كود موبيليس | 15 من أهم أكواد خدمات موبيليس الجزائر

كود موبيليس | 15 من أهم أكواد خدمات موبيليس الجزائر

كود موبيليس، من الخدمات التي تقدمها شركة موبيليس الزائر للعملاء والمشتركين في هذه الخدمات حيث تمثل اكواد موبيليس خدمة كبيرة من الخدمات التي تتيحها الشركة لاستخدام الخدمات المتنوعة للاتصالات والإنترنت، وسوف نتعرف بالتفصيل على أهم اكواد موبيليس الجزائر، والخدمات التي تقدمها الشركة وغيرها من التفاصيل والمعلومات التي تهم العملاء المشتركين في هذه الشبكة، وذلك في سطور هذا المقال من موقع المجرة.

كود موبيليس لخدمات الاتصالات والإنترنت

تعتبر شركة موبيليس الجزائر إحدى كبريات الشركات العاملة في السوق الجزائري خاصة لخدمات الاتصالات والإنترنت، وهذه الشركة تقدم العديد من الخدمات المميزة في الباقات المختلفة.

وإلى جانب الخدمات التي تقدمها عن طريق الباقات المختلفة للاتصالات والإنترنت، فهناك العديد من الخدمات التكميلية التي تساعد على الاستمتاع بهذه الباقات، وهذه الخدمات من ضمنها كود موبيليس، وهي عبارة عن اكواد خدمات موبيليس الجزائر، والتي تساعد العملاء على استخدام لجميع الباقات دون مشكلات.

كما يمكن استخدام جميع الخدمات مثل: إظهار الهاتف مغلق أو خارج التغطية – معرفة رقم خط موبيليس – معرفة رصيد الباقات المختلفة – معرفة أهم العروض للاتصالات والإنترنت – خدمة الرسائل المجانية – تعبئة وإعادة شحن الرصيد- كود الرقم الخاطئ – خدمة رنتي من موبيليس، وغيرها من الخدمات الهامة التي يسأل عنها دائماً العملاء.

ولكل خدمة من خدمات موبيليس، اكواد خدمات موبيليس المهمة سواء للاشتراك او لالغاء الاشتراك في هذه الخدمات، وسوف نلقي نظرة خاصة بعد قليل على خدمات كود موبيليس، لجميع الخدمات التي تقدمها الشركة.

أهم اكواد خدمات موبيليس الجزائر

كود موبيليس، خدمة من الخدمات التي تقدمها الشركة بعد خدمات الباقات سواء في الاتصالات والإنترنت، وكما تعرفنا أهمية اكواد خدمات موبيليس أو اكواد موبيليس سواء للاشتراك أو لالغاء الخدمات المختلفة في الشبكة.

وهناك العديد من اكواد موبيليس، وسوف نتعرف على أهم هذه الأكواد وكيفية الاشتراك أو التفعيل وكذلك الإلغاء لجميع الخدمات التي تقدمها الشركة، وذلك في النقاط التالية:

  • كود موبيليس مغلق: من أهم الأكواد التي يسأل عنها العملاء، حيث تعتبر من الخدمات المميزة للعملاء الذين يريدون ويفضلون الهدوء على المكالمات المزعجة التي تزعجهم دائماً، وخدمة كود موبيليس مغلق أو خارج مجال التغطية مع وصول رسالة من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة، وهو الكود: #644*21* وهو كود التشغيل أو التفعيل.

أما كود موبيليس مغلق أو خارج مجال التغطية مع وصول رسالة، لإلغاء هذه الخدمة، يمكن استخدام رنقوا موبيليس #002# أو الاتصال على #21#، ثم انتظار رسالة الغاء هذه الخدمة.

ولمزيد من التفاصيل عن كود موبيليس مغلق أو خارج التغطية، يمكنكم قراءة مقال: تحويل المكالمات موبيليس | 4 طرق تساعد العميل على تفعيل الخدمة

