كود معرفة رصيد اتصالات مجانا وطريقة تفعيله 2023

كود معرفة رصيد اتصالات من الأكواد التي يريد جميع عملاء اتصالات مصر معرفتها نظراً لأن لها أهمية كبيرة في معرفة مدى استهلاك الرصيد وكيفية ضبط التحكم فيه، وكذلك القيام بشحن اتصالات مصر، وسوف نتعرف في هذا المقال على العديد من التفاصيل حول كود معرفة رصيد اتصالات مصر وأهميته وكيفية تفعيله من خلال موقع المجرة.

كود معرفة رصيد اتصالات مصر 2023

كثير من عملاء اتصالات مصر يبحثون عن كود معرفة رصيد اتصالات الخاص بهم قبل الشحن، وذلك لأهمية رصيد اتصالات في تشغيل وتفعيل الخدمات المختلفة سواء للمكالمات الدولية والمحلية بالإضافة لخدمات الإنترنت المختلفة.

يعتبر كود معرفة الرصيد من اتصالات مصر من أهم الأكواد التي يبحث عنها الجميع، حتى أصبحت جملة ازاي اعرف رصيدي من اتصالات ببلاش الأكثر بحثاً في محرك البحث جوجل داخل مصر ما بين عملاء اتصالات المقدرين بالملايين في مصر.

وهناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد جميع العملاء على معرفة الرصيد بسهولة مجاناً من نظام اتصالات مصر، وهذه هي أهم الطرق والوسائل الخاصة بتفعيل هذا الكود:

طريقة الاتصال على كود معرفة رصيد اتصالات

كود معرفة رصيد اتصالات مصر يمكن استعماله بطريقة معروفة لدى الجميع، حيث يمكنك الاتصال على كود من خلال شريحة اتصالات الموجودة في هاتفك المحمول، وبالتالي يمكنك معرفة الرصيد من على شاشة المحمول، وهذه طريقة كود معرفة رصيد اتصالات تتم عبر الخطوات التالية:

  1. افتح أيقونة الاتصال على الهاتف المحمول.
  2. كتابة كود معرفة رصيد اتصالات مجانا وهو *888#.
  3. الضغط على اتصال من شريحة اتصالات مصر.
  4. تظهر على الفور رصيد شريحة اتصالات.

هذه طريقة معرفة الرصيد، ولكنها غير مجانية فهي تخصم من الرصيد برسوم قدرها 5 قروش على كل مرة تستخدم فيها كود معرفة الرصيد من اتصالات مصر.

طريقة معرفة الرصيد بعد كل مكالمة

يمكنك معرفة الرصيد الموجود في شريحة اتصالات التي تستخدمها في هاتفك المحمول بعد كل مكالمة تقوم بها من الشريحة، وهذه تتم عبر خطوات تتم لظهور رسالة دائمة بعد كل مكالمة من الشريحة، حيث يتم عمل هذه الخطوات التالية:

  • قم بفتح أيقونة الرسائل القصيرة الموجودة في هاتفك المحمول.
  • إرسال رسالة تحتوي على الرقم 1 على رقم الخدمة 7310.
  • تظهر على الفور رسالة تؤكد معرفة رصيد اتصالات للشريحة الموجودة في الهاتف.
  • قم بالاتصال على أي هاتف واكمل مكالمتك الهاتفية.
  • تظهر رسالة بعد المكالمة توضح لك رصيد الشريحة المتبقي بعد هذه المكالمة.

هذه الخطوات السابقة لها أهمية لأن استخدام هذا الكود مجاني ولا يوجد أي رسوم على هذه الطريقة لكود معرفة رصيد اتصالات.

