للرجال هي ماكينات الحلاقة و الاستشوار وذلك بهدف الحفاظ على شكل جذاب للرجال من حيث تسريحة الشعر وتهذيب الذقن والتي يحرص الكثيرون على استخدامها بشكل يومي للحفاظ على الأناقة والمظهر العام وهو الامر الذي يجعل كل رجل يستخدم ماكينة حلاقة واستشوار مناسب لاحتياجاته. 

يعتبر شكل الذقن جزءً من التركيبة الشخصية للبعض؛ ما يدفعهم لاستخدام الماكينات بشكل دوري للحفاظ على هذا الشكل. بينما يسعى قطاعًا آخر من الرجال لتغيير ستايل الذقن أو الشعر باستمرار، ما يجعل ماكينة حلاقة مناسبة هو أمرًا مهما في أسلوب حياتهم.

حتى لو لم تكن من الحريصين على استخدام ماكينة حلاقة في المنزل، من المؤكد أنك ستصطحب معك ماكينة الحلاقة الشخصية عند التوجه إلى مصفف الشعر، خاصة بعد الثقافة التوعوية التي صاحبت انتشار جائحة كورونا؛ لكي لا تتشارك في ماكينة واحدة مع الآخرين.

أنواع ماكينات حلاقة واستشوار رجالي

نوع الماكينة هو العامل الأبرز الذي يجب أن تحسمه قبل الشراء، سواء باختيار ماكينة سلكية أو لاسلكية، فتمتاز الأولى بالقوة التي تساعدك على حلاقة الذقن والشعر بشكل مميز، لكنها تقيد حركتك لضرورة استخدامها بجانب مصدر التيار.

الماكينات اللاسلكية تمنحك القدرة على استخدامها في أي مكان دون التقيد بالقرب من مصدر الكهرباء، كما أنها تكون أخف وزنًا وأصغر حجمًا، ما يسهل من تخزينها حال اصطحابك لها خارج المنزل، لكنها ليست بالقوة الكافية لاستخدامها مع الشعر الكثيف.

الشركة المصنعة واحدة من الأمور المسيطرة عند قيام الرجل باختيار ماكينة حلاقة مناسبة له، نظرًا لوجود حالة من الثقة عند استخدام بعض المنتجات من الشركات الكبرى المصنعة للأجهزة الكهربائية والتي تتنوع بين المستورد والمحلي، أمثال: فيلبس، براون، تورنيدو، باناسونيك، وغيرها من المنتجات المماثلة.

تختلف كل ماكينة حلاقة عن الأخرى في عدة جوانب حيث تنقسم ماكينات الحلاقة إلى عدة أنواع فمنها الخفيفة والتي تستخدم في تهذيب الشعر الدقيق، مثل الذقن، والأنف، الأذن والحواجب، وتتميز بأنها خفيفة الوزن، ويسمح تصميمها بإزالة الشعر في الأماكن الضيقة والحساسة. 

كما أن هناك ماكينات حلاقة أكبر حجمًا، وأكثر قوة، وتستخدم في حلاقة الشعر بجانب الذقن، وتكون القطع الخاصة بها أكثر قوة، وأثقل وزنًا؛ لتتعامل مع مناطق الشعر الكثيفة، ولذلك يجب أن تحسم احتياجك وهدفك من اقتناء الجهاز قبل الإقدام على الشراء.

يمكنك أيضًا اللجوء إلى ماكينة تعمل مع الشعر الجاف والتي يمكنك استخدامها عند الاستيقاظ كل صباح، في تهذيب الذقن والشارب. 

بينما هناك ماكينات تحتاج أن يكون الشعر رطب ومبلل إلى حد ما، حتى يمكنك استخدامها، لذلك يجب تمييز كل نوع ماكينة حلاقة عن الآخر.

نفس الأمر ينطبق حينما يرغب الرجل في اقتناء استشوار للحفاظ على تسريحة شعر جذابة والتي قد أصبحت في الوقت الحالي هي عنوان للرجل الانيق فمع ظهور قصات شعر عصرية تستلزم وجود استشوار مناسب للرجال يعمل على المحافظة على مظهر فريد لكل رجل.

ماكينة حلاقة رجالي - موقع تقييمك السعودية
ماكينة حلاقة رجالي – موقع تقييمك السعودية

 

كيف تحصل على ماكينة حلاقة بأعلى جودة

وفقًا لآراء المستخدمين والتي تم حصرها من خلال مواقع التسوق عبر الإنترنت عن طريق شركات متخصصة تقوم بدراسة المنتجات في مختلف الأسواق وهو الأمر الذي يساعد المستخدمين في اتخاذ قرار شراء ماكينة حلاقة مناسبة ففي ظل وجود مواقع متخصصة في دراسة الأسواق مثل موقع تقييمك السعودية والذي يقوم بدراسة السوق بشكل متكامل وفقًا لآراء المستخدمين فإن قرار الشراء في هذه الحالة يصبح أسهل 

ففي حال رغبتك في اقتناء ماكينات حلاقة لاستخدامها في تهذيب الشعر والذقن، هناك العديد من المعايير التي يجب دراستها قبل اختيار تلك الآلة الصغيرة التي ستكون مصاحبة لك بشكل يومي، لذلك حرص القائمين على موقع تقييمك السعودية على مساعدتك في الاختيار عبر عدة نقاط أساسية حال استقرارك على اختيار ماكينة حلاقة لاسلكية، للتمتع بحرية الحركة والاستخدام في أي وقت وأي مكان، ستكون مطالبًا ببحث مدى قوة بطارية الماكينة، وكذلك فترة الاستخدام المتوقعة فضلًا عن مدة الشحن التي تحتاجها البطارية، فيفضل أن تحرص على اقتناء ماكينة حلاقة تدعم خاصية الشحن السريع، حتى لا تحتاج البطارية لفترة طويلة لاكتمال الشحن.

الملاحظة الأخرى التي عليك مراعاتها عند شراء ماكينات حلاقة وهي عدد الأمشاط وطريقة التغيير. فتتواجد بعض الماكينات التي يتم تغيير الأمشاط الخاصة بها بشكل يدوي بينما البعض الآخر يمكنك من تغيير قوة الماكينة أو الأمشاط المستخدمة عبر أزرار في جانبها، ما يمنحك سهولة وسرعة في الاستخدام.

نقطة أخرى هامة يجب أخذها في الإعتبار وهي الكماليات الموجودة في ماكينات الحلاقة والتي ستكون محل تساؤل ممن يرغب في اقتنائها فمثلًا تحتوي بعض الماكينات على خاصية شفط الشعر بعد القص؛ وهو ما يضيف لها ميزة كبيرة، إلا أنه يضيف لها زيادة في السعر أيضًا عن نظيرتها التي لا تحتوي على تلك الخاصية.

أيضًا الجودة والمتانة واحدة من الأمور التي يبحث عنها الرجال في أي ماكينة حلاقة يسعون لاقتنائها، فيفضلون أن تكون عملية ومناسبًة للاستخدام الشاق، لذلك يجب التركيز على اقتناء ماكينة حلاقة  مصنوعة من مواد قوية، لتكون مقاومة للصدمات حال تعرضها للسقوط أو الاصطدام. كذلك يفضل أن تكون ماكينات حلاقة مقاومة للماء؛ لضمان عدم تعرضها للتلف حال سقوطها في المياه وهو من الأمور الواردة بطبيعة الحال.

أضف تعليق