استخراج تأشيرة الإمارات السياحية | الشروط والخطوات لعام 2023

استخراج تأشيرة الإمارات السياحية 2023 تهم العديد من العرب والأجانب الراغبين بالدخول إلى مدن دولة الإمارات العربية المتحدة التي أتاحت عدة أنواع من التأشيرات، ومنها التأشيرة السياحية الصالحة لمدة خمس سنوات وعدة تأشيرات أخرى، وسوف نتعرف أكثر على التاشيرة السياحية لدخول الإمارات العربية المتحدة من خلال موقع المجرة.

كيفية استخراج تأشيرة الإمارات السياحية

أتاحت حكومة الإمارات العربية المتحدة العديد من تأشيرات الدخول بالنسبة للعرب والأجانب الراغبين بزيارة مدن الإمارات العربية، ومنها تأشيرة السياحة و صلاحيتها خمس سنوات من تاريخ إصدارها بدون ضامن أو كفيل أو مستضيف من داخل الإمارات العربية.

هذه التأشيرة السياحية يمكن إصدارها بسهولة والاستمتاع بكافة المزايا التي توجد بها بشرط أن يتم البقاء في دولة الإمارات لمدة لا تقل عن 90 يوماً في العام الواحد حتى تستمر هذه التأشيرة.

وقد أتاحت الحكومة طريقة للتقديم بالحصول على تأشيرة الإمارات السياحية وذلك من خلال طريقة استخراج تأشيرة الإمارات السياحية عبر الخطوات التالية:

  1. يجب التسجيل أولاً عبر موقع استخراج تأشيرات الإمارات البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.
  2. بعد الدخول على الواجهة الرئيسية، يتم اختيار تأشيرة الإمارات السياحية.
  3. تحديد نوع طلب التأشيرة.
  4. الدخول على نافذة استمارة نموذج طلب التاشيرة.
  5. يجب ملء البيانات والمعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك في الاستمارة الإلكتروني.
  6. يجب كتابة البيانات بدقة خاصة بيانات جواز السفر، والبيانات الشخصية المطلوبة.
  7. رفع المستندات والأوراق المطلوبة في مرفقات نموذج استخراج تأشيرة الإمارات السياحية.
  8. الدخول على خانة دفع رسوم التأشيرة.
  9. ملء البيانات والمعلومات الخاصة بالتأشيرة الخاصة، حتى يتم دفع رسوم التأشيرة.
  10. بعد الدفع وخصم مبلغ ورسوم التأشيرة السياحية لدخول الإمارات، يتم إرسال رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح استخراج تأشيرة الإمارات السياحية.
  11. يمكن هذه الخطوات استبدالها بأن يتم استخراج التاشيرة السياحية عبر تحميل تطبيق UAE ICP وهو عبارة عن تطبيق لتقديم الخدمات الخاصة باستخراج الهوية وجواز السفر والتأشيرات الخاصة بالإمارات.

حيث يمكنك من خلاله الاستفادة من بعض الخدمات مثل:

  • خدمات الإقامة.
  • خدمات الجنسية.
  • خدمات الهوية.
  • خدمات المؤسسات.
  • الاستعلام عن حالات الطلب.
  • استخراج الإقامة الذهبية.
  • خدمات المنشآت التجارية والصناعية.
  • الخدمات الذكية للحكومة الإماراتية.

لذلك يمكنك بسهولة استخراج تأشيرة الإمارات السياحية وصلاحيتها خمس سنوات من تاريخ الإصدار عبر تحميل هذا التطبيق على الهاتف المحمول، ثم اتباع كافة الإجراءات والخطوات حتى يتم دفع الرسوم واستخراج التأشيرة في النهاية.

مع العلم أنه يمكن الغاء طلب استخراج تأشيرة الإمارات السياحية لمدة 5 سنوات في حالة عدم استكمال البيانات او عدم دفع الرسوم وإرفاق المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني في خلال شهر من بدء الطلب.

استخراج تأشيرة الإمارات السياحية
استخراج تأشيرة الإمارات السياحية

شروط استخراج تأشيرة الإمارات السياحية

يمكن استخراج تأشيرة السياحة لدخول الإمارات وصلاحيتها خمس سنوات بعد استيفاء وتحقق العديد من الشروط التي يجب توافرها في جميع المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة، وهذه الشروط على سبيل المثال:

  • يجب تقديم صورة من جواز السفر الساري.
  • صورة شخصية ملونة للشخص المتقدم.
  • برنامج للرحلة السياحية داخل الإمارات بالتفصيل.
  • تقديم تذكرة الطيران ذهاب وعودة.
  • إثبات محل الإقامة داخل أي مدينة من مدن الإمارات العربية المتحدة.
  • تقديم وثيقة تأمين صحي شامل للمتقدم بالحصول على التأشيرة الإماراتية للسياحة.
  • تقديم كشف حساب بنكي به رصيد وحركة سحب وإيداع لآخر 4 شهور برصيد لا يقل عن 4 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة الوطنية للمتقدم.
  • دفع رسوم الحصول على تأشيرة السياحة و صلاحيتها 5 سنوات.

