الدعاء على من لعب بمشاعري وقهرني وظلمني مستجاب

الدعاء على من لعب بمشاعري ، يعيش الانسان حياته بين الناس، ويتعرف كل يوم على أشخاص جديدة سواء كان هذا فى العمل أو الدراسة أو محيط السكن أو غيره من العلاقات الإنسانية، ووسط تلك العلاقات الانسانية قد يتعرض البعض إلى الظلم من بعض الأشخاص الذى يعرفهم ويتعامل معهم، وللظلم عده أشكال منها المادي والمعنوي، ربما يأتى الظلم على شكل منع حق من الحقوق أو ربما يكون ظلم معنوي وهذا النوع من الظلم يسبب لصاحبه أذى نفسي كبير يلازمه فترة طويلة من حياته، خاصة وإن لم يستطيع الشخص المظلوم أخذ حقه، ويعتبر الظلم من الذنوب الكبيرة عند الله عز وجل لذلك فإن دعاء المظلوم من الأدعية المستجابة التى لا يرضها الله تعالي ابدا وقد أكد رب العالمين على هذا الأمر فى كثير من آيات القرآن الكريم، كما أكد الرسول الكريم على هذا و قال عليه الصلاة والسلام كما روى البخاري ومسلم، عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما” اتَّقِ دعوةَ المظلوم؛ فإنها ليس بينها وبين الله حجاب”، لذلك يتجه أش شخص يشعر بالظلم للدعاء وطلب رد حقه من الله عز وجل وهو على يقين من الإجابة.

الدعاء على من لعب بمشاعري وظلمني

ومن أشد أنواع الظلم الذي قد يتعرض له البعض خاصة الفتيات هو اللعب بالمشاعر والوعود الزائفة التي قد يعد بها الشباب للفتيات أو العكس ثم لا يفي بها ، مما يسبب الم نفسي كبير يرافق الشخص فترة طويلة، خاصة وأن الظلم المعنوي يصعب إثباته أو رد حق المظلوم فيه، وبسبب هذا تتجه بعض من يشعروا بهذا الظلم للدعاء على من لعب بمشاعرهم وجعلهم تشعروا بالظلم، ولكن دائما يبحثوا عن إجابة لسؤال مهم ..هل يجوز الدعاء على من لعب بمشاعري؟

الدعاء على من لعب بمشاعري

لقد أجاب عن هذا السؤال عددا من علماء الدين على هذا السؤال، وأكدوا أن اللعب بمشاعر الآخرين يعد من أنواع الظلم والعدوان لذلك يجوز الدعاء على من قام بهذا الظلم، على ألا يكون هناك معصية فى الأمر وهذا يؤكد قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حديث قال ” لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل” فإذا توافر هذا الشرط ولم يقوم الفرد بأي معصية وقام ووقع عليه هذا الظلم فيجوز له الدعاء على لعب بمشاعره، أما إذا كان هناك فالأمر معصية أو أشياء ربما لا ترضي الله فالأفضل من الدعاء على أحد هو أن يدعى الإنسان لنفسه بالهداية، ويدعو الله أن يغفر له ما قد قام به من ذنب، وأن يتوب إلى الله ويعاهده أن لا يعود لتلك المعصية مرة أخرى.

دعاء على الظالم
دعاء على الظالم

أمثلة الدعاء على من ظلمني

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يقولها الشخص يناجي بها ربه فى حالة وقوع الظلم عليه وشعوره بمرارة هذا الظلم، ولكن لابد من تحري أدب الدعاء مع الله حتى لا ينقلب الدعاء إلى أمر قد يغضب الله تعالى من عبده وأمثلة تلك الأدعية:

  • يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري إليك ولا يخيب عبد أتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى على عبيدك وطغوا وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فإنك تقوى عليهم ولا أقوى عليهم وأنت الجبار وأنت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • اللهم انت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من اذاني وانت حسبي في من خذلني وانت حسبي في من قهرني حسبي الله وكفى به حسيبا.

الدعاء على من لعب بمشاعري وقهرني مجرب

  • يارب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهم إني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين اللهم آمين.
  • يا رب ان الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.
الدعاء على من لعب بمشاعري
الدعاء على من لعب بمشاعري

الدعاء على من لعب بمشاعري وآذاني

  • اللهم أرني فيه يوم اسود اللهم بحق لا اله الا الله محمد عبده ورسوله .. اللهم اشهدك بانني لن اسامحه في الدنيا والاخره.
  • يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.
  • اللهم يارب العرش العظيم يا عزيز يا جبار يا ناصر المستضعفين اشكوى اليك من ظلمني وخدعني وكذب علي وبادلني الإحسان والبر بالكذب والغدر والاستكبار والاستغلال .. اللهم عليك به فانه لا يعجزك .. اللهم اخزه في الدنيا و الاخرة ورد كيده في نحره.

أسرع دعاء مستجاب على من لعب بمشاعري والظالم

  • اللهم غمه بالبلاء غمًا، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين.
  • اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنا الأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.
  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • إلهي انتصف الليل ونام الخلائق وعمت السكينة الارجاء فإليك رفعت كفي نشكو ظلم الظالمين وأسألك أن تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل يا الله ياقوي ياشديد ياقهار ياعزيز يامنتقم يامن بيده نصر المظلومين.
  • إلهي أشكو إليك عدوا استقصدني وملأ بالرعب والألم حياتي فحل بيني وبينهم وكن لي وليا نصيرا وأرني فيهم عجائب قدرتك اللهم إنك أريتني قوة من ظلمني في ضعفي فأرني قوتك فيهم اللهم أرني فيمن ظلمني عجائب قدرتك.

أضف تعليق