  • كود موبيليس مشغول: من أهم اكواد موبيليس للخدمات، وهي الخدمة التي يرغب العديد من العملاء بالاشتراك فيها، حيث يظهر الهاتف مشغول، وتحويل المكالمات من المتصلين في حين يظهر لهم أن الرقم مشغول، ويمكن استخدام كود موبيليس رونفوا مشغول وهو #052*21* أما الغاء تحويل المكالمات موبيليس مشغول هو نفس أكواد الإلغاء الأخرى، وهو الاتصال على #21#.
  • كود موبيليس غير ممكن الآن: هناك خدمة أخرى مثل الخدمات الأخرى السابقة من موبيليس، وهي إظهار الرقم غير مُتاح أو غير ممكن أو خارج التغطية، حتى لو كان ذلك غير صحيح، حيث يمكن تفعيل كود موبيليس ان الاتصال بمراسلكم غير ممكن في الحين، في حالة إذا كان العميل يرغب في الهدوء وعدم الإزعاج من المكالمات غير المهمة، ويمكن تفعيل هذه الخدمة عبر الكود: * * 62 * الرقم # أي يتم تحديد الرقم الذي لا يريد استقبال المكالمات منه، وفي حالة الغاء هذه الخدمة الاتصال على # # 62 #.
  • كود تحويل المكالمات موبيليس: خدمة تحويل المكالمات موبيليس من أهم أكواد موبيليس الجزائر والتي دائماً ما يسأل عنها العملاء، حيث يمكن للعميل إظهار الهاتف مغلق في حين أنه يعمل بشكل كامل لبعض الوقت، وذلك من خلال استخدام code mobilis مغلق لبعض الوقت، وذلك من خلال التفعيل عبر الاتصال على: * * 61 * الرقم *  تحديد الوقت #
  • كود رونفوا موبيليس تحويل المكالمات الواردة: هذه الخدمة تشبه إلى حد كبير كود موبيليس الشبكة مشغولة، ولكنه يختلف بأن الشبكة في هذه الحالة غير مشغولة، ولكن في حال عدم الرد على المكالمة يتم تحويل المكالمات، وهذه الخدمة تتم من خلال تفعيل كود رونفوا موبيليس * * 61 * الرقم # أما الغاء هذه الخدمة عبر استخدام كود موبيليس للإلغاء وهو # # 61 #.
  • كود استلاف الرصيد من موبيليس: من الأسئلة التي تشغل بال العملاء في شبكة موبيليس مثل سؤال كيف استلف الرصيد من موبيليس، وللإجابة على هذا السؤال يمكن استخدام خدمة سلّكني من موبيليس حيث يتم تفعيل كود موبيليس لخدمة سلكني استلاف الرصيد عبر الاتصال على: إدخال * 610 * رقم مراسلك * قيمة الرّصيد * الرّمز السّري#، ثمّ إضغط على “ok”.
  • كود فليكسي موبيليس: من الخدمات الهامة التي توجد في شبكة موبيليس خدمة فليكسي، والذي يمكن استخدامه لتحويل الرصيد من رقم موبيليس لرقم آخر في نفس الشبكة المحلية، على أن يكون رقم ومبلغ التحويل 40 دينار جزائري، وذلك عن طريق استخدام كود موبيليس لخدمة فليكسي، وهو #610*
  • كود الغاء نغمة رنتي في موبيليس: خدمة رنتي موبيليس من الخدمات الهامة، ويمكن الاشتراك فيها بسهولة واختيار النغمة، أما كود موبيليس لالغاء خدمة رنتي، تتم عبر إرسال رسالة بها كلمة DES في رسالة نصية قصيرة للرقم 680.
  • كود معرفة رقم موبيليس: خدمة معرفة رقم موبيليس يحتاج إليها العديد من العملاء، لمعرفة الرقم الجديد وحفظه بعد الاشتراك في خدمات موبيليس الجزائر، ولمعرفة الرقم يمكن استخدام كود معرفة رقم موبيليس وهو الاتصال على الكود *101# ثم الضغط على اتصال، ليظهر الرقم على شاشة الجوال.
  • كود إلغاء الماسكي موبيليس: خدمة الماسكي من موبيليس، من أهم الخدمات، وهي عبارة عن خدمة إخفاء هوية المتصل، ويمكن الاتصال على الكود #21# ثم الاتصال لإعادة توجيه المكالمة والاشتراك في هذه الخدمة، أما كود إلغاء الماسكي موبيليس هو #31#

