السياحة في ماليزيا وأفضل عوامل الجذب السياحي

السياحة في ماليزيا؛ عادة ما تسترق المدن الماليزية الظهور في أفكار من يخطط لقضاء إجازة سياحية ممتعة لا تنسى. فالمدن الماليزية النابضة بالحياة تكاد تمثل نقطة جذب سياحية عالمية؛ ونقطة هامة مؤثرة في الاقتصاد الماليزي والازدهار المالي. لذا، إن كنت من محبي الأجواء الماليزية؛ فإليك الدليل الأفضل للاطلاع عليه قبيل الانطلاق في رحلتك هذه.

أفضل أماكن السياحة في ماليزيا

بكل تأكيد، لن تشكل ماليزيا نقطة جذب سياحية كهذه لولا تمتعها بالعديد من المناطق السياحية والإغراءات الترفيهية. إذ تعتبر ماليزيا دولة غنية بتراثها الذي يجمع بين الحضارات المختلفة، ويشكل مزيجًا من الحضارات الشرقية والغربية بتنوعهما وتقاليدهما وتطورهما، ولذلك فـ السياحة في ماليزيا أصبحت أفضل الوجهات لمحبي وعشاق السفر والسياحة.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

فإن كنت ترغب في السياحة في ماليزيا وتريد الحصول على دليل ماليزيا السياحي؛ فكل ما تحتاجه هو متابعة سطور المقال لمعرفة أفضل المناطق التي قد ترغب في زيارتها أثناء رحلتك:

  • جزيرة لانكاوي (أرض المياه الزرقاء): تعج هذه الجزيرة بالشعاب المرجانية الملونة؛ فتشكل وجهة معروفة بامتداد شواطئها الرملية ومياهها الزرقاء اللازوردية التي تأسر قلوب السياح.
  • منتجع ليغولاند: يمكنك خوض تجربة من الخيال والمغامرة في أول منتزه ترفيهي دولي في ماليزيا، والخيار الأفضل لتقضي الوقت مع أطفالك . إذ يحتوي المنتزه مجموعة من الألعاب المنوعة، بالإضافة إلى الحديقة المائية التي تحوي على العديد من المنزلقات المائية الممتعة وما يزيد عن 13 ألف حيوان بحري مما يزيد عن 11 موئلًا مختلفًا.
  • جزيرة بيرهينتيان: عبارة عن مجموعة من الجزر المذهلة المحاطة بالشعاب المرجانية على بعد حوالي 19 كيلومترًا من شمال شرق ماليزيا.
  • بينانغ: تقع على الشاطئ الشمالي الغربي لشبه جزيرة ماليزيا. وهي واحدة من أرقى الجزر الماليزية التي يجب ألا تفوتك زيارتها في رحلتك. يشتهر هذا المكان كوجهة سياحية هامة؛ كما يحتوي متحفًا وحصن كورنواليس والمعبد البورمي وغيرها العديد من الآثار الماليزية الهامة.
  • برج المنارة: يقف برج المنارة شامخًا في العاصمة كوالا لمبور على ارتفاع 421 مترًا. فيوفر واحدًا من أكثر المناظر الخلابة في المدينة وسطح مراقبة على ارتفاع 276 مترًا حيث يمكنك مشاهدة المدينة بأكملها، إذ يحتوي على 22 طابقًا بإجمالي 2058 خطوة، لذا استعد لرحلة تسلق طويلة الأمد.

اطلع أيضا على: دليل السياحة في جورجيا.

أفضل الفنادق في ماليزيا

لن تقتصر رحلتك على بضع ساعات؛ بل ستقضي أيامًا عديدة في المدن الماليزية الآسرة. لذا عليك وضع خطة محكمة تبدأ بحجز الفندق المناسب لتضمن راحتك بعد رحل الاكتشاف في طرقات المدينة الكبيرة. ومن بين أشهر الفنادق في العاصمة كوالا لمبور نذكر لك:

  • فندق فورسيزونز: يقع الفندق على بعد حوالي 280 مترًا من حديقة المدينة. ويتميز بالعديد من الخدمات الرائعة التي استطاعت حيازة رضا السياح على مدار السنوات الماضية. إذ يحتوي الفندق على مسبح وغرف مختلفة الحجم، بالإضافة إلى مركز صحي ومركز رياضي وبار. أما التقييم النهائي للفندق فبلغ 9.7.
  • جراند ميلينيوم: بتقييم بلغ 9.5، حازت خدمات هذا الفندق على إعجاب السياح والعملاء. فإطلالته المميزة على المدينة، وتراسه المحيط، وإحاطته بالعديد من المرافق والمعالم السياحية المختلفة؛ جميعها شكلت نقاط جذب كبيرة وأثرت في شهرة الفندق.

أفضل المطاعم في ماليزيا

لن تكتمل رحلتك السياحية دون وجبات مميزة من المطاعم الماليزية التي حازت مراتب عالية عالميًا. هذا وتشكل المطاعم الماليزية مزيجًا من مختلف المطاعم العالمية؛ بنكهاتها الفريدة المتنوعة، وقوائم طعامها الغنية. فيمكنك الاختيار بين العديد من الوجبات العالمية.

أما إن كنت لا ترغب في تذوق الأطعمة الغريبة، فستجد افضل مطاعم عربية في ماليزيا منتشرة بكثافة وحازت على رضا مختلف السياح وإعجابهم وتقييماتهم العالية.

ختامًا، لا مجال الآن للحيرة في وجهتك السياحية القادمة؛ كل ما عليك الآن هو حجز تذكرتك نحو ماليزيا لتنعم بعطلة من العمر لا تنسى؛ تقضيها في رحاب الشواطئ الماليزية الزرقاء، وتتعرف على حضارة خطّت مكانها بين حضارات العالم المذهلة، لا تتردد أبدًا عند رغبتك في السياحة في ماليزيا.

أضف تعليق