شاطئ جميرا المفتوح دبي | تعرف على أهم الفنادق والمطاعم ورسوم الدخول 2023

شاطئ جميرا المفتوح دبي، أحد أفضل الشواطئ الإماراتية التي أصبحت وجهة سياحية للسياح العرب والأجانب على حد سواء، وذلك لأن موقعه في مدينة دبي والأنشطة الفنية والعروض وساعات المرح التي قد يقضيها السائح فيه من أفضل ما يمكن بالنسبة للسياح الذين يبحثون عن المتعة في الإمارات، وسوف نتعرف على جميع الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها ورسوم الدخول وكل ما يتعلق بهذا الشاطئ من خلال موقع المجرة.

أهم الأنشطة الترفيهية في شاطئ جميرا المفتوح دبي

يقع شاطئ جميرا المفتوح دبي في منطقة دبي مارينا حيث يمتد شمالاً في هذه المنطقة إلى الجنوب على الخليج العربي، وبه العديد من المرافق المميزة لمدينة دبي، بالإضافة للحدائق والمطاعم مما يعني تجربة مميزة لكافة السياح الذين يقررون الذهاب لهذا الشاطئ للاستمتاع بالجو المشمس لدبي.

من مزايا شاطئ جميرا دبي المفتوح، أنه يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية فيه مثل الاسترخاء على الشاطئ الرملي والاستمتاع بالجو المشمس في دبي، بالإضافة الإطلالة المميزة على الشاطئ وإمكانية التقاط الصور التذكارية مع العائلة.

كما يمكنك الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات على مطعم الشاطئ المتنوعة، صالات عرض السينما وخوض العديد من التجارب الترفيهية المميزة ولعل من أهمها ركوب المنصة الدوارة التي ترى من فوقها معالم الشاطئ بأكمله وكثير من معالم مدينة دبي.

وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى التي يمكنك القيام بها على شاطئ جميرا المفتوح دبي، مثل:

رياضة السباحة

هل أنت من محبي السباحة؟

يمكنك الاستمتاع في شاطئ جميرا المفتوح دبي، وذلك بسبب المياه الدافئة الرائعة، التي تساعدك على ممارسة رياضة السباحة بشكل آمن تماماً، حيث توجد العديد من الأماكن في الشاطئ للسباحة الآمنة لكل العائلة.

تتوافر عوامل الإنقاذ بوجود منقذين محترفين يراقبون الشاطئ طوال الوقت، بالإضافة إلى وجود أماكن أخرى للسباحة بعد غروب الشمس وفي ساعات الليل الأولى مع وجود منقذين محترفين بجوارك.

لذلك ننصحك بممارسة السباحة في هذا الشاطئ والاستمتاع دائماً بهذه الأماكن المخصصة للسباحة الليلية والنهارية.

رياضة المشي

من الرياضات التي تناسب جميع أفراد العائلة عند زيارة شاطئ جميرا المفتوح دبي، رياضة المشي على الرمال، وكذلك بجوار مياه الشاطئ، حيث يوجد ممشى بطول مترين تقريباً للمشي على طول شاطئ جميرا والاستمتاع بالجو المنعش.

جولة المشي على الممشى مميزة بالفعل، لأنه يمكنك الاستمتاع بالتقاط صور الشروق في الصباح والغروب في الليل مع العائلة، والاستمتاع بنسمات الهواء العليل خاصة في الليل، لذلك فهي تجربة لا يمكنك تفويتها.

رياضة ركوب الدراجات الهوائية

هناك مسار خاص بركوب الدراجات الهوائية على شاطئ جميرا المفتوح دبي، وهو ما يسمح لك بممارسة هذه الهواية الرائعة التي تستمتع بها مع نسمات الصباح والليل، فهو مسار مميز آمن لركوب الدراجات بجوار الشاطئ، ويمكن للكبار والصغار أيضاً ممارسة ركوب الدراجات دون خوف.

زيارة حديقة الشاطئ

عند زيارة شاطئ جميرا المفتوح دبي، فإن زيارتك للحديقة المجاورة له من أكثر الأنشطة الرائعة التي يقصدها العديد من سياح دبي، حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء والهواء المنعش، مع المناظر الخلابة في هذه الحديقة.

يمكنك أخذ جولة صباحية للاستمتاع بالهدوء والشمس والمشي والجري في الحديقة، هذا بالإضافة لمشاهدتك للشروق على مياه الخليج العربي الصافية.