كود معرفة رصيد اتصالات
كود معرفة رصيد اتصالات

كود رصيدي من اتصالات مصر

هناك طريقة مميزة أخرى من خدمات كود معرفة رصيد اتصالات مجانا وهي خدمة رصيدي من اتصالات مصر، وهي الخدمة التي تساعد العميل على معرفة كافة تفاصيل رصيده المتبقي في الشريحة، وهي من الخدمات المميزة التي أتاحتها شركة اتصالات مصر لجميع العملاء الراغبين في استخدام كود معرفة رصيد اتصالات مجانا.

هذه الخدمة أيضاً لها أهمية كبيرة، حيث تتعرف على موعد آخر عملية شحن وموعد تجديد الرصيد، ومعرفة آخر عمليات اتصال واستهلاك للرصيد في 24 ساعة كاملة، سواء كانت سجل المكالمات أو الرصيد أو الميجابايتس للإنترنت.

وهذه هي طريقة استخدام خدمة رصيدي:

  • الاتصال على كود معرفة رصيد اتصالات عبر رصيد اتصالات وهو *80 #.
  • الضغط على اتصال من أيقونة الاتصالات في الهاتف المحمول.
  • تظهر رسالة بها جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة برصيد شريحة اتصالات.

اقرأ أيضا في موقع المجرة: خدمة عملاء اتصالات مصر | أرقام وطرق التواصل وأكواد خدمات 2023

طريقة الاستعلام عن رصيد اتصالات من رقم الخدمة

رقم خدمة معرفة رصيد اتصالات مصر من الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها الحصول على كافة التفاصيل الخاصة بالرصيد واستهلاكه، حيث يتم ذلك عبر رقم خدمة رصيد شريحة اتصالات.

تتيح هذه الخدمة لجميع العملاء معرفة الرصيد، ولكنها تختلف عن طريقة كود مع معرفة رصيد اتصالات مجانا، وذلك لأنها من الخدمات المُتاحة برسوم وتكاليف إضافية يتم خصمها من الشريحة.

خدمة الاتصال على رقم معرفة الرصيد من اتصالات مصر مدفوعة، حيث يتم خصم رصيد 19 قرش في كل مرة يتم الاتصال بها على رقم خدمة معرفة الرصيد.

أما رقم الخدمة فهو الاتصال على الرقم 555 ثم القيام بتنفيذ التعليمات وسماع النداء الصوتي حتى يتم التعرف في النهاية على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة باستهلاك الرصيد سواء لخدمة المكالمات المحلية والدولية أو الميجابايت في خدمة نت اتصالات.

معرفة رصيد اتصالات مجاناً من خلال التطبيق

هذه طريقة أخرى، يمكنك الاستفادة منها وإتاحتها شركة اتصالات مصر لمعرفة الرصيد مجاناً فهي لها نفس المزايا التي توجد في طريقة استخدام كود معرفة اتصالات مجانا التي تعرفنا عليها سابقاً.

تحميل تطبيق اتصالات مصر أو ماي اتصالات My Etisalat له فوائد عديدة لجميع العملاء المشتركين في باقات اتصالات مصر سواء المكالمات أو الإنترنت، يمكنكم الاستفادة من تطبيق اتصالات المجاني على الإنترنت من خلال تحميله على الهاتف المحمول ومن ثم الاستفادة من هذه الخدمات:

  • معرفة رصيد شريحة اتصالات.
  • متابعة الميجابايتس للباقات المنزلية أو الموجودة في الهواتف.
  • متابعة جميع عروض اتصالات الحديثة التي تقوم الشركة بعرضها على العملاء.
  • الاشتراك في الباقات المختلفة.
  • إمكانية شحن البطاقات أو شريحة اتصالات عبر التطبيق مجاناً.

أما عن طريقة معرفة رصيد اتصالات عبر تطبيق ماي اتصالات My Etisalat فإنها تتم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بالعميل هي الخطوة الأولى.
  • تثبيت التطبيق عبر إدخال جميع البيانات المطلوبة للتسجيل.
  • بعد ذلك الدخول على خدمات التطبيق.
  • كتابة رقم الشريحة التي تريد معرفة الرصيد الخاص بها مجاناً.
  • الضغط على خدمة معرفة استهلاكك.
  • تظهر العديد من المعلومات والتفاصيل عن شريحة اتصالات وما بها من رصيد وموعد التجديد وغيرها من التفاصيل.

