تحويل رصيد اتصالات | كيف يمكن تحويل رصيد اتصالات ؟

كيف يمكن تحويل رصيد اتصالات ؟ يعتبر هذا السؤال محل اهتمام العملاء المشتركين في خدمات شركة اتصالات الإمارات، وهي من أوائل الشركات التي اقتحمت سوق خدمات المحمول في الشرق الأوسط، وذلك اعتبارًا من عام 2005م، علمًا بأن الشركة تأسست في العام 1976م وكانت تقدم في البداية خدمات التليفون الثابت، وفي تلك الفترة تتنوع الخدمات المقدمة من جانب الشركة لتواكب المتغيرات العصرية فيما يخص تكنولوجيا الاتصالات، وفيما يلي تفاصيل موضوعنا عن تحويل رصيد اتصالات .

ما أوجه أهمية تحويل رصيد اتصالات ؟

جميعنا قد يتعرض لظروف مالية صعبة تمنعه من شحن الرصيد عند الانتهاء، أو يتواجد في مكان يبعد عن أماكن شراء بطاقات الشحن، وحلًا لتلك المشاكل فأنه يمكن تحويل رصيد من جانب أحد الأصدقاء أو الأقارب، وتلك الخدمة تحقق للعملاء ما يلي:

  • الحصــول على رصيد بيانات: يعد الحصول على رصيد للبيانات من بين الأولويات لدى الجميع، فهو يساعد على مطالعة مواقع الإنترنت، والتواصل مع زملاء العمل أو الأقارب أو الأصدقاء بسهولة، وبالفعل فأنه ودون مبالغة انتهاء رصيد البيانات يعني توقف عجلة الحياة، وخاصة في تلك الفترة التي يعتبر فيها التعامل عبر شبكة الانترنت من الأمور الجوهرية.
  • الحصول على رصيد مكالمات: يمكن تحويل رصيد اتصالات في سبيل إجراء مكالمات، وقد ينقطع الخط لسوء الحظ نتيجة لنفاذ الرصيد، وهناك بعض المكالمات الضرورية التي يجريها البعض، وقد تكون مُهمة ولا يمكن قطعها، وبتحويل الرصيد سوف يتم التواصل مرة أخرى واستكمال المكالمات.
  • إرســــال رســــــــــائل نصية: في كثير من الأحيان يحتاج الأفراد إلى إرسال رسائل نصية “sms”، وخاصة في ظل إغلاق البعض لهواتفهم الجوالة، وتلك الطريقة مناسبة للفئات القليلة ممن لا يمتلكون حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويفضلون التواصل مع الآخرين بطريقة الرسائل التقليدية.

نوفر مقالات تفصيلية حول جميع الخدمات المقدمة من شركات الهواتف الجوالة في الوطن العربي مثل: اتصالات، وزين، وموبايلي، ودو، واورانج، ووي، وفودافون…وغيرهم، ويمكن الإطلاع عليها من خلال موقع موبايل سيرفيس

 

كيف يمكن التعرف على رصيد اتصالات الإمارات ؟

ينبغي على من يقومون بعملية تحويل رصيد اتصالات التعرف على رصيدهم أولًا، كما يمكن للشخص المحول إليه أن يطلع على الرصيد؛ ليُقدر الرصيد الذي يحتاجه من صديق أو شخص أخر، ويمكن ذلك بالطريقة التالية:

  • بالنسبة لمشتركي الباقات مسبقة الدفع: يمكن التعرف على الرصيد عن طريق استخدام الكود: *121#، أو من خلال الاتصال برقم 121 ، ويشترط ألا يتجاوز من يقوم بعملية التحويل بالنسبة للباقات المسبقة مبلغ 1500 درهم.
  • بالنسبة لمشتركي الخــــــطوط المفوترة: يمكن التعرف على الرصيد عن طريق الكود التالي *140# ، و يشترط ألا يتجاوز من يقوم بعملية التحويل بالنسبة للباقات المفوترة مبلغ 500 درهم.
تحويل رصيد اتصالات
تحويل رصيد اتصالات

ما طريقة تحويل رصيد اتصالات ؟

تحويل الرصيد على المستوى المحلي:

يمكن ذلك بأكثر من طريقة، وسوف نفصلها فيما يلي:

  • الطريقة الأولى: من خلال تنزيل تطبيق my etisalat، ثم استخدام واجهة البرنامج في عملية التحويل.
  • الطريقة الثانية: باستخدام الكود التالي: *100*رقم الهاتف المراد التحويل له* مبلغ التحويل#، وينبغي مراعاة عدم قبول كسور الدرهم في عملية التحويل، وعلى سبيل المثال المبلغ 10.5 درهم لا يمكن تحويله، علمًا بأن شركة اتصالات الإمارات تستقطع 5.25% من أجمالي ما يتم إرساله من رصيد مقابل الخدمة.

 

تحويل الرصيد على المستوى الدولي:

أتاحت شركة اتصالات إمكانية تحويل رصيد من خطوط اتصالات في الدول المختلفة، ويكون ذلك عبر تطبيق my etisalat، وهنا طريقة أخرى من خلال إرسال رسالة نصية مكتوب بها الرقم المراد التحويل له إلى مركز الخدمة 1700، ومن ثم سوف تصل رسالة، ويُتبع ما فيها من تعليمات لحين إتمام تحويل المبلغ.

طريقة تحويل رصيد من اتصالات الامارات الى اتصالات مصر

ما هو الحد الأدنى والأقصى لتحويل رصيد اتصالات ؟

تشترط شركة اتصالات الإمارات حد أدنى 2 درهم، وأقصى 150 درهم فيما يتعلق بعمليات تحويل الرصيد.

وبذلك نكون قد اجبنا عن سؤال : كيف يمكن تحويل رصيد اتصالات ؟ بالإضافة لتوفير معلومات أخرى ذات صلة بخدمات الشركة، وفي حالة الرغبة بالحصول على تفاصيل لخدمات أخرى تتعلق بشركات الجوال في الدول العربية؛ ويمكنكم زيارة موقع mobileservices

تعرف أيضا على : تعبئة رصيد اتصالات | طريقة تعبئة رصيد اتصالات


التالي
إلغاء خدمة اتصالات اليومية 2 دراهم
السابق
معرفة رصيد اتصالات الامارات | كيف يمكن معرفة رصيد اتصالات الامارات ؟