ربما يفيدك قراءة مقال: اتصالات المغرب | 9 عروض مميزة لخدمات الاتصالات والإنترنت

كود موبيليس
كود موبيليس

أكواد موبيليس الأخرى

إلى جانب الأكواد التي تعرفنا عليها في السابق، فإن هناك كود موبيليس لبعض الخدمات الهامة والخاصة من شبكة موبيليس، وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. كود خدمة الرسائل المجانية من موبيليس: يمكن استخدام هذا الكود *600# رقم المرسل إليه # اتصال، وذلك لاستخدام الرسائل المجانية من موبيليس، وهذه الخدمة مُتاحة في حالة نفاذ الرصيد في رقم موبيليس.
  2. كود معرفة عروض موبيليس للاتصالات والإنترنت: هناك العديد من عروض موبيليس الجزائر سواء الاتصالات والمكالمات الوطنية والدولية، وكذلك لخدمات الإنترنت، ويمكن معرفة هذه العروض من خلال استخدام كود موبيليس *600# اتصال.
  3. كود معرفة الرصيد المتبقي: كثير من العملاء يريدون معرفة الرصيد المتبقي الموجود في باقات وعروض موبيليس، لذلك يمكنهم معرفة الرصيد بطريقة هامة وهو الاتصال على كود موبيليس: *222# اتصال، وستعرف بعدها على الرصيد المتبقي.
  4. كود تعبئة الرصيد: يمكن للعميل القيام بتعبئة وإعادة شحن الرصيد مرة أخرى، وذلك من خلال الطريقة التالية: *111* الرموز الموجودة في الكارت ( 14 رقم ) #، أو طريقة أخرى لإعادة تعبئة الرصيد من خلال الاتصال على 111 ثم الضغط على 1 وإدخال ( 14 رقم ) الموجودة في الكارت.
  5. رقم خدمة الزبائن موبيليس: إلى جانب الأكواد الأخرى، يمكن للعميل الاتصال على خدمة زبائن موبيليس، للاستفسار والاستعلام عن جميع الأكواد والخدمات للاتصالات والانترنت، وذلك بالاتصال على 666 أو الرقم 888 في أي وقت.

وقد تعرفنا على أكواد جميع خدمات موبيليس الجزائر، ولن يتبقى في سطور هذا المقال إلا معرفة نبذة مختصرة عن أكواد شركة جيزي الجزائر، خاصة كود فليكسي جيزي والخدمة المقدمة من هذه الشركة والتي تعتبر من أهم الشركات المزودة لخدمات الاتصالات والإنترنت في الجزائر.

كود فليكسي جيزي

تعتبر خدمة فليكسي، من الخدمات الهامة لشركة جيزي في الجزائر، وهي عبارة عن خدمة تحويل الرصيد من رقم جيزي خاصة للعملاء المشتركين في باقات الدفع المُسبق، وذلك بعد التسجيل في هذه الخدمة مجاناً.

وتتميز هذه الخدمة بالعديد من المزايا وهي على سبيل المثال:

  • قيمة الرصيد الذي يتم تحويله من رقم جيزي يكون ما بين قيمة 50 دينار جزائري إلى 100 دينار.
  • يمكن للعميل تحويل الرصيد 6 مرات على مدار اليوم.
  • هناك حد أقصى للتحويلات شهرياً، حيث لا يمكن للعميل تحويل الرصيد أو استخدام كود فليكسي جيزي، عندما تتعدى قيمة التحويلات الشهرية عن 600 دينار جزائري.
  • في حالة تجاوز عدد مرات التحويلات الخاطئة من العميل عن 6 محاولات، لا يمكن للعميل استخدام كود فليكسي جيزي و الخدمة إلا من خلال الاتصال على الرقم 777 لإعادة تشغيل الخدمة أو لإمكانية تحويل الرصيد مرة أخرى.
  • سعر خدمة فليكسي جيزي في كل مرة تحويل للرصيد يدفع العميل 10 دينار جزائري في حالة ما إذا كان التحويل ما بين قيمتي 50 دينار – 100 دينار جزائري.
  • المبالغ المحولة يكون لها فاتورة في نهاية كل شهر، بحيث يتم حسابها عبر نظام الفوترة من جيزي الجزائر Bill Cycle.

أما عن تشغيل هذه الخدمة، فيتم عبر استخدام كود فليكسي جيزي *770* رقم المُرسل. أما تأمين عملية التحويل للرصيد فإن الشركة أتاحت رمزاً شخصياً للتعبئة وهو خمس أصفار 00000

وفي حالة تغيير الرمز الخاص للتعبئة قبل تحويل الرصيد، يمكن استخدام هذا الكود: *780*الرمز الشخصي القديم *الرمز الشخصي الجديد# ثم الاتصال، وهذه العملية مجاناً دون أية رسوم. وفي حالة الرغبة في الإطلاع على حساب شريحة جيزي قبل التحويل استخدام الكود *710# ثم الاتصال، وانتظار رسالة على الجوال بها الرصيد المتبقي ثم التحويل بعد ذلك.

في ختام مقالنا عن كود موبيليس لجميع الخدمات لشبكة موبيليس، فقد تعرفنا على جميع الأكواد للخدمات المختلفة، كما تعرفنا على خدمة فليكسي في شركة جيزي بسبب انتشار هذه الخدمات في الجزائر، ولمزيد من معرفة الخدمات الأخرى في الجزائر في الاتصالات والإنترنت، تابعوا معنا مقالات موقع المجرة.


التالي
كيف يمكن الغاء تفعيل باقات دو اليومية 2 درهم 60 ميغا بايت؟
السابق
كيف تجد الناس من خلال دليل أرقام هواتف الإمارات ؟