خدمات أخرى من اتصالات مصر

هناك العديد من الخدمات التي يمكن للعملاء الاستمتاع بها، وهذه الخدمات إما حديثة أو أنها خدمات تقوم الشركة بتحديثها من أجل مزيد من الراحة والرفاهية لجميع العملاء المشتركين في باقات اتصالات مصر.

وهذه الخدمات نتعرف عليها من خلال هذه القائمة، حيث نتعرف على مزايا هذه الخدمات بالتفصيل:

خدمة حجز الأرقام من اتصالات

خدمة حجز الأرقام من الخدمات المميزة التي تتيحها شركة اتصالات مصر لجميع العملاء المشتركين في الباقات المختلفة، وهذه الباقة يمكنك الاشتراك فيها مثل كود معرفة رصيد اتصالات مجانا التي تعرفنا عليها سابقاً.

ومن أهم مزايا هذه الخدمة:

  • خدمة تفيد العملاء الذين يريدون حجز الأرقام المميزة من اتصالات مصر، وهذه الأرقام يقومون بشرائها.
  • يمكنك شراء رقم مميز وحجز من أحد فروع اتصالات مصر، على أن يكون هذا الرقم مميز حسب عيد ميلادك أو ذكرى تريد رقمها على رقم الشريحة.
  • تقوم الشركة بتوفير العديد من الأرقام المميزة في خدمة حجز الأرقام في جميع فروع اتصالات مصر المختلفة.

هذه الأرقام تكون بخدمات سوبر مميزة من اتصالات مصر، وبالتالي تعتبر من الخدمات المميزة للغاية التي دائماً ما يبحث عنها العملاء الذين اختاروا اتصالات مصر.

خدمة اتصالات كاش

تعتبر من الخدمات المميزة للغاية، خدمة اتصالات كاش تعتمد على تحويل الأموال في داخل جمهورية مصر العربية من رقم اتصالات إلى رقم في نفس الشبكة، وهي من الخدمات المميزة التي تسهل على العملاء عملية التحويل والتبرعات وغيرها من الخدمات.

وهذه هي أهم مزايا اتصالات كاش التي تتيحها الشركة للعملاء داخل مصر:

  • تساعد على تحويل المبالغ المالية من أرقام كاش اتصالات مصر إلى الأرقام في نفس الشبكة في أي وقت من اليوم.
  • يمكنك دفع الفواتير الشهرية المنزلية مثل فواتير الكهرباء والغاز والمياه والتليفونات الأرضية وكذلك المحمولة وغيرها من الفواتير عبر قائمة اتصالات كاش.
  • يمكنك الشراء عبر الإنترنت، حيث تتيح هذه الخدمة الشراء أونلاين من جميع مواقع الشراء عبر الإنترنت بسهولة عبر المحفظة في خدمة اتصالات كاش.
  • التبرع بأي مبلغ لجميع الجمعيات الخيرية في مصر، حيث أتاحت قائمة اتصالات كاش العديد من الجمعيات الخيرية المشتركة في هذه الخدمة، لذلك يمكنك التبرع في أي وقت بأمان وخصوصية تامة.

أما عن شروط الاشتراك في هذه الخدمة، ميسرة للغاية، حيث يمكنك الذهاب لأي فرع من فروع اتصالات مصر، وتقديم بطاقة الرقم القومي، ثم إدخال البيانات في استمارة الاشتراك في اتصالات كاش، وبالتالي القيام بشراء شريحة اتصالات كاش وتفعيل الخدمة عبر خدمة عملاء اتصالات مصر في الفرع.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: تحويل رصيد اتصالات | كيف يمكن تحويل رصيد اتصالات ؟

كود معرفة رصيد اتصالات
كود معرفة رصيد اتصالات

خدمة عملاء الدليل الشخصي

من الخدمات المميزة من اتصالات مصر والتي لا تقل أهمية عن خدمة كود معرفة رصيد اتصالات مجانا، خدمة عملاء الدليل الشخصي والتي يمكنك الاشتراك فيها من أجل معرفة جميع الأرقام والعناوين داخل مصر في جميع المحافظات المصرية.

