تحويل رصيد من موبايلي لسوا | 5 طرق لجميع عملاء باقات موبايلي

تحويل رصيد من موبايلي لسوا ضمن أهم الخدمات التي تقوم شركة موبايلي بإتاحتها لجميع العملاء، إلا أن هذه الخدمة لها العديد من الشروط وهناك العديد من التفاصيل لقيام العملاء بها والاستفادة منها، في هذا المقال نتعرف بالتفصيل على خدمة تحويل رصيد من موبايلي لسوا، وذلك من خلال السطور التالية.

تحويل رصيد من موبايلي لسوا
تحويل رصيد من موبايلي لسوا

خدمة تحويل رصيد من موبايلي لسوا

كثير من العملاء يسألون  العديد من الأسئلة سواء كان عملاء سوا أو عملاء شركة موبايلي في المملكة العربية السعودية، فهاتين الشركتين تعتبر من أهم شركات الاتصالات في المملكة وتستحوذ كل منهما على ملايين العملاء لذلك نجد أن أسئلة مثل كيف احول رصيد من موبايلي لسوا، أو كيف احول رصيد من سوا لموبايلي من أهم الأسئلة المطروحة على شبكة الإنترنت.

وسوف نقوم في موقع المجرة بالإجابة على هذه الأسئلة، ومعرفة كافة التفاصيل والمعلومات بل وطرق تحويل رصيد من موبايلي لسوا أو طريقة تحويل رصيد من سوا الى موبايلي، ولكن قبل كل هذا فهناك العديد من المزايا الهامة لخدمة تحويل رصيد من موبايلي لسوا نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع كافة المشتركين والعملاء في شركة موبايلي الاشتراك في هذه الخدمة، سواء كان هؤلاء المشتركين في باقة الفاتورة أو الباقات المختلفة للاتصالات مُسبقة الدفع، وبالتالي يمكنهم تحويل الرصيد من موبايلي إلى أي شركة داخل السعودية بسهولة.
  • خدمة تحويل رصيد موبايلي لسوا من الخدمات الهامة التي تتيحها الشركة، حيث يمكن للعميل أو المشترك فيها القيام بالتحويل للأصدقاء والعائلة الذين يشتركون في شركات أخرى داخل السعودية، وذلك عبر العديد من الطرق والوسائل التي نتعرف عليها بعد قليل.

هناك العديد من الشروط و الأحكام التي تنطبق على عملاء الباقات مُسبقة الدفع ( نظام الفاتورة) الذين يرغبون في الاشتراك في خدمة تحويل رصيد من موبايلي لسوا وهذه الشروط على سبيل المثال:

  • يمكن للعميل الاشتراك في هذه الخدمة إذا كان مشتركاً في الباقات مُسبقة الدفع، ويتم الاشتراك في خدمة تحويل رصيد من موبايلي لسوا عبر رسوم ريال واحد فقط.
  • يجب الاشتراك في هذه الخدمة لمن يرغب في تحويل الرصيد من موبايلي الى سوا أن يكون مبلغ التحويل ما بين مضاعفات 5 ريال سعودي وهي فئات: 5- 10 – 15- 20 – 30 – 40 – 50
  • يمكن للعميل القيام بتحويل رصيد من موبايلي الى سوا بحد أقصى 300 ريال سعودي.
  • من ضمن الشروط الهامة للتحويل أن لا يتم تحويل الرصيد خلال خدمة التجوال خارج المملكة العربية السعودية.
  • لا يتم تحويل رصيد من موبايلي لسوا في حالة إذا كان العميل غير مسدداً للفاتورة المستحقة أو أنه وصل للحد الائتماني للتحويل.
  • من ضمن الشروط الهامة لتحويل رصيد من موبايلي إلى سوا أو لأي شركة داخل السعودية، أن يكون الخط أو الشريحة مُفعلة نشطة لمدة تزيد عن 6 أشهر.
  • أما الشروط الخاصة لتحويل الرصيد لعملاء باقات الخط المُسبق الدفع لخط آخر آخر مسبق الدفع، فهي:
  • رسوم عملية التحويل للرصيد من موبايل لسوا أو لزين أو لأي شركة في داخل المملكة العربية السعودية واحدة وهي 5 هللة.
  • يجب أن يكون المبلغ المُحول من مضاعفات فئة الخمسة ريال، أي تكون فئات 5 – 10 – 15 – 20 وهكذا، بحيث لا يوجد حد أعلى لمرات التحويل في اليوم الواحد أي أنه تحويل رصيد لا محدود بشرط وجود رصيد يكفي للتحويل حيث الحد الأدنى 5 ريال سعودي.

