أفكار ألعاب جماعية مسلية مع اصدقائك مفيدة للكبار والاطفال

يستطيع الأصدقاء اللعب سويا ب ألعاب جماعية مسلية لخلق جو من المرح والتشويق، ولحظات لا يمكن أن تنسى أبدا، فاللعب الجماعي يخلق روحا رائعة بين الأشخاص، حين تتواجد وسط أفراد الأسرة الواحدة في جلسات التسامر، أو وقت التواجد في رحلة جماعية، يتواجد الأصحاب ليلعبوا  عن طريق الوسائل المتعددة، هناك الكثير من ألعاب جماعية مسلية التي من المتاح لعبها منها ألعاب جماعية مسلية ورقية  ومنها العاب تتطلب حركات مختلفة تعرفها الآن على موقع المجرة .

ألعاب جماعية مسلية 

  • لعبة سرعة الإجابة: يقوم لاعب بسؤال باقي اللاعبين، في اسئلة معلومات عامة، ومن يقوم بالإجابة أولاً يكون هو الفائز جربها ان كنت تبحث عن ألعاب جماعية مسلية .
  • جنائيات لعبة قضية لم تحل وهي عبارة عن قضية افتراضية والمطلوب من اللاعبين اكتشاف الجاني.
  • لعبة التماثيل: يقوم اللاعبون عمل أشكال تماثيل، ومحاولة الثبات قدر الإمكان، ويقف لاعب في المنتصف يمر عليهم لاعب جميعا يحاول إضحاك كل لاعب على حدة، ومن يستطيع إضحاك يكون خاسر من اللعبة وهكذا.
  • لعبة الاستغماية: يقوم فيها أحد اللاعبين، بإغماض عينيه، ثم يقوم الآخرون، بالتخفي في أماكن متعددة، ثم يقوم اللاعب بالبحث عنهم جميعاً، ومن يجده هو الخاسر، وإذا لم يستطيع أن يجدهم، يكون هو الخاسر ويلعب اللعبة القادمة وهو مغمض العينين.
  • لعبة الحروف المتقطعة: هذه اللعبة أحد أفضل ألعاب جماعية مسلية، يقوم أحد اللاعبين بوضع كلمة معينة في عقله، دون الإفصاح عنها، ثم يكتبها متقطعة أمام الاعبين الآخرين، والفائز هو من ينطق بالكلمة أولاً.
  • لعبة الصياد الآلى: هذه اللعبة تعمل بالبطاريات، يتم لعبها عن طريق فردين، كل فرد يحمل سنارة صغيرة آخرها قطعة مغناطيس، وهناك لوح لعب على شكل دائرة، فيها فتحات مثبت بكل فتحة سمكة، يوجد في فمها قطعة صغيرة من الحديد، بمجرد تشغيل اللعبة تبدأ في الدوران، وبمجرد دورانها يفتح السمك فمه ويُغلقه، فتظهر قطعة الحديد، ويحاول كل فرد من اللاعبين، في صيد السمك، وعند انتهاء السمك، يقوم اللاعبان بعد السمك، ومن اصطاد أكثر هو الفائز.
  • لعبة الرامي الماهر: هذه اللعبة عبارة عن لوحة دائرية، عبارة عن دائرة كبيرة داخلها دوائر صغيرة، كل دائرة لها لون، ومجموعة من الأسهم الصغيرة ويشارك فيها ألعاب جماعية مسلية كل اللاعبين ، يقوم كل لاعب بقذف الأسهم على حدة، وكلما كان القذف في مركز الدائرة الكبيرة، كلما زادت نقاط المتسابق، ومن يحصل على نقاط أعلى يكون هو المتسابق الفائز.
  • لعبة القط المحتار: لعبة من الألعاب جماعية ومسلية و جميلة يلعبها ثلاث أفراد باستخدام الكرة، يقف فردان أمام بعضهما ويقف فرد في المنتصف، يقذف الفردان الكرة لبعضهما البعض، بحيث لا يستطيع الاعب في المنتصف، أن يمسكها، فإن استطاع أن يمسك الكرة يخسر من قذفها إليه ويحل محله، اللعبة القادمة.
  • لعبة الراكيت: لعبة مشهورة بها الشواطيء، عبارة عن مضربين من الخشب، وكرة تنس، ويقوم الاعلان بقذف الكرة لبعضهما، عن طريق مضارب الخشب، ومن لايستطيع أن يتلقى الكرة بمضربه أولاً، وتسقط الكرة عنده أرضاً، يكون هو الخاسر.
  • لعبة سباق الجري: في هذه اللعبة، يقف اللاعبون على خط بداية واحد، ويكون هناك إشارة للبدء، وخط نهاية، عند إشارة البدء، يبدأ اللاعبون في الجري، ومن يصل إلى خط النهاية أولاً يكون هو الفائز.
  • لعبة أسماء الأفلام والمسلسلات: فيها يقوم أحد اللاعبين، في وضع فيلم معين في عقله، ثم يقوم بعمل مربع به خانات بعدد أحرف الفيلم، ويقول كل لاعب حروف أبجدية بشكل عشوائي فإن صادف حرف صحيح، وضعه اللاعب في مكانه الصحيح وهكذا، ومن يتوصل أولا اسم الفيلم أو المسلسل، يكون هو الفائز.
  • لعبة x o هي لعبة يلعبها فردان عبارة عن لوحة يرسمها أحد اللاعبين، عبارة عن مربع كبير مُقسم إلى مربعات صغيرة، لاعب يكون صاحب حرف x ولاعب يكون صاحب حرف الo يقوم كلا لاعب في دورة بكتابة حرفه، في أحد المربعات الصغيرة، والفائز هو من يستطيع كتابة حرفه أولاً ثلاث مرات متتالية بشكل أفقي أو رأسي أو مائل.
  • لعبة أسماء الأطعمة: يقوم فيها لاعبان أو أكثر، بإغماض العينين، ثم يقوم طرف آخر باطعامهم بأطعمة ذات نكهات مختلفة، ومن يتوصل وهو لا يستطيع أن يرى، إلى عدد أطعمة أكبر، يكون هو الفائز.
  • لعبة الرسم بدون رؤية: يقوم فيها اللاعب بإغماض عينيه، ويقوم لاعبون آخرون بإرشاد، لرسم أشياء معينة على لوحة رسم تكون أمامه، مثلا ارسم وجه مستدير، داخله عينين وفم، وله أنف وشعر طويل، وهكذا ليفتح عينيه بعدها ويضحك الجميع على ما استطاع رسمه وهو لا يرى شيئاً.
  • لعبة الصمود تحت الماء: يمكن لعبها في المصايف، فيها يكون التنافس بين لاعبين أو أكثر، يقومان بأخذ نفس عميق، ثم الغوص أسفل الماء ويكون لاعب آخر لم يغوص، بل يراقب الموقف ليشاهد من سيصمد أكثر تحت الماء، فمن يستطيع المكوث لمدة أطول هو الفائز.
  • لعبة الأوراق المطوية: يقوم كل لاعب بكتابة رسالة إلى أحد الاعبين بدون ذِكر اسمه، ثم يقوم أحدهم بطيها، ومزجها ببعض، ثم يقوم كل لاعب على حدة بسحب أحد الأوراق وقراءة ما فيها وكأنه موجه إليه، وسط ضحك ومرح من الجميع، وقد يُصادف أن تصل الرسالة إلى صاحبها الصحيح شاركها مع أصدقائك فهي من الألعاب جماعية مسلية.
  • لعبة الجري بقدم واحد: هي عبارة عن سباق بين اللاعبين، ولكن يقومون به بقدم واحدة، وليس بالقدمين فتكون أشبه بالقفز، ومن يصل إلى خط النهاية أولاً يكون هو الفائز.
  • ألعاب الهواتف الذكية: اشتهر هذا النوع من الألعاب هذه الأيام، نظراً لأنه مُشوق وأحد ألعاب جماعية مسلية، ومن السهل تنزيل من جوجل بلاي، وبدأ اللعب والمتعة، ومشاركة أصدقاء آخرين اللعب، حتى وكل في منزله، عن طريق شبكات الانترنت.

أضف تعليق