هذه الخدمة أيضاً تتيح لجميع العملاء المشتركين فيها، إمكانية حجز تذاكر السينما، وتذاكر المعارض والمسارح المتاحة في مصر.

أما عن خطوات الاشتراك في هذه الخدمة فهي:

  • فتح أيقونة الاتصال في الهاتف المحمول.
  • كتابة رقم الخدمة 7070، ثم الضغط على اتصال.
  • يجب تنفيذ تعليمات الخدمة الصوتية حتى النهاية لتفعيل هذه الخدمة.

خدمة التتبع من اتصالات

إحدى خدمات اتصالات مصر مثل خدمة كود معرفة رصيد اتصالات مجانا، وهذه الخدمة هي خدمة تعتمد على:

  • تتبع سير المركبات.
  • معرفة الأماكن التي توجد فيها شريحة اتصالات المشترك فيها العميل.
  • تساعد العملاء على معرفة تفاصيل الأماكن التي يذهبون إليها من وجود خدمات يريدون الوصول إليها بسهولة.

هذه الخدمة سهل الاشتراك فيها، كل ما على العميل الذهاب لأي فرع من فروع اتصالات مصر داخل مصر، او الاستفسار عن هذه الخدمة عبر موقع اتصالات مصر على الإنترنت أو الاستفسار عنها من خلال أرقام خدمة عملاء اتصالات مصر.

خدمة الكول فلتر

هذه الخدمة مميزة وهي خدمة الكول فلتر أو خدمة ناس وناس من اتصالات، وهي تعتمد على التحكم وإدارة المكالمات الواردة لشريحة اتصالات، حيث يمكنك ضبط وإدارة المكالمات الواردة، بحيث تستقبل بعض المكالمات دون غيرها.

هذه الخدمة أيضاً تتميز بأنها يمكنك التواصل مع أي أحد عبرها، حتى لو كانت الأرقام المشترك فيها غير متاحة بترك رسالة لغير المرغوب فيها ترسلها لجميع الأرقام الواردة، بأن الهاتف الخاص بك غير متاح، وذلك لعدم إزعاجك.

هذه الخدمة لها كود خاص، ويمكنك الاتصال عليه مثل كود معرفة رصيد اتصالات مجانا الذي تعرفنا عليه، أما كود خدمة الكول فلتر هو: #6161*

ويمكنك استخدامه عبر الاتصال على هذا الكود من شريحة اتصالات مصر، ثم تحديد الأرقام غير المرغوب فيها من أجل وضعها على قائمة عدم الإزعاج أو إرسال رسالة خاصة بها عند تفعيلها.

هذه الخدمة مدفوعة وليست مجانية، حيث يمكنك الاشتراك فيها بدفع 5 جنيه مصري شهرياً يتم خصمها بعد الاشتراك فيها من رصيد اتصالات، كما يتم تجديد أسبوعي بخصم 1.25 جنيه مصري أسبوعياً يتم خصمها من الرصيد.

لذلك يعد استخدام كود معرفة رصيد اتصالات مجانا مهماً في تلك الحالة لمعرفة ما تم خصمه والرصيد المتبقي في الشريحة.

خدمة رؤية من اتصالات

هي باقات اتصالات مصر الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، والصم والبكم، وهي باقات مختلفة تتميز بتشغيل مواقع التواصل الاجتماعي مثل باقات السوشيال ميديا الواتساب والفيس بوك وانستجرام وتويتر.

هذه الباقة ضمن نظام رؤية من اتصالات مصر، يمكن لأي أحد من الصم والبكم في مصر شرائها والحصول على مزايا خاصة، الاشتراك في هذا النظام عبر شراء شريحة اتصالات نظام رؤية بسعر مميز وهو 79.5 جنيه مصري.

أما دقيقة الفيديو في هذه الباقة والرسالة وتشغيل الإنترنت لجميع المواقع والسوشيال ميديا 14 قرشاً لرقم اتصالات، أما إرسال رسالة الفيديو كول لجميع الشبكات الأخرى، فتتم عبر إرساله برسوم وتكاليف 35 قرشاً للدقيقة الواحدة.

خدمة سوبر سلفني اتصالات

خدمة سوبر سلفني من اتصالات مصر، خدمة أخرى مميزة، لا تقل أهمية عن استخدام كود معرفة رصيد اتصالات مجانا، وهذه الخدمة لها العديد من المزايا المقدمة لجميع العملاء المشتركين فيها من اتصالات، وهي:

  • يمكنك استلاف من 5 إلى 70 جنيه مصري.
  • يمكنك استخدام الرصيد في تجديد الباقة مثال باقات أقوى كارت في مصر، وكذلك باقة حكاية كونكت.
  • هذه الخدمة تتيح أيضاً لجميع العملاء الاشتراك في كل العروض.
  • يتم الحساب للدقيقة بكافة أسعار الباقات العادية المشترك فيها جميع عملاء اتصالات خاصة أنظمة الكارت.
  • يتم تسديد المبلغ بعد الشحن مباشرةً.

من مزايا هذه الخدمة أيضاً القيام بالاشتراك في هذه الخدمة عندما يكون رصيد الشريحة أقل من جنيه ونصف، لذلك يجب القيام باستخدام كود معرفة رصيد اتصالات مجانا بأي طريقة من الطرق السابقة ثم الاشتراك في هذه الخدمة من اتصالات مصر.

أما عن أكواد هذه الخدمة فهي: الاتصال على الكود التالي: #911* للاشتراك في الخدمة، أما كود استقبال مبلغ السلفة يجب الاتصال على الكود التالي: #1*911* وذلك في حال تجديد الباقات المشترك فيها العميل.

أما عن تكلفة الخدمة عند الاشتراك فهي حسب مبلغ السلفة، فقد حددتها شركة اتصالات حسب المبلغ الذي يتم استلافه مثل:

  • خصم 1.50 عند سلف 5 جنيه.
  • خصم 3 جنيه في حال استلاف 10 جنيه.
  • خصم 6 جنيه عند استلاف 20 جنيه.
  • خصم 9 جنيه عند استلاف 30 جنيه.
  • خصم 10 جنيه عند استلاف 40 جنيه.
  • خصم 12.5 جنيه عند استلاف 50 جنيه.
  • خصم 14.5 جنيه عند استلاف 70 جنيه.

طرق التواصل مع فروع اتصالات مصر

يمكنك التواصل مع شركة اتصالات مصر، وذلك للاستفسار عن خدمات اتصالات السابقة ومنها كود معرفة اتصالات مجانا وطريقة معرفة الرصيد في شريحة اتصالات، وهذه طرق التواصل مع اتصالات داخل مصر:

  • الاتصال على رقم خدمة العملاء الموحد: رقم 333
  • التعرف على أقرب فرع من فروع اتصالات مصر داخل الجمهورية عبر موقع اتصالات الرسمي على الإنترنت.

هذه كانت أهم التفاصيل حول خدمة كود معرفة رصيد اتصالات مجانا، ومعرفة الخدمات الأخرى من اتصالات مصر الأخرى ومزاياها المتعددة، تعرفنا عليها في السطور السابقة.

ولمزيد من معرفة خدمات اتصالات مصر، وشركات المحمول والإنترنت الأخرى في مصر، تابعوا معنا مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق