استخراج شهادة الثانوية العامة السعودية إلكترونياً من نظام نور 2023

استخراج شهادة الثانوية العامة السعودية إلكترونياً من الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب، وكذلك المتخرجين من الثانوية العامة وذلك لتقديمها ضمن أوراق التعيين الرسمية في جميع المؤسسات والشركات أو القطاع الحكومي وغيرها من الخدمات التي يتم احتياج شهادة الثانوية العامة فيها، وسوف نتعرف على كيفية استخراج شهادة الثانوية العامة إلكترونياً من نظام نور في السعودية وذلك عبر موقع المجرة.

استخراج شهادة الثانوية العامة السعودية إلكترونياً

شهادة الثانوية العامة السعودية، من الشهادات الهامة التي يحتاجها المتخرج في العديد من جوانب العمل وتقديم الشهادات أثناء التعيين، وكذلك في العديد من الخدمات الحكومية الخاصة التي تحتاج لشهادات المتخرج.

لذلك قام نظام نور وهو من الأنظمة الإلكترونية السعودية الخاصة باستخراج الشهادات التعليمية والتواصل مع المؤسسات التعليمية والمدارس السعودية، بالإضافة لمعرفة العديد من تفاصيل العملية التعليمية في السعودية ومواعيد الامتحانات وغيرها من التفاصيل التي تهم أولياء الأمور والطلاب على حد سواء.

ومن ضمن الخدمات التي يمكنك استغلال نظام نور فيها، خدمة استخراج شهادة الثانوية إلكترونياً عبر خطوات سهلة وبعد الدخول لنظام نور:

  1. الدخول على الواجهة الرئيسية لنظام نور.
  2. تسجيل الدخول عبر كتابة ام المستخدم وكلمة المرور في خانة التسجيل.
  3. الدخول على حساب المستخدم، ثم اختيار خانة التقارير والضغط عليها.
  4. يمكنك اختيار شهادة الثانوية العامة الخاصة بالمستخدم.
  5. الشهادة تضمن جميع الدرجات والمجموع التراكمي، وبها زر طباعة الشهادة، حيث يمكنك طباعة الشهادة من زر الطباعة لاستخدامها وتقديمها بعد توثيقها.

أما عن كيفية طباعة شهادة الثانوية العامة السعودية عبر نظام نور الإلكتروني، بسهولة، فيتم بعد خطوات استخراج شهادة الثانوية العامة سابقة الذكر، ثم الضغط على خيار طباعة الشهادات لتظهر نافذة إلكترونية جديدة بها تفاصيل الطباعة.

يجب توصيل الطابعة بالجهاز، ثم الدخول على خيارات الطباعة والقيام بعمل ضغط على طباعة، ثم الضغط على صيغة بي دي اف PDF وهي أفضل صيغة لطباعة شهادة الثانوية العامة السعودية منسقة بشكل صحيح.

استخراج شهادة الثانوية العامة
استخراج شهادة الثانوية العامة

استخراج شهادة الثانوية العامة من بوابة نتايجي

بوابة نتايجي أحد أهم البوابات الإلكترونية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وهذه البوابة متخصصة في تقديم خدمة الشهادات الدراسية بمختلف المراحل التعليمية، للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

يمكنك فقط الدخول على رابط بوابة نتايجي على الإنترنت، ثم طلب شهادة الثانوية العامة والحصول عليها وطباعتها عبر هذه البوابة الإلكترونية.

ادخل على رابط بوابة نتايجي، وقم باستخراج شهادة الثانوية العامة عبر هذه البوابة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على زر طلب شهادة.
  • تسجيل الدخول على البوابة عبر خانة تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم ثم كلمة المرور.
  • يجب كتابة رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على خدمة استخراج شهادة الثانوية العامة.
  • اختيار خيار قطاع التعليم من القائمة المنسدلة الظاهرة على الشاشة.
  • يجب ملء جميع البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة منها البيانات الشخصية مثل الاسم الاول – اسم العائلة – رقم الهوية الوطنية – رقم الهاتف الجوّال- البريد الإلكترونية.
  • بعد التأكد من البيانات السابقة، يتم كتابة الرمز المرئي في الخانة المخصصة لذلك ثم الضغط على زر التالي.
  • الانتقال للخطوة التالية، ثم اتباع الخطوات المطلوبة من بوابة نتايجي حتى يتم تقديم الطلب.
  • اضغط على طلب تقديم استخراج شهادة.
  • بذلك تكون قمت بتنفيذ إرسال طلب استخراج شهادة الثانوية العامة، يمكنك من خلال بوابة نتايجي أيضاً متابعة طلب استخراج شهادة الثانوية العامة، حتى تقوم البوابة بإصدارها ومن ثم طباعتها من البوابة.

اقرأ ايضاً في موقع المجرة: استخراج شهادة بدل فاقد من نظام نور | 5 خطوات لاستخراج الشهادات من الإنترنت بسهولة

استخراج شهادة الثانوية العامة
استخراج شهادة الثانوية العامة

استخراج شهادة ثانوية عامة بدل فاقد

يحتاج المتخرج في بعض الأحيان إمكانية استخراج شهادة الثانوية العامة بدل فاقد، وذلك في حالة ضياع الشهادة الأصلية أو تلفها، لذلك يمكن بسهولة استخراج شهادة بدل فاقد وذلك عبر نظام نور التعليمي.

يتيح نظام نور التعليمي الإلكتروني في السعودية، إمكانية اختيار شهادة الثانوية العامة بدل فاقد، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على نظام نور التعليمي الإلكتروني.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية لنظام نور بعد تسجيل الدخول.
  • اختيار خدمة استخراج شهادة بدل فاقد.
  • تحديد نوع الشهادة – استخراج شهادة الثانوية العامة.
  • اختيار خدمة بدل فاقد من القائمة.
  • إدخال البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة على الشاشة.
  • الضغط على زر عرض الشهادة.
  • تظهر شهادة الثانوية العامة المُستعلم عنها، حيث يمكن الحصول على الشهادة عبر طباعة الشهادة من الخيارات المُتاحة من الموقع.

استخراج شهادة الثانوية العامة باللغة الإنجليزية

يمكنك استخراج شهادة الثانوية العامة بالإنجليزية، خاصة للطلاب الذين يرغبون بالسفر لخارج السعودية أو الذين يقدمون على منحة دراسية في إحدى الجامعات خارج المملكة، يمكنك اتباع الخطوات السابقة لاستخراج الشهادة عبر بوابة نتايجي أو نظام نور الإلكتروني.

ثم بعد ذلك الذهاب إلى إحدى مراكز الترجمة المعتمدة في السعودية، بحيث يتم ترجمة شهادة الثانوية العامة إلى اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى مطلوبة للتقديم في المنحة الدراسية، حيث لا توجد خيارات لاستخراج شهادة ثانوية عامة مترجمة من نظام نور أو بوابة نتايجي الإلكترونية.

هذه كانت خدمة استخراج شهادة الثانوية العامة السعودية سواء من نظام نور التعليمي أو بوابة نتايجي الإلكتروني، تعرفنا عليها في هذا المقال.

لمزيد من معرفة أهم الخدمات التعليمية واستخراج الشهادات في المراحل التعليمية المختلفة في السعودية، يمكنكم قراءة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق