في حالة عدم سداد فاتورة stc | ما الذي يحدث ؟ و إليك 5 طرق للدفع

في حالة عدم سداد فاتورة stc إليك 5 طرق للدفع حيث يحتار الكثير من عملاء شركة الاتصالات السعودية، عما سوف يحدث من عواقب عند التأخير عن دفع الفاتورة للخدمة التي يستفيد بها من الشركة، وعلى الرغم أن هناك أكثر من وسيلة مُتاحة للعملاء لتسديد فاتورة stc، إلا أنه يحدث تأخير في السداد لظروف مختلفة منها لا إرادية ومنها إرادية بسبب اعتراض العميل، وفى الحالتين تكون هناك إجراءات تتخذها شركة stc السعودية. لهذا وعبر موقع المجرة سنوضح لكم فيما يلي ما هي الإجراءات التي تحدث عند عدم سداد الفاتورة.

ماذا يحدث في حالة عدم سداد فاتورة stc

في ضوء هذا الاستفسار، كشفت stc على موقعها، أنه إذا لم يقم العميل بتغطية فاتورة stc لمدة 75 يومًا من تاريخ إصدارها، فإن شركة الاتصالات السعودية stc لها كل الحق في اللجوء إلى المتخصصين المجهزين للقيام بالخطوة القانونية مع العميل وعدم التعامل معه وحرمانه من خدمات الشركة مستقبلًا، وبقدر ما يمكن أن يتم تقديمه من طرق قانونية مشروعة ضد العميل الذي توقف عن الدفع، فإن الشركة تلجأ للمسؤول التنفيذي القانوني وتوثيق دعوى ضده للحصول على حقوق الشركة. ولكم هناك بعض الاعتبارات التى تحد الإجراءات ضد العميل نتعرف عليها تاليا.

إذا لم يستطع العمل تسديد فاتورة stc مؤقتًا

في حالة عدم سداد فاتورة stc مؤقتًا وإذا لم يستطع العميل تغطية فاتورة stc المؤسسة لفترة وجيزة بسبب تعثر مالي مؤقت أو تواجد خارج البلاد، فإنه يتحدث مع الشركة، ويعمل على التخطيط لسداد قيمتها بالتقسيط، على اعتبار أنها تدفع على مراحل أو فترات حسب التفاهم بينهم، وهذا يعتمد على قيمة المبلغ. لذلك من الواضح أنه يستطيع دفع مبلغ فاتورته فى دفعة واحدة، وبهذا قد عاد العميل للتمتع بخدمات للشركة.

طرق تسديد فاتورة stc السعودية

طرق تسديد فاتورة stc السعودية
طرق تسديد فاتورة stc السعودية

في حالة عدم سداد فاتورة stc ورغبة العميل في الدفع، يلتزم العميل بسداد الالتزامات الناشئة عن الخدمات الممنوحة له أو أي مبالغ يتم إضافتها على الخدمة المباشرة، وخلال المواعيد المكتوبة في الإيصال، وهو مسؤول تمامًا عن جميع الالتزامات التي تنشأ عن الاستخدام. من هذه المساعدة، ويتم سداد فاتورة شركة الاتصالات السعودية stc من خلال استراتيجيات التقسيط المختلفة، وهي كالتالي:

سداد فاتورة stc عبر موقع MySTC أو التسديد باستخدام تطبيق MySTC ويمكنك استخدام تطبيق STC Pay ، أو الإستعانة بأجهزة الخدمة الذاتية لسداد فاتورة شركة الإتصالات السعودية، وايضا يمكنك السداد عن طريق حسابك البنكي كالتالي:

1- عبر مواقع البنوك الالكترونية.

2- إضافة إلى ذلك يمكنك التسديد من خلال تطبيق الجوال الخاص بالبنك الذي تتعامل معه.

3- استخدام أجهزة الصراف الآلي.

4- إمكانية السداد من خلال الهاتف المصرفي للبنك.

ملاحظة: يُمكن للعميل الاطلاع على إشتراطات كل وسيلة من سبل السداد السابقة عبر الرابط الإلكتروني لموقع شركة الاتصالات السّعودية stc من هنـــا

سداد فاتورة stc من خلال تطبيق STC Pay

يمكنك سداد فاتورتك عبر التطبيق بإتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل التطبيق من المتجر.
  2. ثم سجل دخولك إلى التطبيق.
  3. في القائمة السفلية اختار خدمات STC.
  4. بعد ذلك قم باختيار رقمك الذي ترغب في سداد الفاتورة الخاصة به عنه ثم اضغط على خانة سداد.

ما هي الحالات التي يتم فيها وقف أو تعليق خدمة الاتصالات stc من الشركة؟

الحالات التي يتم فيها وقف أو تعليق خدمة الاتصالات stc من الشركة مختلفة بحسب ضوابط كل حالة، حيث يحق للشركة أن تقوم بعمل توقف أو تعليق خدمة الاتصالات عن العميل للأسباب التالية:

  • التأخر أو عدم سداد مبلغ التأمين عند استخدام العميل للخدمات التي يتم فيها سداد مبلغ تأمين فيها.
  • التحايل على أحكام عقود السداد بالتقسيط؛ حسب خطط الشركة للدفع المؤجل.
  • تكرار ثلاث حالات ردع وتعطيل الفنيين المختصين والمرسلين من قبل الشركة عند الحاجة إلى الدخول لموقع خدمة في السنة.
  • مخالفة العميل لأي من أحكام أو شروط وثيقة تقديم خدمات الاتصالات stc.
  • العجز عن سداد مستحقات الشركة، دون أسباب مقنعة تقبلها الشركة.
  • التخلف عن تحديث البيانات الخاصة به عند طلب الشركة من العميل ذلك، أو تقديم معلومات أو بيانات مزيفة للشركة.
  • عند وفاة عميل شركة stc السعودية، حيث يستطيع الورثة شهر من يوم الوفاة أن يستمروا بالاستفادة من خدمات الشركة عبر نقل ملكية الاشتراك لأحد الوارثين أو عدم الاستمرار، وللشركة الحق تعليق خدماتها من تاريخ المعرفة بالوفاة.
  • إذا ورد للشركة طلب تعليق الخدمة أو إلغاءها من هيئة الاتصالات.

 

وبهذا نكون قد قدمنا لكم مقالنا بعنوان في حالة عدم سداد فاتورة stc إليك 5 طرق للدفع، وشرحنا فيه ماذا يحدث إذا لم يستطع العمل تسديد فاتورة stc مؤقتًا وما هي طرق تسديد فاتورة stc السعودية ونتمنى ان يكون هذا اعجبكم. شاركونا بتعليقاتكم عن تجربتكم مع شركة stc السعودية فهذا يسعدنا.

المصدر: مركز خدمات المحمول -شركة stc


التالي
في 3 خطوات تعرف على طريقة معرفة رقم فيرجن Virgin Mobile
السابق
تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن بخطوات سهلة وبلا تعب