شركات الأحجار الهاشمية والديكور

يوجد أكثر من شركة تعمل في مجال توريد وتركيب الأحجار الهاشمية والديكور للمنازل، وذلك لأن الكثير يفضل استخدام هذه الأحجار في تشطيبات الداخلية والخارجي للمنزل، وذلك للمميزات التي تمتلكها هذه الأحجار ذات المتانة والصلابة العالية كما أنها تمتلك مظهر خارجي راقي وجذاب، ومع توافر الكثير من شركات الأحجار الهاشمية والديكور يحتاج الأفراد إلى تعرف على أفضلها كذلك الخدمات التي يقدمها وحتى الأنواع المتاحة من هذه الأحجار.

شركات الأحجار الهاشمية والديكور

تنتشر شركات الأحجار الهاشمية والديكور التي يختص عملها في مجال تركيب وتوريد الأحجار الهاشمية، وعادة تلك الشركات يقع مقرها بالقرب من الجبال حيث يمكنها نقل الأحجار بعد استخراجها إلى عملية التصنيع على الفور، لذلك تجد معظمها يتواجد في القاهرة، ولا تمتلك الشركات سعر موحد لكافة أنواع الأحجار الهاشمية وذلك لاختلاف أنواعها يعني اختلاف سعرها سنتعرف عليها على موقع المجرة .

أنواع الأحجار الهاشمية والديكور

بالرغم من توفر أنواع عديدة من الأحجار الهاشمية والديكور لكن هناك قائمة تعد الأهم وعادة تحرص كافة الشركات على توفيرها، وهي:

  • حجر الهيصم: يأتي في أول قائمة الهاشمي ستون الأفضل من حيث القوة والصلابة، بجانب سهولة تشكيله واستخراجه بألوان متعددة أهمها البيج، ويستخدم كثيرًا في تصميم الواجهات الخارجية فهو مقاوم لأي تغيرات قد تنتج عن الحرارة أو المطر.
  • حجر وش الجبل: يمتلك هذا الحجر نفس هيئة الجبال وذلك يساعد على إضافة لمسة طبيعية للمكان.

عادة يستخدم في تشطيب الأسوار الخارجية المحيطة بالمنزل، كما يتوفر بلون البيج.

  • حجر سانت كاترين: يعد الاستخدام الأول له هو تشطيب الأجزاء الداخلية بالمكان، وذلك لامتلاكه لون أحمر ناصع باختلاف درجاته والتي تضيف عامل الرقي والأناقة للمكان.
  • حجر إزازي: ويعرف كذلك باسم حجر هاشمي ابيض والذي يكثر استخدامه في واجهات الفلل والقصور كونه يضيف شئ من الفخامة إلى المكان لامتلاكه لون أبيض ناصع، كما يعد عازل حراري جيد كما يقاوم العوامل المناخية إضافة لسعره المناسب.
الأحجار الهاشمية والديكور
الأحجار الهاشمية والديكور

اختيار الأحجار الهاشمية والديكور للمنزل

اختيار الأحجار الهاشمية والديكور المناسب، عملية تحتاج لمعرفتك ببعض التفاصيل التي تسهل لك الاختيار، وفي هذه السطور نعرضها لك:

  • حتى تتمكن من اختيار الحجر الهاشمي المناسب للمكان، لابد من إدراك أن تلك الأحجار يتم تصنيفها طبقًا لحالة الفرز، فهناك فرز أول وفرز ثاني وثالث،  وهذا بالطبع يؤثر على الشكل الخارجي والصلابة وحتى سعر الأحجار.
  • تحتاج لمعرفة الفرق بين الأنواع الخام، وذلك يمكنك من التفريق بين أنواع الأحجار وأيضًا تدرك اختلاف الفرز الأول عن الفرز الثالث.
  • بعد ذلك توضح للشركة التي تتعامل معها ما إن كنت تستخدم هذا الحجر للتشطيب الداخلي أو الخارجي حتى يتم ارشادك لأفضل نوع يناسب المكان.

أهم المميزات في شركات توريد وتركيب الأحجار الهاشمية والديكور

قبل أن تتعامل مع الشركة تحتاج أولًا لمعرفة المزايا التي تقدمها لعملائها، وفي العادة أفضل الشركات تقدم مجموعة من المزايا، وهي:

  • توفير سعر مناسب وأقل من الشركات المنافسة، وهذه ميزة الكثير يهتم بوجودها في الشركة التي يتعامل معها.
  • امتلاك مهندسين ماهرين في تصميم ديكورات داخلية بالأحجار الهاشمية.
  • سهولة توفير كافة أنواع الأحجار بكافة ألوانها.
  • وجود فريق كامل من العاملين يقدمون خدمة تركيب الأحجار بأفضل طريقة.
  • وجود أرقام وقنوات يسهل للعملاء استخدامها في التواصل معهم، بجانب امتلاك فريق فني متوفر على مدار اليوم وجاهز لتلقي استفسارات العملاء.

وإلى هنا نصل لنهاية عرضنا لكل ما يتعلق بالأحجار الهاشمية من خلال عرض الشركات التي تعمل وأهم المميزات التي تمتلكها، إضافة إلى لعرض أشهر أنواع الأحجار الهاشمية والطريقة الصحيحة في اختيارها.

أضف تعليق