كيف تؤثر الرافعة المالية على تداول العملات

في سوق تداول العملات، ترتفع الرافعة المالية عادة إلى 100: 1. بعبارات أبسط، تعني هذه الرافعة المالية أنه يمكنك إجراء صفقات تصل إلى 100000 دولار لكل 1000 دولار لديك بالفعل في حسابك. إنها أداة مالية مفيدة للمتداولين الذين يرغبون في زيادة تعرضهم للسوق فوق حجم إيداعهم الأولي، تابع القراءة عبر موقع المجرة.

تداول العملات
تداول العملات

ومع ذلك، فإن الرافعة المالية ليست مفيدة إذا لم تكن على دراية بجميع المخاطر المصاحبة لها. في جوهرها، تضخم الرافعة المالية خسائر التداول تمامًا مثل المكاسب – لذا فهي ظاهرة عندما تربح ومن المحتمل أن تضعف إذا كنت تخسر. كلما زادت الرافعة المالية التي تستخدمها على رأس المال الخاص بك، زادت المخاطر، تابع معنا هذا المقال الذي أعددناه بمساعدة تريدرز يونيون والذي نعرض فيه أمثلة عن كيفية التعامل مع الرافعة المالية.

مثال على تجارة الفوركس ذات الرافعة المالية غير المربحة

سنوضح مخاطر الرافعة المالية في تداول الفوركس بمثال. تخيل لو كان لدى المتداول رأس مال ابتدائي قدره 10000 دولار، وكانوا يعملون مع وسيط لديه وديعة هامش بنسبة 1٪. إنهم ينظرون إلى خياراتهم الحالية، ويؤدي تحليلهم إلى الاعتقاد بأن زوج الدولار الأمريكي / اليورو يقترب من القمة وسيهبط قريبًا. نتيجة لذلك، قرروا بيع زوج دولار أمريكي / يورو عند 1.20.
هذا هو المكان الذي تلعب فيه الرافعة المالية دورها. إذا قرر المتداول تطبيق 50 ضعفًا لرافعته المالية الحقيقية في حالة هذه الصفقة المعينة، فسيكون قادرًا على بيع USD / EUR بمقدار 500000 دولار بدلاً من 10000 دولار فقط.
لذ ، ماذا يحدث إذا ارتفع زوج USD / EUR إلى 1.21 بدلاً من الانخفاض كما توقع المتداول؟ سوف ينخفض رأس المال بمقدار 4150 دولارًا، وهو ما يمثل 41.5 ٪ من إجمالي إيداع المتداول.

مثال على تجارة الفوركس ذات الرافعة المالية المربحة

كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن تكون الرافعة المالية رائعة إذا كنت تستخدمها بحكمة – لأنها يمكن أن تضخم بشكل كبير إيداعك لصفقة معينة. لنفترض أن هناك تحركًا ضخمًا أدى إلى ارتفاع الدولار الأمريكي / اليورو من 120 إلى 110.
إذا قرر المتداول بيع زوج دولار أمريكي / يورو بمقدار 5000 دولار عند 1.20 ثم قام بتغطية مركزه القصير بمجرد وصول المؤشر إلى 1.10 – فسيحقق ربحًا صغيرًا بنسبة 8.33٪ ، أو حوالي 500 دولار. ومع ذلك، إذا قرر تطبيق رافعة مالية بنسبة 50: 1 ، فسوف يحققون 416.67٪ ضخمة – تصل إلى 25000 دولار.

هناك الكثير من الأوصاف لاستراتيجيات التداول المختلفة لتداول العملات الأجنبية. كما أن وجود العديد من تكتيكات واستراتيجيات التداول المتنوعة يجعل اختيار واحدة منها أمرًا صعبًا. ومع ذلك، فإن البحث عن أنواع الاستراتيجيات التي يفضلها المتداولون الناجحون يوضح لنا كيف أنك على الأرجح ستحقق ربحًا.

التعلم من تجارب الزملاء الأكثر خبرة هو مساعدة كبيرة لمتداولي الفوركس الآخرين، وخاصة للمبتدئين. أسفرت دراسة استقصائية لآلاف المتداولين الناجحين عن بعض البيانات الموضوعية التي توضح ما يفضله أفضل المتداولين الذين يعملون

مع أفضل الوسطاء من حيث استراتيجيات التداول:
31٪ يفضلون التداول طويل المدى
28٪ يذهبون مع استراتيجية المركز المتبع
27٪ يلجأون إلى التداول اليومي
14٪ يفضلون السكالبينج

هذه استراتيجيات مختلفة من حيث الوقت الذي يحتفظ فيه المتداولون بصفقات مفتوحة. هناك طرق أخرى للتمييز بينها، مثل بناء على علاقاتها مع الاتجاهات الحالية. من حيث الاتجاهات، يمكننا تقسيم استراتيجيات الفوركس على النحو التالي:
استراتيجيات خط الاتجاه – تعني التداول فقط في اتجاه الاتجاه الحالي وإغلاق الصفقات بمجرد انتهاء حركة الاتجاه.
استراتيجيات الاتجاه المعاكس – حيث تتعارض المراكز مع الاتجاه الذي يسير فيه الاتجاه، ويتم إغلاقها بمجرد الانتهاء من التراجع.
الصفقات الجانبية – حيث يتم إجراء التداولات أثناء تحركات الأسعار في نطاق ثابت، في الوقت الذي يتم فيه توحيد السعر. يتم إغلاق هذه التداولات عندما يبدأ الاتجاه في اكتساب الزخم مرة أخرى.

أفضل أزواج العملات للتداول:

هناك المئات من أدوات التداول المختلفة في سوق الفوركس – لكن أزواج العملات هي بالتأكيد أهمها. بالطبع، مع وجود العديد من العملات، ليس من السهل على المتداول المبتدئ اختيار أفضل العملات في البداية.
من ناحية أخرى، هناك أشخاص يفضلون التمسك بزوج الدولار الأمريكي / اليورو باعتباره أكثر أزواج العملات سيولة – بينما يقسم الآخرون بأزواج العملات “الأكثر غرابة”، والتي تعد خيارًا أكثر تقلبًا. هناك الكثير من التكهنات حول أزواج العملات التي هي الأفضل لتداول العملات الأجنبية المربح، ولكن لا توجد إجابة واحدة محددة تعمل في كل موقف.

أضف تعليق