مع ذلك فإن تحويل رصيد من موبايلي لسوا له حد أقصى في المرة الواحدة وهو تحويل 20 ريال سعودي، لكن يجب معرفة الرصيد الأساسي قبل التحويل.

كيف احول رصيد من موبايلي لسوا

من أهم الأسئلة التي يسألها عملاء شركة موبايلي، وسوف نتعرف على أهم طرق التحويل خاصة من موبايلي إلى سوا، وهذه الطرق نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. تحويل رصيد من موبايلي لسوا اون لاين عبر الموقع الإلكتروني لموبايلي، حيث يمكن للعميل تحويل الرصيد عبر كتابة رقم الموبايل الذي تريد التحويل إليه، ثم إدخال الكود الخاص بك ليتم التحويل، بعدها يتم الضغط على خيار إرسال لكي يتم التحويل.
  2. تحويل رصيد من موبايلي لسوا عبر الاتصال العادي عبر الهاتف النقّال، حيث يمكنك – عزيزي المشترك – إدخال الكود: *123# ثم الضغط على زر الاتصال، ثم تأتي الرسالة التفاعلية لتأكيد الإرسال والتحويل ثم تدخل رقم المرسل إليه الرصيد، وقيمة الرصيد المراد تحويله ثم إتمام عملية التحويل في النهاية.
  3. يمكنك تحويل رصيد من شريحة موبايلي إلى سوا من خلال إدخال هذه الطريقة على الموبايل أو الهاتف النقّال وهي: #المبلغ*الرقم المحول له*123* ثم الضغط على زر اتصال، ومن ثم إرسال رسالة تبيّن تحويل الرصيد بنجاح.
  4. هناك طريقة أخرى للتحويل من خلال تسجيل الدخول إلى ” حسابي” وهي الخدمة التي أتاحتها موبايلي لجميع العملاء لإدارة الحسابات وتقديم العديد من الخدمات عبر هذه الإدارة للحساب.
  5. يمكنك – عزيزي العميل – إرسال رسالة نصية للرقم 1100 ويجب أن تحتوي على رقم المحمول الذي تريد التحويل إليه ثم المبلغ على أن يكون فئات التحويل بداية من 5 ريال وحتى 20 ريال سعودي.

كيفية تحويل رصيد من سوا الى موبايلي

بعد أن تعرفنا على الطرق الخاصة التي تسمح بـ تحويل رصيد من موبايلي لسوا، سنتعرف من خلال النقاط التالية على كيفية طريقة تحويل رصيد من سوا الى موبايلي:

  • يمكن للعميل الذي يريد القيام بـ تحويل رصيد من سوا الى موبايلي، بإرسال رسالة قصيرة إلى الرقم 1500.
  • قم بإرسال الكود: *133* الرقم المرسل إليه الرصيد * مبلغ الرصيد الذي تريد تحويله# اتصال.
  • هذه الخطوات يمكنك من خلالها تحويل رصيد من سوا الى موبايلي بسهولة دون الحاجة أو اللجوء إلى الهوية.

 كيفية تحويل رصيد من سوا الى زين

كما تعرفنا في الخطوات السابقة على تحويل رصيد من  موبايلي لسوا، وتحويل رصيد من سوا الى موبايلي، فسوف نتعرف على طريقة وكيفية تحويل رصيد من سوا الى زين، حيث تعتبر شركة زين من الشركات الهامة داخل المملكة العربية السعودية.

وسوف نتعرف على طريقة التحويل بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

  • يمكنك – عزيزي المشترك – إرسال رسالة نصية قصيرة لهذا الرقم 702702، واكون الرسالة بها الحرفين bt مع ترك مسافة ثم كتابة رقم المرسل إليه الذي تريد تحويل رصيد من سوا الى زين إليه.
  • بعدها يتم استلام رسالة التحويل من المستلم الذي يقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 702702 مكتوب بداخلها id ثم نترك فراغ أو مسافة ثم كتابة رقم الهوية الخاص به لإتمام التحويل واستقبال رصيد من سوا إلى زين.

في ختام هذا المقال الذي تحدث عن تحويل رصيد من موبايلي لسوا، فقد تعرفنا على كافة الخطوات كما تعرفنا على جميع التفاصيل الخاصة بتحويل الرصيد من زيت إلى سوا ومن سوا على زين وغيرها من خطوات خدمات تحويل الرصيد، ولمزيد من التفاصيل يمكنك متابعة مقالاتنا على الموقع.


التالي
طريقة تفعيل خدمة موجود اكسترا STC سوا 2021
السابق
استبدال نقاط قطاف سوا برصيد | 8 معلومات تهم العملاء في استخدام برنامج قطاف