افضل أفلام الكوميديا | 12 فيلم كوميدي مميز لعام 2015

افضل أفلام الكوميديا، هذه هي رغبة المشاهدين الذين يحبون متابعة الأفلام الكوميدية العالمية، حيث يبحثون عن كل ما هو جديد في فئة الأفلام الخفيفة الكوميدية، وسوف نتعرف في هذا المقال الشامل على قائمة افضل الأفلام الكوميدية التي أنتجتها هوليوود في عام 2015، فهيا بنا إلى هذه القائمة على موقع المجرة

قائمة افضل أفلام الكوميديا العالمية في عام 2015

الكوميديا أو الملهاة، إن الفن الساخر الأكثر شيوعاً بين ألوان الفن السابع أو السينما، وطالما كانت الكوميديا هي الأفضل بين الفئات، نظراً لأن فن الكوميديا كان من أقدم ما قدمه البشر في هذا الفن، وطالما كانت الكوميديا جزء من التعبير عن المجتمع حتى ولو كان بشكل هزلي ساخر.

ولقد حظي عام 2015 على العديد من الأفلام الكوميدية الرائعة والمميزة، والتي حققت تميزاً إيرادات عالية ونسبة مشاهدات كبيرة، وهو ما دفعنا في هذا المقال لعرض افضل أفلام الكوميديا التي عُرضت في العام 2015م.

وقد راعينا في عرض هذه الأفلام الكوميدية، عدة معايير، منها المستوى العالي في جودة هذه الأفلام، والمشاهدات العالية التي حظيتها خلال العرض، والإيرادات العالية التي حققتها هذه الأفلام، فهل أنتم مستعدون للدخول لهذا العالم المُضحك الساخر؟

هيا بنا إلى القائمة المميزة لافضل أفلام الكوميديا في عام 2015م:

فيلم Pitch Perfect 2 | عندما تنطق الموسيقى بالكوميديا

Pitch Perfect 2 فيلم يقدم كوميديا ربما تكون جديدة ومميزة، فكيف تكون الموسيقى هي بطلة الفيلم الكوميدي؟

هذا هو السؤال الأبرز عندما تشاهد هذا الفيلم، حيث موسيقى الفيلم الذي جعله أكثر بهجة ولُطف، فقد قدمت المبدعة آنا كيندريك وزميلاتها في الفيلم موسيقى راقية وكوميدية في نفس الوقت، وبخلطة إخراج ممتازة من إليزابيث بانكس، كانت النتائج ناجحة ومميزة جداً في هذا الفيلم عند عرضه.

حقق فيلم Pitch Perfect 2 إيرادات بقيمة تصل أكثر من 286 مليون دولار، بينما كان بميزانية متواضعة لم تتعدى 29 مليون دولار، وبذلك يكون فيلم Pitch Perfect 2 افضل أفلام الكوميديا الغنائية والموسيقية، متفوقاً على عدة أفلام منها الفيلم الشهير School of Rock

ويعتبر هذا الفيلم من الأفلام الاستعراضية الجديدة والتي أصبحت من علامات هوليوود خاصة في الآونة الأخيرة، حيث عانت السينما الأمريكية من فقر في الأفلام الغنائية الاستعراضية، ناهيك عن الأفلام الكوميدية، وهذا يجعل فيلم Pitch Perfect 2 من الأفلام التي حققت تنوعاً وتميزاً لا يوجد في غيرها.

فيلم DOPE | لحظات درامية كوميدية ذكية

فيلم DOPE من الأفلام الكوميدية المستقلة والتي لاقت نجاح كبير خاصة عند عرضه في مهرجان Sundance السينمائي، حيث يعرض الفيلم دراما وكوميديا ذكية بفضل السيناريو المميز المكتوب لهذا الفيلم.

وقد اخترنا فيلم DOPE ليكون ضمن قائمة افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، حيث يعرض وجبة درامية مميزة خاصة لفئة المراهقين وطلاب المدارس، ومن هنا يمكنك عزيزي المشاهد مشاهدة فيلم DOPE دون مواربة أو خوف من الكوميديا المبتذلة، فهذا لن تجده في هذا الفيلم.

يعرض الفيلم قصة مالكوم الذي يدخل في سلسلة مشكلات بمحض الصدفة، ومن هنا تنطلق معها وجبة من الكوميديا اللذيذة والممتعة التي لا تشعر بالملل معها.

الفيلم حقق إيرادات 18 مليون دولار، وهي إيرادات معقولة وكبيرة لفئة الأفلام المستقلة، ومقارنةً بالميزانية له وهي 700 ألف دولار، وقد قدم المخرج والكاتب ريك فاوميا في عمله الرابع في السينما، كذلك البطل شاميك مور بموهبتهما الصاعدة، وهو ما يجعل هذا الفيلم فاتحة لهما لأعمال أكثر تميزاً في المستقبل.

