خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل | 6 معلومات عن أهمية استخدام وإلغاء الخاصية

خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل | 6 معلومات عن أهمية استخدام وإلغاء الخاصية

خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، من أهم الخدمات التي تتيحها شركة اتصالات مصر، وهذه الخاصة لها أهمية كبيرة بالنسبة للمستخدمين وسوف نتعرف على المعلومات الكاملة عن هذه الخاصة في هذا المقال من موقع المجرة.

أهمية خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل

أتاحت شركة اتصالات مصر العديد من الخدمات لراحة المستخدمين والمشتركين في الباقات وخدمات الشركة المختلفة ومن ضمن هذه الخدمات، خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، والتي لها أهمية كبيرة للغاية، حيث يمكن للعملاء والمشتركين الاستفادة من هذه الخدمة من خلال المزايا التالية:

  • تساعد خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، العملاء والمشتركين بالتخلص من المكالمات المزعجة التي يتعرضون لها، حيث يمكن أن يتعرض العميل أو المشترك لبعض المكالمات المزعجة ولكن مع هذه الخاصة فإنه يتخلص من هذه المكالمات نهائياً.
  • خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، لها ميزة هامة مثل أنها تظهر للمتصل بك مغلق، وستأتي رسالة خاصة عن الرقم الذي حاول الاتصال بك في الجهة المقابلة من خلال رسالة قصيرة على شاشة الجوّال.
  • من مزايا خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، وجود كود التشغيل والاستخدام وكود آخر للإلغاء في حالة إذا رغب العميل أو المستخدم في إلغاء هذه الخاصية وعدم الاستفادة منها.

أهم مزايا خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل

هناك العديد من المزايا والتي يمكن للمشتركين في باقات اتصالات مصر الاستفادة منها، فإنه يتم تفعيل هذه الخدمة، ثم الاستفادة من بعض المزايا والتي نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • تعتبر خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، مجانية، حيث أتاحت شركة اتصالات مصر هذه الخاصية دون دفع رسوم إضافية من المشترك للتفعيل واستخدام هذه الخاصية.
  • أكواد خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، متعددة للغاية مثل كود التفعيل والاستخدام، ومثل كود الالغاء، وبعد إدخال هذه الأكواد يتم التفعيل في ثوانٍ معدودة بسهولة تامة.
  • يمكن استخدام أكواد هذه الخدمة والخاصة من اتصالات مصر في أي وقت يريده العميل، ودون وجود عدد محدد لاستخدام أي كود من هذه الأكواد.
  • خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، تعمل بكفاءة كبيرة لمنع أي رقم لا يريد العميل التواصل معه، دون اللجوء لأساليب وطرق أخرى قد تسبب إحراجاً للعميل او المشترك تجاه المتصلين به.
  • استخدام خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل، يجعل المتصل أن هناك بعض الأعطال في الشبكة، ولن يكتشف تشغيل الخاصية من قبل العميل.

ربما يفيدك قراءة مقال: خدمات mtc انترنت | 6 باقات متميزة بأسعار رائعة لجميع العملاء

خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل
خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل

كود تفعيل خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل

هناك العديد من الأكواد والرموز الخاصة بـــ خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، منها كود خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل، حيث يمكن الاستفادة منه من خلال تفعيل الخدمة، وإظهار الهاتف الخاص بالمستخدم مغلق ويظهر للمتصلين ذلك.

ومن مزايا هذه الخاصية بعد تفعيل كود خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل، أنه يتم التفعيل في ثوانٍ معدودة، اما كود خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل فهو الكود: 21*0020#* وبالتالي سيتم تفعيل الخدمة والاستفادة من المزايا المتعددة لها.

شاهد الفيديو التالي لمعرفة كود خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل

 

 

كود إلغاء خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل

في حالة إذا كان العميل لا يريد استخدام خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، يمكنه بسهولة إلغاء الخاصية من خلال تفعيل كود الإلغاء وهو ##022# وبالتالي ستُلغى هذه الخاصية نهائياً وبعدها سيكون هاتف العميل مُتاح للجميع عند الاتصال به.

ومن مزايا الإلغاء، أنه يمكن للعميل مرة أخرى رجوع الخاصية مرة أخرى في أي وقت يريده والاستفادة من المزايا كاملة عبر كود التفعيل للخاصية والتي تعرفنا عليه في السابق.

كيفية الاشتراك في خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل عبر التطبيق

يمكن الاشتراك في خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل عبر تطبيق ماي اتصالات بسهولة، ولكن هذا الاشتراك لن يكون مجاني في تلك الحالة، حيث لا يتم الاشتراك عن طريق الأكواد السابقة، ولكن يمكنك – عزيزي العميل – تحميل تطبيق ماي اتصالات، ثم إتباع التعليمات الخاصة بالتفعيل.

كود خدمة الرقم غير صحيح اتصالات

إلى جانب خدمة خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل، فهناك العديد من الخدمات الأخرى التي اتاحتها اتصالات مصر من ضمنها خدمة وخاصية الرقم غير صحيح اتصالات مصر، وهي عبارة عن خدمة تعتمد على إظهار رقم العميل غير صحيح لأي شخص.

فإذا أردت – عزيزي العميل – التخلص من أي مكالمات مزعجة تأتي إليك يمكنك تفعيل هذه الخاصية بسهولة، حيث تظهر للمتصلين بك أن الرقم غير صحيح حتى لو حاول عدة مرات، وبالتالي تتخلص من هذه المكالمات.

أما عن تفعيل خاصية إظهار الرقم غير صحيح اتصالات، عبر الاتصال على الكود التالي: *21*80# وبالتالي ينتظر العميل قليلاً حتى تأتي رسالة التفعيل والتشغيل لهذه الخاصية.

أما في حالة إلغاء هذه الخاصية، فيمكن للعميل الاتصال على الكود: #21# وبالتالي تُلغى هذه الخاصية تماماً ولن يستفيد العميل من مزاياها.

ربما يفيدك قراءة مقال: رموز شريحة جوي | 4 وسائل للتواصل بين العملاء وخدمات جوي

كيفية الاشتراك في خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل

يمكنك – عزيزي العميل – إذا كنت مشتركاً في شركة فودافون مصر الاستفادة من خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل، فهي تحمل نفس مزايا خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل التابعة لشركة اتصالات مصر.

حيث يمكن للعميل الاستفادة من هذه المزايا، عبر التخلص من المكالمات المزعجة، حيث تظهر للمتصل بالعميل أن الهاتف مغلق، في حين يظهر للعميل رقم المتصل به أو الذي حاول الاتصال به بعد ذلك.

ويمكن تفعيل خاصية غير متاح فودافون لمعرفة رقم المتصل من خلال الخطوات التالية:

  1. الاتصال على كود التشغيل والتفعيل الخاص بــــ خاصية غير متاح فودافون لمعرفة رقم المتصل من اليسار إلى اليمين 0200#*21*
  2. الانتظار حتى تأتي رسالة التفعيل وبالتالي الاستفادة من المزايا المختلفة التي توجد في خاصية غير متاح فودافون لمعرفة رقم المتصل، والتي تشبه إلى حد كبير خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل اتصالات مصر.
  3. أما كود إلغاء خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل، فهو عبر الاتصال على #21#، ثم انتظار رسالة الإلغاء، وبالتالي يفقد العميل الاستفادة من المزايا المتعددة التي توجد في هذه الخاصية.

في ختام مقالنا عن خاصية مغلق مع معرفة رقم المتصل اتصالات مصر، فقد تعرفنا على كافة الخطوات وعلى التفاصيل الخاصة لمزايا هذه الخاصية من اتصالات مصر، كما تعرفنا على أكواد تفعيل والغاء خاصية فودافون مغلق مع معرفة المتصل، ولمزيد من معرفة خدمات اتصالات وفودافون وغيرها من الشركات يمكن متابعة مقالات المجرة.


التالي
يمن نت تسجيل الدخول | 3 خطوات لكيفية إدارة حسابات الباقات
السابق
مصلحة الزبناء انوي | 4 معلومات حول خدمات عملاء اتصالات المغرب