هذه الحديقة الواسعة يتوافر بها العديد من الخدمات التي يمكنك استغلالها خاصة أنها مناسبة تماماً لزيارة العائلة والأصدقاء للاستمتاع بأوقاتهم المرحة، وهذه الخدمات مثل مساحات واسعة للعب كرة الطائرة أو كرة القدم.

هذا بالإضافة لملاعب خاصة بالأطفال آمنة تماماً وذات خصوصية للعائلة، ومنطقة المسجد لأداء الصلاة خلال زيارتك للحديقة، وأيضاً منطقة الشواء الخاصة التي يمكنك استغلالها في حفلات الشواء مع العائلة والأصدقاء طوال النهار.

يوجد أيضاً في حديقة شاطئ جميرا المفتوح دبي، خدمة الإنقاذ البحري الدائم، وملاعب لجميع الرياضات تقريباً وبذلك تقدم خدمة متكاملة للعائلات التي تريد زيارة الشاطئ والاستمتاع بالجو الرائع.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: تعرف على أبرز معالم الإمارات السياحية والترفيهية والطبيعية في شتائها المعتدل الدافىء

شاطئ جميرا المفتوح دبي
شاطئ جميرا المفتوح دبي

مركز شاطئ جميرا المفتوح دبي

مركز شاطئ جميرا المفتوح دبي، يعتبر أحد أهم معالم الشاطئ والتي يمكنك الاستمتاع بها، وهو عبارة عن مركز تجاري في الشارع الرئيسي المجاور للشاطئ، ومفتوح من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً طوال أيام الأسبوع.

المركز به العديد من المطاعم والفنادق والمولات والمراكز والمحلات التجارية التي يمكنك من خلالها أخذ جولة رائعة للشراء، وفيما يلي نتعرف على أهم الأنشطة في مركز شاطئ جميرا المفتوح دبي:

الشراء من محلات الأزياء

محلات الأزياء داخل مركز شاطئ جميرا المفتوح دبي عديدة، وكلها محلات تبيع الأزياء العالمية بثمن رخيص ومناسب لجميع العائلات التي تزور الشاطىء، حيث توجد العديد من المحلات مثل:

  1. محل إيفا.
  2. كرييتف مايندز.
  3. محل كشخة.
  4. محلات بير اسنشالز.
  5. محل زاك.
  6. محل بيت الرياضة.
  7. محل لوزان.
  8. محل مستيك.
  9. محل برومود.
  10. محل لاكورا.

هذه المحلات مفتوحة طوال أيام الأسبوع، في مواعيد المركز الرسمية التي تعرفنا عليها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً.

مطاعم مركز شاطئ جميرا المفتوح دبي

يمكنك تجربة تناول المأكولات المميزة عند زيارتك لمركز الشاطئ، حيث هناك العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات الثلاث طوال اليوم، بالإضافة إلى المشروبات الطازجة الساخنة والباردة لمزيد من الاستمتاع بجولة في المركز والشاطئ على حد سواء.

ومن هذه المطاعم المميزة: مطعم برجر كنج ومطعم الأوتوماتيك وباسكن روبنز للحلويات والآيس كريم، و تشاينيز بافليون للطعام الصيني ومطعم فريج العين.

بالإضافة لهذه المطاعم داخل المركز، هناك العديد من المطاعم الموجودة في منطقة شاطئ جميرا المفتوح دبي، حيث يمكنك الذهاب إليها بعد الانتهاء من جولة التسوق أو الشراء، لتناول الغذاء أو العشاء.

ومن أهم المطاعم القريبة:

مطعم بوقطير

أحد أهم المطاعم القريبة من الشاطئ، وهو مطعم بحري يقدم العديد من المأكولات البحرية المميزة، مثل أطباق الأسماك بأنواعها والروبيان وغيرها من المأكولات.

يتميز هذا المطعم بأنه مناسب للعائلة يمكنك اختيار الجلسة الخارجية في الهواء الطلق أو الداخلية والاستمتاع بالأكلات البحرية المميزة مع المشروبات والحلويات الطازجة.

موقع مطعم بوقطير في ميناء الصيد بالقرب من شاطئ جميرا المفتوح دبي، مفتوح من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً من أيام السبت حتى الخميس، أما الجمعة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الحادية عشرة مساءً.

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء مطعم بوقطير عبر الاتصال على الرقم: 2130 705 055

مطعم فش آند جريل

مطعم قريب في شاطئ جميرا المفتوح دبي، يتميز بأنه مطعم صغير إلى حد ما لكن بالرغم من ذلك يقدم مأكولات بحرية طازجة مميزة بالإضافة إلى قائمة طعام أخرى للأكلات السريعة مثل البرجر.

يقع هذا المطعم في شاطئ جميرا المفتوح دبي، وهو من المطاعم المفتوحة طوال 24 ساعة وجميع أيام الأسبوع، يمكنك التواصل مع إدارة المطعم عبر الرقم 9304 452 04

مطعم آسيل

من المطاعم المميزة في شاطئ جميرا المفتوح دبي، يقدم المطعم أصناف مميزة من عدة مطابخ أهمها المطبخ السوري واللبناني والتركي والخليجي، كما يقدم ركن رائع للمشويات ومأكولات الكباب والكفتة على الطريقة التركية.

هذا بالإضافة إلى هدوء المطعم وطابعه الرومانسي الذي يسمح باصطحاب العائلة في وجبة العشاء مع وجبات خاصة بالأطفال.

مطعم Benihana

مطعم Benihana من المطاعم التي تقدم العديد من المأكولات المميزة، بالإضافة إلى تقديم وجبات من المطابخ الآسيوية خاصة السوشي المميز.

هذا المطعم مفتوح فقط من يوم الأربعاء حتى الجمعة من الساعة السادسة مساءً وحتى منتصف الليل ويقدم وجبة العشاء، بينما يوم السبت من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى منتصف الليل ويقدم وجبات الغذاء والعشاء.

مطعم Mango Tree Thai Bistro

مطعم يقدم الأصناف والمأكولات التايلاندية، حيث يقدم هذه الأصناف وكأنك تأكلها في مطاعم شوارع تايلاند، حيث يقدم بعض المأكولات بالأعشاب الاستوائية، ويقدم وجبات خاصة للأفراد النباتيين.

هذا المطعم مفتوح من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الواحدة صباحاً يومياً.

أنشطة أخرى في شاطئ جميرا المفتوح دبي

يعتبر الذهاب والرحلة في شاطئ جميرا المفتوح في مدينة دبي متكامل بالفعل، حيث توجد العديد من الأنشطة المميزة بخلاف الأنشطة الترفيهية، ومن أهم الأنشطة، إمكانية الذهاب إلى مكتبة لشراء الكتب.

هذه الخدمة بالطبع مقدمة لهواة شراء الكتب والقراءة عموماً، حيث يمكنهم زيارة مكتبة بوك هيرو وهي مكتبة قريبة من منطقة الشاطئ الرئيسية حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة منها:

  • شراء الكتب.
  • قراءة الكتب في الركن الثقافي.
  • تناول المشروبات مثل القهوة مع تناول حلويات لذيذة.
  • المكتبة مفتوحة من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى منتصف الليل يومياً وتقع في حديقة أم سقيم بالقرب من جميرا، ويمكنك التواصل مع هاتف المكتبة الرئيسي 7025 788 050

فنادق شاطئ جميرا المفتوح دبي

يمكنك الإقامة في أحد فنادق الشاطئ لقضاء ليلة مميزة، حيث تتميز فنادق شاطئ جميرا بأنها مطلة على الخليج مباشرةً، وهادئة وبها أجنحة فاخرة مناسبة للجميع وغرف فندقية على أعلى مستوى من الخدمات.

ومن أهم الفنادق التي يمكنك حجز الإقامة بها عند زيارتك لمنطقة جميرا دبي، فندق كونراد دبي وهو أحد أهم الفنادق بالمدينة، بالإضافة إلى فندق الخوري إكزكتيف، وفندق الوصل وفندق إيبس مركز التجارة في دبي.

يمكنك حجز الغرفة الفندقية مسبقاً في هذه الفنادق لضمان إقامة مميزة، أو الحجز مباشرة عند الذهاب في حال توافر الغرف والأجنحة الفندقية في أحد هذه الفنادق السابقة.

وسوف نتعرف على الفنادق المطلة بالتفصيل وما تقدمه من خدمات:

فندق لي رويال بيتش ريزورت جميرا

هو منتجع متكامل ومميز في شاطئ جميرا المفتوح دبي حيث توجد العديد من المرافق التي تجعله منتجع مثالي مثل:

  • مناظر خلابة لحديقة الفندق، وكذلك للشاطئ لأنه يحتوي على ممشى قريب من مياه الشاطئ.
  • غرف منفصلة مطلة على البحر مباشرةً.
  • ملعب للجولف.
  • حمام سباحة.
  • نادي الأطفال.
  • سبا ونادي صحي.