فيلم The Duff | عدسة عصرية كانت هي بطل الفيلم

يعتبر فيلم فيلم The Duff من المدارس الكوميدية التي اعتمدت على العدسة والكاميرا العصرية، والتي امتازت بالصورة الجيدة التي عبرت تماماً عن قصة الفيلم، هذا إلى جانب العوامل الجيدة التي جعلت هذا الفيلم من افضل أفلام الكوميديا مثل الإخراج والتمثيل.

هذا الفيلم نقل قصة تقليدية بها العديد من الإضافات السينمائية الأخرى إلى مستوى آخر من الجودة، وهذه الإضافات في الحقيقة راجعة إلى الأداء الممتاز من بطلة الفيلم الممثلة ماي ويتمان وبالتالي بات الفيلم من الأفلام الكوميدية الرائعة والمميزة لدى الجمهور.

عُرض فيلم The Duff في فبراير 2015م وحقق إيرادات قدرها أكثر من 43 مليون دولار، بينما كانت ميزانيته لا تتعدى 9 مليون دولار، وبذلك حقق نجاحاً لا بأس به في شباك الإيرادات، ولكن يبقى من الأفلام المميزة على المستوى النقدي الذي قدم كوميديا مختلفة نوعاً ما.

افضل أفلام الكوميديا
افضل أفلام الكوميديا

فيلم Spy | إنقاذ العالم بنكهة ساخرة كوميدية

فيلم Spy من الأفلام المميزة والممتعة، وهو ما يجعلنا نضعه في قائمة افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، فهو أحد أفضل أفلام ميليسا مكارثي على الإطلاق، وواحد من الأفلام الناجحة في هوليود لهذه السنة.

وقصة هذا الفيلم، تدور في نكهة ساخرة وكوميدية لإنقاذ العالم، فهي عملية تبدو تقليدية في أفلام أخرى تحدثت عن عالم الأكشن والجاسوسية، ولكن طاقم الممثلين كان له رأي آخر في إضافة النكهة الكوميدية للفيلم خاصة جود لوم وجيسون ستاثام.

إيرادات فيلم Spy وصلت إلى 235 مليون دولار مقابل ميزانية تبدو كبيرة على الفيلم وهو 65 مليون دولار، حيث أكد النقاد أنها نسبة مقبولة، فقد حقق الفيلم نجاحاً مميزاً في شباك التذاكر هذا غلى جانب الرؤية الكوميدية الممتعة المختلفة عن بقية أفلام كوميديا السنة.

فيلم The Voices | الكوميديا السوداء في أبهى صورها

فيلم The Voices كان معبراً عن فئة الكوميديا السوداء، بسبب المشاهد التي كانت تثير الخوف والضحك في نفس الوقت، وهو ما جعله من أهم افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، وهذا الفيلم حقق نجاحاً مبهراً.

ولعل تيمة الكوميديا السوداء والخوف الممتع اللذيذ الذي يثير الضحك والسخرية في نفس الوقت، كانت هي العامل الرئيسي في نجاح هذا الفيلم نقدياً، فقد أثار نجاح النقاد كثيراً، فهو بالفعل لوحة كوميدية بامتياز تثير في المشاهد السخرية والخوف والتشويق والاضطرابات النفسية الحادة بين كل مشهد وآخر.

لكن من ناحية أخرى، ربما كان مزاج الجماهير غير موافق لهذا الفيلم، فقد حقق فيلم The Voices إيرادات بسيطة للغاية وهي 371 ألف دولار فقط، قبل أن يتم رفع الفيلم من دور السينما الأمريكية ويتم تسويقه عبر القنوات التلفزيونية.

على أية حال، نعدك عزيزي المشاهد أن تنال كوميديا سوداء جيدة ورائعة إذا كنت تحب هذه الفئة من الأفلام، حيث ستعيش مع رجل تدفعه حيواناته الأليفة طوال الفيلم لاتخاذ قرارات سيئة في حياته، في قصة غير تقليدية على الإطلاق.

فيلم The Intern | كوميدي في السبعين من عمره

فيلم The Intern هو الفيلم الجديد لأيقونة السينما الأمريكية روبرت دي نيرو، والذي يحكي عن رجل في السبعين من عمره يقرر أن يتدرب في شركة لتصميم الأزياء تحت إدارة حسناء مثل آن هاثاواي.

من هنا تنطلق الكوميديا من خلال قصة الفيلم، والمواقف الكوميدية الممتعة واللطيفة بينهما، وقد حقق الفيلم نجاحاً مبهراً للغاية، حيث حقق إيرادات قدرها 191.4 مليون دولار مقابل ميزانية متواضعة وهي 35 مليون دولار فقط.

يمكن أن نُصنف فيلم The Intern أن أحد افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م من فئة الكوميديا لايت ( البسيطة ) التي تمتع المشاهدين والجماهير، فهي قصة لطيفة مع ممثلين كبار ولهم خبرة في تطويع القصة لما يحبه و يعشقه الجمهور.

فيلم While We’re Young | مزيج رائع بين الدراما الصادقة والكوميديا

فيلم While We’re Young أحد افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، فهو مزيج رائع بين الدراما الصادقة حقاً، وبين الكوميديا المكتوبة جيداً في السيناريو والحوار، وهو ما جعله أحد الأفلام التي لاقت نجاحاً نقدياً في مهرجان تورنتو السينمائي.

وعلى الرقم من هذا النجاح النقدي اللافت، إلا أنه لم يحقق النجاح في الإيرادات كما هو متوقع، فقد بلغت إيراداته حوالي 15 مليون دولار مقارنةً بالميزانية الكبيرة 10 مليون دولار، ولكن يمكن أن نشفع له أنه من الأفلام الكوميدية المستقلة الجيدة.

وعلى الرغم من جودة التمثيل في هذا الفيلم، إلا أن بطل الفيلم الأول هو الكتابة الكوميديا التي مزجت بين السخرية والدراما، فقد اعتمد كاتب الفيلم نوح بومباك هذه الخلطة والمزيج السحري، والذي كان له الدور الأبرز في جعل فيلم While We’re Young أحد افضل أفلام الكوميديا في عام 2015م، ووضعه في هذه القائمة.

فيلم Man Up | عندما تكون الرومانسية الجارفة في قالب كوميدي

فيلم Man Up من افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، وهو من الأفلام الرومانسية التي يعشقها الشباب، الفيلم من بطولة سايمون بيغ وليك بيل، وقد قدما تمثيل بارع وأداء منقطع النظير، في إطار قصة رومانسية رائعة تتحدث عن موعد غرامي تذهب إليه فتاة عزباء بدلاً من صديقتها عن طريق الخطأ لتقابل رجلها المناسب لها في هذه الصدفة غير المُرتبة.

تبدأ القصة الرومانسية في التجوّل إلى الكوميديا الممتعة والتي تجعل الجمهور في ضحك وابتسامات متواصلة طوال الفيلم، وهو ما جعله من الأفلام التي لاقت نجاحاً كبيراً في المملكة المتحدة عند عرضه، ثم انتقل في نوفمبر 2015م إلى دور العرض في الولايات المتحدة الأمريكية ليحقق إيرادات بقيمة 2.4 مليون دولار.

فيلم Man Up من إنتاج بريطاني – فرنسي مشترك، وهو من فئة الأعمال الرومانسية الكوميدية البعيدة عن الابتذال، وهو ما جعله من أفلام العائلات الرائعة واللطيفة والمميزة والتي جعلته ضمن القائمة التي يُنصح بها في قائمة المشاهدات للأفلام الرومانسية الخفيفة.

فيلم The Second Best Exotic Marigold Hotel | تجربة سينمائية من زمن آخر

يعتبر فيلم The Second Best Exotic Marigold Hotel تجربة سينمائية رائعة، وهو ما جعلته في قائمة افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م التي اخترناها في هذا المقال، وهذا المقال يقدم الكثير من الكوميديا الراقية والقديمة على يد مجموعة من الممثلين القدامى أمثال جودي دينش وماجي سميث وريتشارد غير وبيل ناي.

عُرض فيلم The Second Best Exotic Marigold Hotel كجزء ثاني من الفيلم في المملكة المتحدة في شهر فبراير 2015م، ثم وصل إلى دور السينما الأمريكية في مارس، ليحقق الفيلم إيرادات قدرها 86 مليون دولار مقابل ميزانية 10 مليون دولار فقط، وهو ما يعني ان نجاحه مقبولاً في سوق الإيرادات.

الفيلم لطيف إلى حد بعيد، وذو جو ممتع ومشوق، ويحمل كوميديا رائعة من الممثلين الذي أضافوا خبرة ومتعة في الوقت ذاته، وهو ما جعله فيلم من الأفلام الكوميدية التي يتمتع المشاهدين من خلال مشاهد الفيلم المختلفة من البداية وحتى النهاية.

فيلم The Night Before | الهدف الأول هو الضحك وكفى

كان هدف مشاهد فيلم The Night Before هو الضحك وكفى دون اعتبارات لأي شيء آخر، وهي المهمة التي جعلت المخرج والممثلين يركزون عليها، وهو ما يعني أن هذا الفيلم من افضل أفلام الكوميديا في سنة 2015م.

يحكي فيلم The Night Before قصة ثلاثة من الأصدقاء يجتمعون كل عام في عشية عيد الميلاد، ويقضون هذه الليلة معاً، ومن هنا تبدأ فواصل من الكوميديا الممتعة في جو من المتعة والألفة بين الأصدقاء، وهو ما يجعل المشاهد يرى نفسه وأصدقائه ضمن مشاهد هذا الفيلم ومن هنا تأتي الكوميديا بالتأكيد.

كوميديا الموقف في فيلم The Night Before هي المسيطرة على أجواء الفيلم، وهو ما جعله من افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، وقد حقق الفيلم نجاحاً لا بأس به، فقد حقق إيرادات تقارت الـــ 36 مليون دولار، في مقابل ميزانية كبيرة نوعاً ما وصلت إلى 25 مليون دولار.

ويعتبر هذا الفيلم من نوعية الأفلام اللاتي الخفيفة التي تقدم كوميديا الموقف، ويمكن ان نصنفه ضمن أفلام عيد الميلاد الشهيرة.

فيلم Sisters | بطولة نسائية كوميدية

فيلم Sisters نضعه ضمن افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، نظراً لما يحمله من كوميديا رائعة طوال مشاهد الفيلم، وهو من بطولة الممثلتين تينا فاي وآمي بولر، وهما ثنائياً كوميدياً شهيراً جعلا الفيلم ذو مذاق محبب وخاص للجمهور.

قصة فيلم Sisters تتمحور حول أختين تقررن الاحتفال في المنزل الذي كانتا تعيشان فيه، ومن هنا تظهر المشاهد الكوميدية بينهما، وقد عُرض أول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في 18 ديسمبر عام 2015م، ولاقى نجاحاً كبيراً بسبب سمعة الممثلتين الشهيرتين في عالم الكوميديا النسائية.

فيلم Daddy’s Home | منافسة الأب وزوج الأم على حب الأطفال

يبدو أن فيلم Daddy’s Home يحمل قصة من طابع خاص، فعلى الرغم أن القصة تبدو غريبة في عالم الكوميديا، بل تبدو مأساوية في عالم الحقيقة، إلا أن الفيلم عرض هذه القصة في قالب من السخرية والضحك المتواصل.

هذا الفيلم يحكي عن أطفال بين الأب وزوج أمهم الذي يسعى ليكون بديلاً لأبيهم في حبهم، وبالتالي تلقى المنافسة بين الأب وزوج الأم طابعاً كوميدياً كبيراً يبرز خلاله بعض الإنسانية في القصة.

فيلم Daddy’s Home عُرض لأول مرة في دور السينما في الولايات المتحدة الأمريكية في 25 ديسمبر عام 2015م، وقد لاقى نجاحاً كبيراً بسبب الكوميديا الصرفة في هذا الفيلم في أغلب المشاهد، ويعتبر فيلم Daddy’s Home هو العمل الثاني الذي جمع بين أبطال فيلم The Other Guys مما جعل كيمياء التمثيل بين الممثلين في هذا الفيلم كبيرة وكانت واضحة على الشاشة.

تقييم أخير حول افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م

في هذه السطور، سأقوم بتقييم يبدو شخصياً بعيداً عن هوى المشاهد، فقد رأيت هذه الأفلام جميعها، وهو ما يمكنني الحكم عليها، فيعتبر فيلم Dope من أكثر الأفلام في هذه القائمة السابقة الذي جمع جميع العناصر الذي جعله من أفضل الافلام الكوميدية في هذه السنة.

وبالرغم من أنه لم يلقى نجاحاً كبيراً مثل الأفلام الكوميدية الأخرى التي حققت إيرادات أكبر، إلا عناصر الفيلم والكوميديا ونوع الفيلم نفسه يجعله من الأفلام الجديدة التي لم يعتاد جمهور الوقت الحالي عليها، وهو ما يشجعني أن أقول أنه من أفضل الافلام الكوميدية خلال السنوات الأخيرة لذلك أنصحك عزيزي القاريء بتجربة متعة مشاهدته.

لكن هذا تقييم شخصي قد يكون مخطيء، فلك – عزيزي المشاهد – الحكم في نهاية هذا المقال، حيث عرضنا افضل أفلام الكوميديا لعام 2015م، وجميعها من الأفلام التي تستحق مشاهدتها وتجربة متعة المكوث أمامها.

فإذا كنت شاهدت أحد هذه الأفلام السابقة، برأيك ما هو أفضل الأعمال الكوميدية التي رأيتها في عام 2015م؟


التالي
حالات الإعفاء من الجيش في الكشف الطبي | 5 شروط للاعفاء من التجنيد
السابق
 تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر | طرق محاكاة الأندرويد للكمبيوتر