رسوم الحصول على تأشيرة الإمارات السياحية

يمكن استخراج تأشيرة الإمارات السياحية برسوم حددتها الحكومة الإماراتي 120 درهم إماراتي يجب دفعها قبل الاستخراج الإلكتروني. أما عن رسوم التجديد فهي نفس رسوم الاستخراج بشرط أن لا يتم تأخر دفع الرسوم في فترة السماح 10 أيام من تاريخ انتهاء التأشيرة.

في حال انتهاء تأشيرة الإمارات السياحية وفترة السماح المقررة للتجديد، يتم دفع غرامة لا تقل عن 100 درهم إماراتي والتعرض للمسؤولية القانونية لعدم تجديد التأشيرة السياحية للإقامة في البلاد.

 اقرأ أيضاً في موقع المجرة: الاستفسار عن تأشيرة ابوظبي برقم جواز السفر 2022

مزايا الحصول على تأشيرة الإمارات السياحية

يمكنك استخراج تأشيرة الإمارات السياحية والاستفادة من العديد من المزايا التي أتاحتها حكومة الإمارات لمن يحصل على هذه التأشيرة السياحية، حيث يمكنك الحصول على صلاحية للإقامة داخل الإمارات 5 سنوات كاملة.

هناك شرط يجب حدوثه من أجل الحصول على 5 سنوات صلاحية الإقامة لهذه التأشيرة وهي أن إقامة الحاصل على هذه التأشيرة 90 يوماً على الأقل في العام الواحد حتى تسري مزايا تأشيرة السياحة.

يمكن تجديد وتمديد الإقامة في الإمارات وفقاً لهذه التأشيرة عبر منفذ الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك في الإمارات حيث يجب تقديم الحصول على تجديد التأشيرة من أجل سريان المزايا السابقة.

فئات يمكنها استخراج تأشيرة الإمارات السياحية

هناك عدد من الفئات التي يمكنهم استخراج تأشيرة الإمارات السياحية، ومنهم السياح حول العالم، حيث يمكنهم استخراج هذه التأشيرة عند توافر الشروط الخاصة بها، بالإضافة إلى النساء فوق 18 عاماً يمكنهم استخراج هذه التأشيرة بينما أقل من هذا العمر لا يمكنهن ذلك.

يمكن للنساء في أي عمر استخراج هذه التأشيرة بشرط أن يكونوا بصحبة ذويهم في رحلة سياحية، أما فيما عدا ذلك يتم وضع شرط السن فوق 18 عاماً، أما الفئات دون الثامنة عشرة عموماً فإنهم معفيين من الرسوم والتكاليف خلال فترة العطلات الصيفية وذلك من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

خدمة استخراج التاشيرة من شركات ووكالات السفر

يمكن لأي سائح من السياح حول العالم استخراج تاشيرة الإمارات السياحية، وإتمام كافة الإجراءات التي تعرفنا عليها سابقاً، من خلال وكالات السفر وشركات السفر المحلية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

على أنه يجب أن تكون هذه الوكالات مرخصة من الحكومة الإماراتية ومعتمدة لديها، وتقدم هذه الشركات والوكالات برنامجاً للسفر معتمد مع مرشدين سياحيين معتمدين.

يتم التأكد من موثوقية هذه الوكالات قبل دفع أي رسوم أو إرسال نسخ من المستندات والأوراق المطلوبة من بلد السائح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتأكد من ذلك عبر سفارة دولة الإمارات في بلد السائح.

مدة صلاحية هذه التاشيرة 6 أشهر من إصدار التأشيرة السياحية واستلامها من السفارة الإماراتية على أن يتم دخول الإمارات خلال تلك الفترة، وعند انتهاء هذه الفترة يجب استخراج تأشيرة الإمارات السياحية من جديد مرة أخرى.

جنسيات يحق لها الدخول بتأشيرة عند الوصول

عند الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة، يمكن دخول البلاد بتأشيرة وصول في المطار، وذلك لمواطني دول حددتها السلطات الإماراتية حيث تمنح مواطني هذه الدول تأشيرة لمدة شهر ويمكن تمديد صلاحيتها لعشرة أيام إضافية.

كما توجد دول أخرى تحتاج إلى تاشيرة سياحية دخول للبلاد صالحة لمدة 3 أشهر مع إمكانية التجديد، حيث يمكن لمواطني هذه الدول استخراج تاشيرة الإمارات السياحية بسهولة عند الوصول لأي مطار من مطارات الإمارات.

بينما مواطني دول مجلس التعاون الخليجي: البحرين – قطر – السعودية – سلطنة عُمان – الكويت لا يحتاجون لإصدار تأشيرات لدخول الإمارات، يحتاجون فقط إبراز بطاقة الهوية وجواز السفر والدخول للدولة في أي وقت.

أما الجنسية الهندية لها شروط خاصة، حيث تفرض السلطات الإماراتية على جميع حاملي جواز السفر الهندي وجود تأشيرة زيارة أو عمل أو إقامة دائمة قبل الدخول، كما يمكن للهنود المقيمين في كل من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة الحصول استخراج تأشيرة الإمارات السياحية الصالحة لمدة 6 شهور لدخول الدولة.

أما الجنسيات التي تحتاج إلى إذن دخول مسبق لدولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تحتاج إلى تأشيرة من السفارة الإماراتية في بلد السائح، وذلك بغرض السياحة أو الزيارة أو الترانزيت أو العمل.

اقرأ أيضاً في موقع المجرة: تصريح عودة مقيم دبي | خطوات طلب التصريح عبر هيئة الهوية والجنسية 2022

وكل تأشيرة من هذه لها طريقة استخراج لها من أجل الدخول إلى دولة الإمارات:

  • تأشيرة العمل: تحتاج هذه التأشيرة بإصدارها من جهة العمل في الإمارات العربية المتحدة، حيث تقوم جهة العمل باستقدام العامل أو الموظف واستخراج تأشيرة خاصة به، وذلك للإقامة والعمل.
  • تأشيرة الزيارة: وهذه التأشيرة تحتاج إلى الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة بعد ما يتم الاستقدام من خلال صديق أو قريب في داخل الدول لأحد اقربائه أو اصدقائه.
  • تأشيرة الترانزيت: يتم استخراجها بواسطة شركة الطيران العاملة في الدولة، حيث تقوم الشركة باستخراج التأشيرة لدخول الإمارات على سبيل الترانزيت.
  • تأشيرة السياحة: تعرفنا سابقاً على كيفية استخراج تأشيرة الإمارات السياحية في الخطوات السابقة.

وهناك العديد من متطلبات الحصول على طلب الإذن بدخول الدولة، وهذه المتطلبات على سبيل المثال:

  • أن يكون هناك ضامن وكفيل إماراتي أو وافد مقيم معه إقامة سارية من السلطات.
  • يمكن استخراج طلب إذن الدخول من شركة طيران تعمل في دولة الإمارات.
  • يمكنن أن يكون الكفيل الفندق أو شركة سياحية معتمدة في الإمارات.
  • استخراج تصريح إذن الدخول من الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص او شركات المناطق التجارية الحرة.
  • يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول بحيث لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر.
  • أن يكون السائح الذي يريد دخول الإمارات غير ممنوع من دخول الدولة من السلطات الأمنية.
استخراج تأشيرة الإمارات السياحية
استخراج تأشيرة الإمارات السياحية

ضوابط استخراج تأشيرة الإمارات السياحية

هناك عدة ضوابط لاستخراج التأشيرة السياحية من السلطات الإماراتية، ومن أهم هذه الضوابط مثلاً هو حظر العمل في الإمارات بهذه التأشيرة التي تستمر صلاحيتها 5 سنوات، حيث لا يمكنه العمل في أي شركة أو مؤسسة من مؤسسات القطاع الحكومي أو الخاص.

كما تطال المسؤولية القانونية والغرامة الكبيرة من السلطات على كل سائح استغل هذه التأشيرة المخصصة للسياحة في العمل بإحدى المؤسسات في الدولة، إلا بعد تغيير التأشيرة لتكون تأشيرة وإقامة عمل من المؤسسة التي يريد العمل بها مع استخراج تصريح بالعمل بجميع الضوابط الحكومية لقانون العمل الإماراتي.

كانت هذه أهم المعلومات والتفاصيل حول استخراج تأشيرة الإمارات السياحية، حيث تعرفنا على كيفية استخراج التأشيرة و كافة المعلومات حول أنواع تأشيرات وإذن دخول دولة الإمارات العربية.

ولمزيد من خدمات التأشيرات في دول الخليج العربي، يمكنكم متابعة مقالات موقع المجرة.

أضف تعليق