فندق هيلتون

يعتبر من أفضل الفنادق التي يمكنك حجز الغرف الفندقية والأجنحة فيها، فهو يتميز بالإطلالة الساحرة على شاطئ جميرا المفتوح دبي مباشرةً، بالإضافة إلى مطعم المنتجع الذي يمكنك تناول فيه أفضل الأطعمة، بالإضافة إلى الأجنحة الفاخرة فيه.

وجود خدمات متكاملة للغرف والأجنحة تتيح لك إقامة مميزة مع الأسرة والعائلة، كما توجد خدمات غسيل الملابس وتقديم المشروبات والأطعمة والمسابح الخاصة بالنساء والأطفال، وبذلك تكون الإقامة مميزة فعلاً في هذا المنتجع.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: فروع ستارباكس في الامارات | جميع فروع أبوظبي ودبي 2022

أسئلة شائعة حول زيارة شاطئ جميرا المفتوح دبي

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي تتردد بين جميع زوار شاطئ جميرا المفتوح دبي، وسوف نتعرف على هذه الأسئلة وإجاباتها حتى يتعرف عليها الزوار والسياح قبل زيارة الشاطئ وبالتالي الاستمتاع بكل لحظة في هذه الزيارة.

وهذه هي الأسئلة:

ما هي رسوم شاطئ جميرا المفتوح

شاطئ جميرا المفتوح دبي مجاني تماماً لكل من يرغب في زيارة هذا الشاطئ، أو استخدام الشاطئ للسباحة أو المشي لكن هناك رسوم أخرى للحصول على أنشطة ترفيهية في الشاطئ، وهذه تتطلب دفع رسوم لكل نشاط على حدة، وهذه هي رسوم الأنشطة الترفيهية على شاطئ جميرا المفتوح دبي:

  • رسوم استخدام الموزة والدونات في الشاطئ لمدة ربع ساعة: 105 درهم إماراتي.
  • رسوم التزلج الهوائي لمدة ربع ساعة: 350 درهم إماراتي.
  • رسوم التزلج على الماء لمدة ربع ساعة: 70 درهم إماراتي.
  • رسوم ركوب اليخوت والرحلة البحرية من شاطئ جميرا دبي لمدة ساعة: 280 درهم.

ما هي أوقات الدخول في شاطئ جميرا المفتوح دبي

لا يوجد دخول محددة من إدارة الشاطئ، حيث الشاطئ مفتوح للجميع لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

هل توجد محظورات في شاطئ جميرا المفتوح

هناك بعض المحظورات التي أكدت إدارة الشاطئ بأنها مفروضة على جميع مرتادي الشاطئ والزوار والسياح لمدينة دبي الذين يرغبون في قضاء يومهم على الشاطئ وهذه المحظورات هي:

  • لا يمكن نزول مياه الشاطئ للسباحة بعد رفع العلم الأحمر فهذا معناه أن الشاطئ غير مهيأ.
  • يمكن السباحة في حالة رفع العلم الأصفر ولكن بحذر.
  • لا يسمح لمرتادي الشاطئ بالشواء أو التخييم.
  • لا يسمح نهائياً بتدخين الشيشة على الشاطئ.
  • يجب ارتداء ملابس البحر المحددة من قبل الشاطئ وفقاً لشروط محددة.
  • يمنع البيع داخل حديقة الشاطئ من دون إذن الإدارة.
  • لا يسمح بالنوم والمبيت على رمال الشاطئ ولكن في الفنادق والمنتجعات التابعة للشاطئ.
  • لا يسمح بدخول الحيوانات الأليفة للشاطئ.
  • ممنوع التقاط الصور على الشاطئ إلا في الأماكن التي تحددها الإدارة.
  • لا يسمح بالتجول بملابس البحر في حديقة شاطئ جميرا المفتوح دبي.
  • تفرض غرامات مالية على من يلقي القمامة والمخلفات في البحر أو على الشاطئ.
شاطئ جميرا المفتوح دبي
شاطئ جميرا المفتوح دبي

فيما عدا ذلك يمكنكم الاستمتاع بزيارة الشاطئ وقضاء وقت ممتع وممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية المميزة السابق ذكرها.

هذا كل شيء عن زيارة شاطئ جميرا المفتوح دبي، أحد أجمل المعالم السياحية في مدينة دبي قدمناها للسياح والزائرين الراغبين في قضاء عطلة أسبوعية مميزة في دبي.

ولمزيد من مقالات السياحة والسفر والرحلات حول العالم، تابعوا معنا مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق